إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصداقية دعوى التقارب العقدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعيا.!!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصداقية دعوى التقارب العقدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعيا.!!

    [ بحث هام جداً // مدى مصداقية دعوى التقارب العقائدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعيا...!! ]


    بسم الله الرحمن الرحيم
    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.......
    ﴿يَـا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَتَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُسْلِمُونَ [آل عمران:102]،
    ﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِن نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًاوَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا[النساء: 1]،
    ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيدًا ` يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا[الأحزاب: 71].

    أما بعد...

    فإن أصدق الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار...

    ثم أما بعد...



    هذا الموضوع هو عبارة عن بحث 1-تجميعي 2-وتوثيق 3-وتبويب 4-وأرشفة 5-وتصنيف 6-ونشر من طرف أخوكم المستنصر بالله.. سيف السماء؛... وهذا البحث ستجد فيه بمشيئة الله تعالى من التوثيقات القاطعة الدلالة والحاسمة لمادة الخلاف حول ما يتعلق بحقائق مختلفة حول الديانة الرافضية ومدى تغلغل الوثنية والشركيات بها للدرجة التي غلبت معها ما بها من أثار التوحيد والإسلام وجعلت المحكم العام المجمل من تلك الديانة أقرب بكثير منه للوثنية من الإسلام.

    وهذا الموضوع كنت قد طرحته إبتداء عام 2009 ومنذ ذلك الوقت ومع كل إعادة نشر بأحد المنتديات فأقوم بإعادة تنسيقه وإضافة بعض المواد العلمية والتوثيقية والترايخية إليه بحيث يكون بمرور الوقت أقرب لمرجع شبه متكامل عن الديانة الوثنية الرافضية..

    أرجو أن يستفيد منه جميع الأخوة الباحثين والدراسين والعمل على إخراجه في عمل موحد كبير يشمل نسخ توثيقية من الوثائق الرئيسية المهمة الواردة به وما على نمطها من أدلة حاسمة لمادة الخلاف حول أي تقارب عقدي مع الوثنيين الروافض.




    أخوكم المحب
    المستنصر بالله... سيف السماء؛؛؛


  • #2
    رد: مصداقية دعوى التقارب العقدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ....


    ....

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الرافضة يعلنونها مدويةً !!

    نحن لم نجتمع معكم على إله ولا على نبي ولا على دين ...

    ...

    "بدأت دراستي بالدعوة إلى التقريب بين السنة والشيعة بتوجيه من أستاذي الجليل الشيخ محمد المدني، على أن التشيع مذهب خامس بعد أربعة أهل السنة؛ غير أنني عندما بدأت البحث واطلعت على مراجعهم الأصلية وجدتُ الأمر يختلف تمامًا عمَّا سمعت.. فدراستي إذن بدأت بتوجيه من الشيخ المدني من أجل التقريب، ولكن الدراسة العلمية لها طابعها الذي لا يخضع للأهواء والرغبات".

    أ.د/ علي أحمد السالوس - أستاذ الفقه وأصوله


    * * *

    "إن استحالة التقريب بين طوائف المسلمين وبين فرق الشيعة هي بسبب مخالفتهم لسائر المسلمين في الأصول، كما اعترف به وأعلنه النصير الطوسي، وأقره عليه نعمة الله الموسوي الخونساري ويقره كل شيعي، وإذا كان هذا في زمن النصير الطوسي فهو في زمن باقر المجلسي الآن أشد وأفظع".

    الشيخ محب الدين الخطيب "الخطوط العريضة"


    * * *

    "ليس أدل على خداع دعوى التقريب من سوء حال أهل السنة في إيران؛ فلو صدقوا في دعواهم لقاربوا بين صفوف الشعب الإيراني سنة وشيعة".

    انظر ناصر الدين الهاشمي "موقف أهل السنة في إيران"


    * * *

    "لقد عشت مع شيعة العراق وإيران والسعودية ولبنان ثماني سنوات محاورًا ومناقشًا، وقد اتضح لي على وجه اليقين أنهم صورة طبق الأصل من كتبهم السوداء المنحرفة".

    د/ أحمد الأفغاني "سراب في إيران"


    * * *

    "فُتَحتْ دار للتقريب بين السنة والشيعة في القاهرة منذ أربعة عقود، لكنهم رفضوا أن تُفتَح دور مماثلة في مراكزهم العلمية كالنجف وقُم وغيرها لأنهم إنما يريدون تقريبنا إلى دينهم".

    انظر د/ مصطفى السباعي "السنة ومكانتها في التشريع الإسلامي"


    __________________________________________



    مقدمة

    إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ}، {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا}، {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيدًا}.

    أما بعد؛

    فإن الأمانة من أكرم الخصال التي حث عليها الإسلام، والخيانة من أرذل الخصال التي حذر منها ونهى عنها.

