إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لقاء وحوار مع ملكة الأناقة والجمال هبة القدومي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لقاء وحوار مع ملكة الأناقة والجمال هبة القدومي

    لقاء وحوار مع ملكة الأناقة والجمال هبة القدومي
    الكاتب والباحث احمد محمود القاسم
    تعتبر هبة القدومي، من الشابات الاكثر اناقة وجمالاً، علما بأنها لا تستعمل الماكياج، إلا قليلاً جدا، وفي المناسبات الهامة، كالأعراس والحفلات الخاصة، الآنسة هبة القدومي، خريجة المعهد الفرنسي لفن التجميل، تهوى الأناقة والتجميل منذ صباها، حيث كانت كثيرة الإطلاع والاهتمام، بمجلات التجميل والجمال، وعروض الجمال والأناقة وخلافها، وقد كان لنا مع الآنسة هبة، حديث، في هذا المجال، تناول اسرار قدرتها المتواصلة، بالحفاظ على اناقتها وجمالها، بشكل دائم، دون اللجوء الى الماكياج، وعمليات التجميل المتواصلة، والتي قد تضر بالجسم، اذا لم تكن أُستعملت بالشكل الصحيح، وكما فهمنا من الآنسة هبة، فالأناقة والجمال، لا تتعلق بوضع الماكياج فقط، بل يشمل الماكياج والإكسسوارات، وارتداء الملابس المناسبة، خاصة في المناسبات الهامة، وقد كان لنا مع الآنسة هبة، حديث مطولاً، تناول جانب هام جداً في مجال الماكياج، وكيف امكنها الحفاظ على اناقتها وجمالها، بشكل متواصل، مع انها مقلة كثيراً من استعمال الماكياج وأدواته كما ذكرنا، وكان اول اسئلتنا للأخت هبة هو:
    بصراحة أخت هبة، البعض يطلق عليك لقب ملكة الأناقة والجمال، وطبعاً، انت درست الماكياج وخلافه، ما هو سر جمالك وأناقتك فعلا ؟؟؟
    أجابت وقالت: الحمد لله جمالي ربَّاني، أي منحة من الله عز وجل، خصَّني بها، رغم اني بصراحة، أجد مظهري وشكلي عادي جدا ,، لكني اتفاجأ بنظرات الاعجاب من قبل الناس منذ صغري ,, والماكياج في الحقيقة هو هوايتي، وهذا ما جعلني ادخل اكاديمية التجميل وأتعلم التجميل والأناقة على أصولها.
    قلت لها معقبا:حقيقة انت شاعرة مبدعة وخلاقة، وأيضاً، تملكين القدرات والإمكانيات الجمالية الأخاذة، مع انك لا تستعملين الماكياج إلا قليلا، وفي المناسبات والحفلات الهامة، كيف تفسرين لنا ذلك.
    أجابت وقالت: انا اتقن فن الماكياج، قبل دخولي الاكاديمية، نتيجة اطلاعي منذ كان عمري اربعة عشر عاما، على عدة كتب ومجلات عن الجمال والأناقة، وكسبت معلومات اساسية في كيفية استخدام الماكياج بشكل يناسب ملامح كل وجه، كما وأتابع احدث عروض الأزياء والموضة، لكني لا اطبق منها إلا ما يناسبني .
    سألتها وقلت لها: ما هو فن الماكياج والتجميل وأصوله؟؟؟
    أجابت وقالت:الماكياج هو فن وذوق، يزيد من جمال المرأة، اذا استخدمته بشكل يناسبها. معظم الشابات، يجهلن فن الماكياج، لعدم معرفتهم الخطوات الاساسية قبل استخدامه، كما ويجب تجريب الماكياج على الوجه عدة مرات لمعرفة ما هو الانسب لشكل العين، كي يظهر جمالها اكثر، وما هي الالوان التي تناسب البشرة، لذلك نجد السيدة التي لا تعرف اصول الماكياج، سوف تستخدم الالوان الغير مناسبة، وتبالغ في رسم ملامحها، بحيث تثير الانتباه بشكل غير مريح.
    سألتها وقلت لها: ما هو السبب، وراء استخدام الشابات والمرأة بشكل عام، للماكياج والتجميل؟؟؟
    أجابت وقالت: معظم السيدات يلجأن للماكياج، لأنه أمر طبيعي أن تهتم المرأة بجمالها، وتَعتبر الجمال والأناقة، جزءاً كبير من شخصيتها:
    سألتها وقلت لها: هل يختلف الماكياج من سيدة لأخرى ولماذا ؟؟
    أجابت وقالت: بالتأكيد يختلف كليةً، حسب ملاح الوجه، ونوع البشرة، فقبل البدء بعمل ماكياج لأي سيدة، يجب معرفة نوع بشرتها، دهنية كانت او جافة او مختلطة وخلافه.
    سألتها وقلت لها: ما هو سر بعض السيدات بالمحافظة على جمالهن؟؟؟
