إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مكافحة المن في حديقة المنزل

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مكافحة المن في حديقة المنزل

    المن Aphids من الحشرات الثاقبة الماصة التي تصيب الكثير من نباتات الحدائق خلال مراحل نموها المختلفة حيث يصيب جميع أجزاء النباتات الغضة فوق سطح التربة ولبعض الأنواع القدرة على إصابة جذور بعض الأنواع النباتية. وعادة ما تبدأ الإصابة في طور الباردة حيث تتركز الإصابة على البرعم الطرفي والأوراق الصغيرة الحديثة السن فتتجعد وتنحني حوافها وتذبل وقد تموت القمم النامية، وتتخلص الحشرة من المواد الكربوهيدراتية الزائدة عن حاجتها على صورة إفرازعسلي، وفي حالة الإصابة الشديدة تنتشر الحشرات ( الحشرة الكاملة والحوريات ) على السطح السفلي للأوراق والبراعم الطرفية وإفراز المادة العسلية التي تسقط علي الأسطح العليا للأوراق السفلية، مما يعمل على إعاقة عملية التمثيل الكلوروفيللي في الأوراق، كما تلتصق الأتربة على النباتات المصابة بصورة واضحة، مع نمو بعض الفطريات الرمية أيضاً على هذه الإفرازات فتظهر عليها النموات الفطرية السوداء مما يؤثر تأثيراً كبيراً على الشكل الجمالي للنبات المصاب، وخاصة عندما يؤدي ذلك إلى جفاف الأوراق والبراعم الخضرية والزهرية وتساقطها.





    المكافحة :
    1. العمل على نظافة الحدائق من الحشائش التي تعتبر من أهم مصادر العدوى بالحشرة ومداومة فحص نباتات الحديقة لإكتشاف الإصابة في وقت مبكر للعمل على علاجها أولاً بأول قبل إنتشارها.
    2. الرش بالمبيد الحيوي البكتيري بيوفلاي بمعدل 150 مل /100 لتر ماء في حالة محدودية قدرة الأعداء الطبيعية في تقليل أعداد الحشرة وخفض مستوى الإصابة علماً بأن المبيدات الحيوية يجب أن تكون محفوظة بطريقة معينة ولها فترة صلاحية قصيرة.
    3. يمكن الحد من هذه الحشرة والقضاء عليها بالرش بالماء من خلال الرشاشة سواءاً بالماء فقط بضغط قوي أو بإضافة القليل من الصابون ( مسحوق الغسيل ).
    المصدر:
    • مجلة جاردنز العدد الثاني - يونيو / يوليو 2008
    sigpic

    اللهم إني آمنت بقضائك وقدرك فارزقني ما تمناه قلبي

    رحمك الله يا امي
    (شوكة الحياة تجرحك لكنها لن تقتلك)

  • #2
    رد: مكافحة المن في حديقة المنزل

    انا كنت امسحه بالتراب
    شكرا للمعلومة

    تعليق

    يعمل...
    X