    قال تعالى في الأمناء: {وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ}، وقال في الخائنين: {إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الخَائِنِينَ}، {وَأَنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِينَ}.

    وأفحش ما تكون الخيانة: الخيانة العامة، وهي التي تحدث عنها الفقهاء بتعبير "الخيانة العظمى"، وهي الخيانة المتعلقة بأمر الدين والمتعلقة بأمر الأمة، وتكون بالممالأة والمعاونة تارة، وبالجاسوسية وإفشاء الأسرار العامة للأمة تارة أخرى، وبالتخاذل عن نصرة الأمة مع القدرة على نصرتها.. وغير ذلك.

    وأحكام الخيانة العظمى مفصلة في كتب الفقه الإسلامي بتوسع؛ إذا كانت الأمانة عندنا هي الدين "لا إيمان لمن لا أمانة له" فإن الخيانة والغدر والمخادعة عند الشيعة هي الدين، فالتقية التي يعتقدها الشيعة توصلهم إلى أَزِمَّة القيادة وأماكن التأثير في كثير من الأماكن؛ فيتمكنون من خيانتهم وتنفيذ مؤامراتهم.

    إن الأمر جد خطير يا أهل السنة، فلا يغرنكم ما نطنطن به من شعار "المليار مسلم"؛ فإن هذا المليار الذي لا وزن له ولا ثقل ذبابة لو قلبت في سر تفككه وعدم توحده على هذا النحو، لاتضح لك شيء من الحقيقة، ولعلك تصحو من الحلم الذي تحيطك فيه ورود الغفلة وأزهارها الخادعة، هذا المليار مزقته النحل والمذاهب الباطنية التي لا تعتمد الكتاب والسنة وفهم سلف المؤمنين كأساس لفهمها.

    فالعراق - مثلاً - نسبة الشيعة فيها قرابة النصف أو أكثر، والكويت فيها عدد كبير من الشيعة وهم أصحاب النفوذ والجاه، وسلطنة عمان خوارج إباضية، واليمن للفكر الشيعي فيها انتشار واسع، وكذلك البحرين في منطقة هجر التي كانت مقر الشيعة القرامطة قديمًا، والمغرب وريثة (الأدارسة والأغالبة والعبيديين) لا زال الفكر الشيعي له انتشاره فيها.. وأفغانستان وباكستان، ثم رأس الأفعى إيران وهكذا، ومن بقي لا يدين بمذهب من هذه المذاهب إما أن تجده في أحضان العلمانية أو الاشتراكية الشيوعية، وتسمع منهم كلمات الإلحاد صراحة كالذي يقول في حزب البعث:

    "إن لم يكن لي خالق لقلت البعث خالقي!!!"

    فكم يكون أهل السنة الطائفة المنصورة في وسط هذا الغثاء؟

    إنهم برغم كل هذا قوة لا يستهان بها إذا ما استيقظوا من سباتهم وغفلتهم وانخداعهم بمن حولهم.

    فكثير من أهل السنة لا يدري من معه ومن عليه، ومن عدوه ومن صديقه، وبحسن نية أو ببلاهة [1] قد يصادق من يحد له السكين في كل يوم ويحفر له القبر، ويراه وليًّا حميمًا!!.

    كما أود بعد هذا العرض السريع للتفرق المذهبي في صفوف المليار مسلم أن أقول: كفى من الوهم والمخادعة حول ما يسمى محاولات تقريب هذه المذاهب وجمع شملها، ذلك أنه وإن كان توحد المسلمين هو الأمنية التي نعلق عليها الآمال - بعد الله تعالى - في رفع المذلة والمهانة عن واقعنا إلا أن هذه اللملمة ثبت فشلها في كل محاولة، فأهل كل مذهب - وخصوصًا الشيعة - لا يدعون إلى تقارب الآراء وإنما يدعون إلى تقريب أهل السنة إلى مذهبهم تصريحًا أو تلميحًا [2].

    ومن هنا لا بد من إيقاظ أهل السنة الذين هم دائمًا حملة لواء الإسلام في كل زمان والمنافحين عنه والغرابين عن حياضه.

    إيقاظهم بأن يحرصوا على عدم تبديد الجهود في مسألة التقريب بين السنة والشيعة، بل لا بد أن يحرصوا على بذل أقصى الجهود في التقريب بين أهل السنة أنفسهم؛ فبينهم من الاختلافات - وإن كانت فرعية - ما يستوجب جهدًا جبارًا من كل المخلصين.

    ولا أدعي لنفسي أنني أول من وجه رسالة الإنذار [3] إلى المسلمين (أهل السنة)، ولكن حسبي أنني أريد أن تُكْشَفُ الحقيقة فيسعد بها طالبوها، وأن يتعرى الباطل فيرى الناس - حتى أتباعه - قباحة مظهره وشناعة مخبره.