    أجابت وقالت:الآنسة التي تحافظ على جمالها، اكيد تتبع نظام غذائي صحيح، لان نوع الغذاء له علاقة كبيرة بجمال البشرة، اضافة الى استخدام مساحيق طبيعية او صناعية، للمحافظة على بشرتها.
    سألتها وقلت لها: ما هو رأيك بعمليات التجميل، التي تقوم بها بعض الشابات والسيدات، وخاصة الممثلات، بإجراء عمليات تجميل ببعض اجزاء من الوجه او الجسم، وهل انت مع او ضد اجراء مثل هذه العمليات؟؟؟
    أجابت وقالت:عمليات التجميل للأنف الكبير، ممكنه، لأن الانف، مؤثر في الوجه كثيراً، اما عمليات التجميل الاخرى، فأنا لا اشجع التلاعب بملامح الوجه مثلا. ولا حتى بعملية شفط الدهون، لأن هناك بديل لها، هو اتباع حمية غذائية مناسبة، وممارسة الرياضة، خاصة رياضة المشيْ.
    عقَّبتُ على كلامها وقلت لها:يعني انت لا تؤيدين اجرائها إلا بحدود معينة، هل لها مضاعفات سلبية في رأيك؟؟؟
    أجابت وقالت: اي عملية تجميل من شد للبشرة، او تكبير الشفاه ، وتوسيع العينين ورفع الوجنتين وغيرها برأيي غير ضرورية، لأنه لا يمكنها ان تدوم طويلاً، بعد فترة، سوف ترجع وتعود لطبيعتها، وتحتاج الى اعادة العملية، وكل مرة راح يزيد تأثيرها السلبي في الشكل.
    سألتها وقلت لها:يقال ان فن التجميل، هو استعمال الماكياج بأقل كمية ممكنة، فهل هذا صحيح؟؟؟
    أجابت وقالت: فن التجميل يُبرز ملامح الوجه الطبيعية، بوضع لمسات بسيطة بألوان هادئة، لتجعله اكثر جمالا.
    سألتها وقلت لها:ما هي النصائح التي تقدمينها للشابات والسيدات كي يحافظن على جمالهن؟؟؟
    أجابت وقالت:الاهتمام بالبشرة ، وغسلها يوميا قبل النوم، بصابون خالي من المواد الكيماوية، واستخدام بعض الاقنعة الطبيعية لمعالجة البشرة الدهنية والجافة، لان البشرة هي الاساس في اظهار الوجه اجمل بالماكياج وبدون ماكياج.
    سالتها ان امكنها توضيح طرق حديثة للتخلص من نمش الوجه، وحب الشباب والبثور؟؟؟
    أجابت وقالت:علاج النمش هو تجنب اشعة الشمس قدر الامكان، واستخدام واقي عند التعرض للشمس، وممكن عمل خلطة من العسل وزيت الزيتون، تستخدم لمدة اسبوع لتخفف، من لون البقع الداكنة، اما علاج حب الشباب، هنالك عدة طرق تبدأ بالتقليل من تناول الدهون والتوابل والاعتناء بنظافة البشرة، وغسلها يوميا مرتين على الاقل.
    سالتها عن ماهية تصفيفات الشعر، التي تخفي عيوب الوجه ؟؟؟ وكيفية التعامل مع الشعر المجعد؟؟؟
    أجابت وقالت: تصفيفات الشعر تؤثر على جمال الوجه بشكل كبير، فمثلا الشعر الطويل المدرج كقصة الشلال تناسب كل الوجوه، وتخفي عيوب الوجه ,, وبالنسبة للوجه البيضاوي يناسبه قصة الاسد والكاريه او عمل بيرم للشعر الطويل، اما الوجه المستدير، فيناسبه قصة مدرجة بشكل كثيف من الاعلى كقصة الفراولة.
    سألتها عن كيفية التعامل مع الأظافر المتقصفة ؟؟؟
    أجابت وقالت: بالنسبة لتقصف الاظافر، ممكن علاجه بالتقليل من استخدام الماء والصابون ,, ونقعها يوميا بزيت الزيتون الدافئ، لمدة ربع ساعة على الاقل، لتقويتها لمدة شهر، اضافة الى بردها بالمبرد، وتدليك اليدين والأظافر بالفازلين قبل النوم ويفضل تناول اقراص فيتامين c في حالة الضعف الشديد.
    سألتها عن كيفية اختيار الإكسسوارات وأهميتها ألاجتماعية ؟؟؟4
    أجابت وقالت:اختيار الاكسسوارات يعتمد على الذوق، الكثير من السيدات يصرفن مبالغ كبيرة لاقتناء انواع الاكسسورات لأنها تضفي جمال وجاذبية، وتكمل اناقة المرأة.
    سألتها كيف تبدين اكثر شبابا وأصغر عمراً ؟؟؟
    أجابت وقالت: يكون شكلي اكثر شبابا واصغر عمراً، عندما ارتدي الملابس البسيطة كالجينز والتي شيرت وحذاء رياضة مناسب، واضع على وجهي قليل من الماكياج وهذا عادة المظهر الذي اظهر به غالبا.

