إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أحدث الاخبار عن علاج السكري

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أحدث الاخبار عن علاج السكري

    حبوب للسكري من إفرازات الجسم





    تمكّن علماء أميركيون عبر استخدام مركّب يفرزه الجسم طبيعياً لدى الفئران من إعادة استقلاب السكر بالدم لدى الحيوانات المصابة بالسكري إلى الحالة الطبيعية، مما يعزز إمكانية التوصل إلى تصنيع حبوب من هذا المركب تؤخذ يومياً للعلاج أو حتى منع الإصابة بالنوع الثاني من السكري.

    وقال العلماء الذين أجروا الدراسة بجامعة واشنطن للطب، إنهم استطاعوا أن يسترجعوا المعدلات الطبيعية لاستقلاب السكر بدم الفئران المصابة بالسكري عن طريق استخدام مركّب موجود طبيعياً بالجسم يدعى "أن أم أن" (NMN) ويلعب دوراً حيوياً في تحديد كيفية استخدام الخلايا للطاقة.

    وقال الباحث المشارك بالدراسة شين أشيرو إيماي إنه بعد إعطاء الفئران جرعات من مركّب المذكور، فإن الغلوكوز عاد بشكل تام إلى الدرجة الطبيعية لدى الفئران الإناث.

    وذكر أنه لوحظ تأثير أقل لـ "أن أم أن" عند الذكور مقارنة بالإناث، مشددا مع ذلك على وجود تأثير له، وقال "هذه حقاً نتائج ملحوظة، إن المركّب حسّن أعراض السكري على الأقل عند الفئران".

    ولفت إيماي إلى أهمية هذا البحث في الوصول إلى علاج لمرضى السكري، وأشار بهذا الصدد إلى أن الآليات التي يؤثر عليها المركّب عند الفئران هي مشابهة بشكل كبير لتلك الموجودة عند الإنسان، مؤكدا أن الأمر يتطلب الاختبار والبحث.

    وقد اعتبر الباحثون عملهم خطوة أولى نحو التوصّل إلى تصنيع حبوب تؤخذ كالفيتامينات يومياً للمعالجة أو حتى منع الإصابة بالنوع الثاني من السكري عند البشر.
    المصدر: يو بي آي

  • #2
    رد: أحدث الاخبار عن علاج السكري

    شكرا للفائدة يابن بلدي




    تعليق


    • #3
      رد: أحدث الاخبار عن علاج السكري

      اهلا بالكربوجة
      كل مابدك فائدة تعالي
      بكل سرور

      تعليق


      • #4
        رد: أحدث الاخبار عن علاج السكري

        متابعة وتحيه........................................وإعاد ة للنور
        [frame="9 80"]
        هكذا أنا


        http://www.yacoub-y.com/
        [/frame]

        تعليق


        • #5
          رد: أحدث الاخبار عن علاج السكري

          باحثون يتمكنون من تحسين السيطرة على النوع الأول من مرض السكر

          تمكن باحثون أمريكيون وصينيون من تحسين السيطرة على مرض السكر من النوع الاول لدى 15 متطوعا، بحسب تجربة نشرت فى مجلة "بى - ام – سى ميدسين" الامريكية.
          وقال يونج زاوا الباحث فى جامعة شيكاغو الامريكية إن التجربة اعتمدت على استخدام الخلايا الجذعية المأخوذة من دم الحبل السرى، مع الكرات اللمفاوية فى دم مريض السكر من النوع الاول.
          وأضاف انه يتم أخذ دم المريض من الوريد ويتم عزل الكرات اللمفاوية لمدة 3 ساعات ثم إعادة حقن المريض بخليط دم الحبل السرى مع الكرات الليمفاوية التى تم معالجتها لحماية الجهاز المناعى الذى يعمل على تدمير خلايا البنكرياس الذى ينتج الانسولين الذى يحتاجه المريض.

