إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بيت شعر...ومثل...

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بيت شعر...ومثل...

    المثل يقول.....أن الخنفساء شاهدت الحداد يرفع ساق الفرس ليحذوه...(يضع لها حذوة جديده)

    فرفعت الخنفساء ساقها.....

    وبيت الشعر يقول.....

    دع المكارم لاترحل لبغيتها......واقعد فانك أنت الطاعم الكاسي.....

    انا انسان بسيط ومسالم...وأحب السلام ودعاته..وأتبارك بمن ينال جائزة نوبل للسلام...وأحب كوفي عنان وكنت أعتقد لسذاجتي أن كوندوليزا رايس ابنته لأنها تشبهه شكلا وخلقا....ولجهلي اعتقدت أن رودولف هتلر هو رئيس الولايات المتحده الأمريكيه حتى ضحك مني السامعون وصححوا خطأي بقولهم أنه جورج دبليو بوش وكنت أعتقد سابقا أن هذا الشخص هو صاحب سيارات بي أم دبليو وصاحب شركة بوش للأدوات الأحتياطيه للسيارات والعددلتشابه الأسماء.....ومع سذاجتي وبساطتي فأنا هارب طول حياتي لما يجلبه جهلي علي من مشاكل وكثيرا مادخلت السجون....حتى صرت مخيفا للأطفال والكبار....فابتعدوا عني....فصرت صديقا للنوارس والحيتان...مصيبتي الثانيه ...لساني....وقلمي....

    بالمناسبه فأن البيت والمثل أعلاه تذكرتهما عندما سمعت بعض الملوك والشيوخ يقولون أنهم ينوون انشاء مفاعل ذري.....في البلاد العربيه....
    آمنت بالله ايمانا عرفت به ان الزمان على الباغين دوار

  • #2
    رد: بيت شعر...ومثل...

    يقول المثل :
    وقعت الفأرة من السقف ، قالت لها القطة : الله ! (يعني اسم الله عليك يحفظك) ،
    قالت لها الفارة : إنتي خليك بعيد ، و ألف خير من الله !!

    و يـرد الشاعر :
    تنحِي، فاجلسي مني بعيداً....................أراح الله منكِ العالمينا
    حياتكِ، ماعلمتُ، حياة ُسوءٍ......................وموتُك قد يُسرّ الصالحينا


    لماذا يريدون بناء مفاعل ذري ؟

    تطويرا في التسلـّح للدفاع عنا .. ، كي لا نبقى هلعين من وجود أسلحة الدمار الشامل في أيدي الآخرين ، و لنشعر بالقوة و النّديـّة ، و "ما في حدا أحسن من حدا" .. ؟!
    لا نريد تسلحا لا بالنووي و لا بالذري ، فنحن متسلحون بإيماننا ..
    إيماننا بأن هؤلاء إذا تركوا الكراسي العالية (و خاصة منهم الأطفال) ، فإننا سنعيش بالتأكيد " حاطـّين إيدينا و رجليـنا في ماء بارد" راحة و اطمئنانا إلى أنه ما بقي من داع ٍ ليستخدم الآخرون معنا أسلحتهم المدمرة .


    أما مفاعل ذري عند العرب !

    ذكرتني بمسرحية (المتزوجون) وجورج سِيدهم المدّعي أنه "عالِم الذرة " لكنه مضطر للعمل في مجال آخر ،
    سألته البطلة ـ شيرين ـ : و إيه اللي شغـّلك في المجاري !؟
    جاوبها : أهو كـلو "ذرّات" !!

    ياريتهم يخلـّونا على تخلـّفنا ،
    أحسن ماينسفوا الكرة الأرضية بتركيب خاطئ لشي سلك من المفاعل ، أو بضغطـة زر غلط من شي هندي مستقدمينه بفيزا خبير ، و هو في بلده سوّاق "ركشا" *، أو عالِم في مفاعلات المجاري .



    *(ال ركشا : دراجة أصغر من ال فيسبا، و بثلاث عجلات، يعني ما منها أمل تصير في يوم موتوسيكل)
    التعديل الأخير تم بواسطة نبيلة أبوصالح; الساعة 01-14-2008, 03:56 AM.
    إن الغريبَ .. سرابٌ حيثما ائتلقَ .

    تعليق


    • #3
      رد: بيت شعر...ومثل...

      ولم يبق لنا غير اللسان والقلم
      ولكن

      كما يقول المثل

      *رب كلام يثير الحروب "
      [align=center]
      اجمع براعم الورد
      ما دمت قادرا على ذلك

      مدونتي

      http://sahar.blogsland.net[/align]

      تعليق


      • #4
        رد: بيت شعر...ومثل...

        نبيله أبو صالح

        اكيد اذا الجماعه عملوا مفاعل ذري راح يجيبون هنود يشرفون عليه....لن العرب عيب يشتغلون...أمراء وبس....

        نبيله أبو صالح....

        لقد أضفت معاني جديده للموضوع...فلك شكري
        آمنت بالله ايمانا عرفت به ان الزمان على الباغين دوار

        تعليق


        • #5
          رد: بيت شعر...ومثل...

          روزا....

          وليس لنا وليس بأيدينا غير القلم واللسان....

          وهو أضعف الأيمان لما يجري حولنا من مصايب.....
          آمنت بالله ايمانا عرفت به ان الزمان على الباغين دوار

          تعليق


          • #6
            رد: بيت شعر...ومثل...

            الاستاذ قيس النزال

            انها لعبة اخرى في استدرار لبن البقرة الحلوب..!!

            ليستخدم العرب اسلحتهم المخزونة بمليارات الدولارات

            ثم يحق لهم بعدها استخدام الطاقة النووية..في حروبهم الخيالية..

            ان شر البلية...ما يضحك..!!

            سلمت اي ايها الرجل المتحرق غيضا..على مصير امته..

            محبتي
            [frame="7 80"]الفـــكرةُ..العالـــيةُ

            لا.. تحــــــــــــتاجُ

            لصــوت ٍ..عـــــال ٍ
            [/frame]

            تعليق


            • #7
              رد: بيت شعر...ومثل...

              ثائر الحيالي

              لك تقديري الكبير ومودتي.....
              آمنت بالله ايمانا عرفت به ان الزمان على الباغين دوار

              تعليق

              يعمل...
              X