    أنتهى موضوع: لقاء وحوارمع ملكة الأناقة والجمال هبة القدومي
    الملفات المرفقة
    [align=center]
    الكاتب والباحث احمد القاسم
    مدينة بيت المقدس-فلسطين
    [/align]

  • #2
    رد: لقاء وحوار مع ملكة الأناقة والجمال هبة القدومي

    حوار جميل ومفيد
    شكرا لك
    تحيتي واحترامي

    المستشرق الألماني ماربين: قدّم الحسين للعالم درساً في التضحية والفداء من خلال التضحية بأعز الناس لديه ومن خلال إثبات مظلوميته وأحقيّته، وأدخل الإسلام والمسلمين إلى سجل التاريخ ورفع صيتهما. لقد أثبت هذا الجندي الباسل في العالم الإسلامي لجميع البشر أن الظلم والجور لا دوام له. وأنّ صرح الظلم مهما بدا راسخاً وهائلاً في الظاهر إلاّ أنّه لا يعدو أن يكون أمام الحقّ والحقيقة إلاّ كريشة في مهب الريح.
    .................

    (( حاول أن تكتب همسة ....... كي تصنع منها للآخر بسمة .....وتمسح من عين الباكي دمعة ))

    أهداء من سي المهدي .. لموضوع (( همسات ))

    جزيل الشكر


    ...............

    والسَّمْعُ مَا رَاقَهُ إلّا صَدَى=حَمَامِةٍ في هَمْسِهَا تَهْدِِلُ
    أهداء من السيد محمد الغليزاني
    شعار ل (( همسات ))
    جزيل الشكر

    لــيس بـالضرورة مـاأكـتـبه يـعكس حياتي ..الشخصية
    هــي في النهاية .. مـجرد رؤيـه لأفكاري ..
    مـع كامل ووافر الحــب والتقديرلمن يمتـلك وعياً كافياًيـجـبر قلمي على أن يـحترمه



    تعليق


    • #3
      رد: لقاء وحوار مع ملكة الأناقة والجمال هبة القدومي

      شككرا لجهدك
      ممتع اللقاء
      دمت بود
      " الثورة هي حرب الحرية على أعدائها ..!! "

      تعليق


      • #4
        رد: لقاء وحوار مع ملكة الأناقة والجمال هبة القدومي

        تتجدد التحية لاخي الباحث احمد القاسم
        ولضيفته هبة القدومي
        خالص الود والمحبة
        اللهم

        أنّــي أُحــبُّ لقــــــاءَك فأَحبَّ لقائي

        تعليق

        يعمل...
        X