          تعليق


          • #6
            رد: أحدث الاخبار عن علاج السكري


            اكتشف طالب دمياطى علاجًا طويل المفعول باستخدام كرات الدم الحمراء كعلاج طويل المفعول لعلاج السكر فى الدم، وأكد الطالب محمد ماهر

            محمد أحمد سليمان طالب بكلية العلوم جامعة الأزهر فرع أسيوط قسم البيولوجى شعبة بيولوجى خاص الفرقة الثانية للوفد أنه شاهد والده يأخذ حقن الأنسولين يوميًا ويتألم حتى ألهمه الله فكرة مبسطة عن الطريقة النظرية التى توصل إليها كحل لمرضى السكر الذين وصل بهم الحال إلي الحقن بالأنسولين

            وهذا دليل على توقف البنكرياس الخاص بهم عن العمل تمامًا، وأضاف أثناء فترة التدريب فى مستشفى الزرقا المركزى بمعمل الدم حيث حدث شيئًا لفت انتباهه أثناء فترة تدريبه بالمستشفى وهو انه كلما ترك عينة موضوع عليها مانع التجلط edta وجد نسبة السكر فى الدم تقل مع مرور الوقت بمعدل أسرع بكثير من العينة التي يوضع عليها مانع التجلط
            ثم بعد ذلك قام بسؤال بعض المتخصصين فى مجال التحاليل وأيضًا أطباء الفسيولوجى ومنهم الطبيب أحمد سراج الشربينى صاحب معامل للتحاليل الطبية حيث تبين ان كريات الدم الحمراء rloodeells تتغذى فعليًا على السكر المتوحد فى الدم، واشار إلي عمل عدة نظريات مع تجنب الكثير من الأضرار الجانبية المتوقع حدوثها بسبب هذه الطريقة وهى طريقة مبسطة جدًا وطبيعية 100٪ وغير مكلفة اطلاقًا
            ومتوفرة وتتميز بأنها علاج طويل المفعول لأن المريض لا يحتاج إليها إلا كل 4 شهور أى بمعدل 3 مرات فى السنة حسب حالة المريض الصحية، وهذا ما يجعل المريض يستغنى عن الانسولين وناشد المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء كمال الجنزورى بإتاحة الفرصة له

            تعليق


            • #7
              رد: أحدث الاخبار عن علاج السكري

              شكرا لك رفقة للمتابعة والافادة
              مودتي

              تعليق


              • #8
                رد: أحدث الاخبار عن علاج السكري

                عقار بايديرون بالحقن مرة أسبوعيا لعلاج مرض السكر النوع الثانى

                وافقت "هيئة الأغذية والادوية الامريكية" على عقار "بايديرون" الذى يتم إعطاء حقنة واحدة فى الاسبوع لعلاج مرض السكرالنوع الثانى ليصبح العلاج الاول بواسطة الحقن لمرضى السكر.

                وأوضحت الهيئة فى أحدث تقاريرها أن إعطاء المريضة جرعة واحدة من "بايديرون" يعمل على تنشيط خلايا البنكرياس على إنتاج الانسولين اللازم للجسم فى حال ارتفاع مستوى السكر فى الدم ، و يتم إعطاؤه للمريض مع نظام غذائى متوازن ونظام رياضى لتحسين قدرة الجسم على تمثيل السكر فى الدم بين مرضى السكر النوع الثانى المرتبط بصورة كبيرة بالاصابة بالبدانة .

                وتعد نوبات الاسهال والغثيان والصداع من أهم الاثار الجانبية لهذه الجرعات.

                تعليق


                • #9
                  رد: أحدث الاخبار عن علاج السكري

                  الحامل المريضة بالسكري معرضة لإنجاب طفل بعيب خلقي


                  القاهرة - منال علي
                  بينت دراسة حديثة أن السيدة الحامل المريضة بالسكري تكون أكثر عرضة لإنجاب طفل يعاني عيوباً خلقية 4 مرات أكثر من السيدة التي لا تعاني من مرض البول السكري.

                  ووجدت الدراسة زيادة مخاطر إنجاب أطفال يعانون من مشاكل خطيرة، مثل تلك التي تصيب الجهاز العصبي، مثل الصلب المفلوح أو أمراض الجهاز الهضمي أو العضلي الهيكلي أو عيوب القلب، وذلك لأمهات يعانين من مرض البول السكري النوع الأول أو الثاني.

                  فإذا ما كانت مخاطر إنجاب طفل يعاني مشاكل صحية عند الميلاد تصل إلى 2% عند السيدة الطبيعية، فإن النسبة تقفز إلى 7% عن السيدة التي تعاني من البول السكري.

                  وتقل هذه النسبة إلى أقل درجة إذا ما كان مستوى السكر بالدم طبيعيا عند بدء الحمل، واستخلصت هذه النتائج في الدراسة التي أجريت على ما يزيد عن 401 ألف سيدة حامل أن 1677 منهم تعاني من البول السكري، كما نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

                  تعليق

                  يعمل...
                  X