إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محاذير مهمة عند قيام الأم بتنظيف أذن طفلها الصغير

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محاذير مهمة عند قيام الأم بتنظيف أذن طفلها الصغير



    تعتقد الأمهات أنّ تنظيف مادة الشمع الصفراء الموجودة في أذن طفلها الصغير أمر ضروري جداً، وذلك بسبب لونها الأصفر المزعج، لكن هذه المادة – وفق ما يشير الخبراء – أنه يتم إفرازها باستمرار في قناة الأذن الخارجية من أجل حماية أذن الطفل من دخول الحشرات الصغيرة أو الغبار.

    وينصحون الأطباء الأم بعدم تنظيف أذن الطفل لأنّ ذلك قد يسبّب بعض المشاكل الصحية له، حيث أن إزالة كمية كبيرة من الشمع قد يؤدي إلى دخول الغبار الى أذن الطفل وبالتالي إصابتها بالإلتهاب، كما أنه من الممكن للأم إدخال كمية كبيرة من الشمع داخل أذن طفلها عند تنظيفها بالأعواد القطنية، ما يسبّب انسداد الأذن الخارجية أو حتى إصابتها بجرح، خصوصاً إذا كان الطفل كثير الحركة يصعب تهدئته.
    والجدير بالذكر، أنّ مادة الشمع قد تتحوّل من اللون الأصفر الى البني، وهذا الأمر طبيعي ولا يستدعي القلق، لكن إذا شعرت الأم أنّ مادة الشمع التي تفرزها الأذن ذات رائحة كريهة، فينبغي وقتها استشارة الطبيب فوراً.

    المستشرق الألماني ماربين: قدّم الحسين للعالم درساً في التضحية والفداء من خلال التضحية بأعز الناس لديه ومن خلال إثبات مظلوميته وأحقيّته، وأدخل الإسلام والمسلمين إلى سجل التاريخ ورفع صيتهما. لقد أثبت هذا الجندي الباسل في العالم الإسلامي لجميع البشر أن الظلم والجور لا دوام له. وأنّ صرح الظلم مهما بدا راسخاً وهائلاً في الظاهر إلاّ أنّه لا يعدو أن يكون أمام الحقّ والحقيقة إلاّ كريشة في مهب الريح.
    .................

    (( حاول أن تكتب همسة ....... كي تصنع منها للآخر بسمة .....وتمسح من عين الباكي دمعة ))

    أهداء من سي المهدي .. لموضوع (( همسات ))

    جزيل الشكر


    ...............

    والسَّمْعُ مَا رَاقَهُ إلّا صَدَى=حَمَامِةٍ في هَمْسِهَا تَهْدِِلُ
    أهداء من السيد محمد الغليزاني
    شعار ل (( همسات ))
    جزيل الشكر

    لــيس بـالضرورة مـاأكـتـبه يـعكس حياتي ..الشخصية
    هــي في النهاية .. مـجرد رؤيـه لأفكاري ..
    مـع كامل ووافر الحــب والتقديرلمن يمتـلك وعياً كافياًيـجـبر قلمي على أن يـحترمه



يعمل...
X