    وفي هذا البحث حاولت أن أوجه رسالة الإنذار لسد ثغرة خطيرة، وهي ثغرة الخيانة والغدر التي دائمًا تكون السبب في هزيمة الأمة الإسلامية وانتكاسها؛ فحاولت استقصاء طرف من خيانات الشيعة في القديم والحديث؛ لعل القارئ الكريم يدرك معي بعض الحقائق الغائبة وراء الأحداث العجيبة التي تحدث، كالذي سمعناه وسمعه العالم كله عن المقاومة العنيفة في بغداد وصمود أهلها واستعصائها على القوات الأمريكية والبريطانية، وما هي إلا ليلة يسفر صبحها عن سقوط بغداد واختفاء الجيش العراقي كأن لم يكن له أثر، وبعدها بأيام يشكل لصوص الحرية - الأمريكان - حكومة، ويأتي من يرأسها على دباباتهم ووسط حراساتهم؛ فإذا هو شيعي، ولكن الله كان له بالمرصاد.

    وكان منهجي في هذا البحث أنني لم أعول على ذكر العقائد الشيعية، ولا اختلافاتنا معهم في الأصول والفروع، أو غير ذلك، فهذه جزئيات أثرى جانب البحث فيها علماء أجلاء. فقط ذكرت بعض العقائد التي لها علاقة بمسألة الخيانة والتي تعتبر بمثابة المحرك للقوم وراء خياناتهم.

    كما أنبه على أن الشيعة فرقة تفرقت عنها نحو عشرين فرقة، منها ما اندثر ومنها ما بقي إلى الآن، ومنهم المعتدلون وهم قلة، ومنهم الغلاة وهم كثرة، والشيعة الخونة الذين نقصدهم في هذا البحث هم الغلاة، أمثال الشيعة الاثنى عشرية - وهم أكثر شيعة اليوم انتشارا - والشيعة الإسماعيلية والعلويين أو النصيريين.

    وقد مضيت أقلب في كتب التاريخ فهو سجل أحداث الأمة، أقتطف بعض الأمثلة على خيانات الشيعة سواء لأهل البيت أنفسهم الذين يزعمون حبهم ويعادون الناس من أجلهم، أو خياناتهم أيام التتار أو الصليبيين، أو حتى في العصر الحديث.

    وأرجو الله تعالى أن ينفع بهذه الصفحات؛ فيفتح بها قلوبًا غُلْفًا وآذانًا صُمًا وأعيُنًا عُمْيًا، وأن يجعل هذا العمل المتواضع القاصر خالصًا لوجه الله الكريم سبحانه.


    وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم


    كتبه الفقير إلى عفو الرحمن؛ عماد علي عبد السميع حسين، غفر الله له ولوالديه والمسلمين
    ________________________________


    [1] السنة تعلم من يتبعها بحق الكياسة والفطنة والحكمة.

    [2] ولقد صرح الخميني في كتابه "الحكومة الإسلامية" وهو يتحدث عن الوحدة الإسلامية أنه ينظر إليها من خلال مذهبه أي أن يتشيع الناس، ويستشهد على هذا بقول منسوب إلى فاطمة الزهراء رضي الله عنها: "طاعتنا نظامًا للملة وإمامتنا أمانًا من الفرقة" (ص35).

    [3] جدير بالذكر أن غير واحد من علماء السنة المعاصرين ممن وجهوا رسالات الإنذار لأهل السنة ظلوا دهرًا طويلاً ينادون بالتقريب، حتى حصلت لهم مواقف شخصية مع الشيعة فعرفوا حقيقتهم، على حد قول القائل: "من ذاق عرف"، "وليس راء كمن سمع"، ومن أشهر هؤلاء الدكتور/ مصطفى السباعي، والعلامة رشيد رضا ، والدكتور/ عبد المنعم النمر.. وغيرهم


    =======================




    الرافضة يعلنونها مدويةً !!
    نحن لم نجتمع معكم على إله ولا على نبي ولا على دين ...


    هكذا هم من يقول


    اننا لم نجتمع مع أهل السنة
    على إله


    ولم نجتمع معهم
    على نبي

    ولم نجتمع معهم
    على إمام



    والعلة


    ان أهل السنة والجماعة يقولون ان ربهم هو الذي كان محمد صلى الله عليه وسلم نبيه وخليفته بعده ابو بكر


    فبالتالي



    الشيعة لا يقولون بهذا الرب
    ولا بذلك النبي



    بل يقولون بالفم الملآن


    إن الرب الذي خليفة نبيه ابو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا



    الدليل






    قال نعمة الله الجزائري: "إنا لا نجتمع معهم -أي مع السنة- على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنـهم يقولون: إن ربـهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعده أبو بكر. ونحن لا نقول بـهذا الرب ولا بذاك النبي، بل نقول: إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا" (الأنوار الجزائرية 2/278)، باب نور في حقيقة دين الإمامية ؛؛؛










    جمع وتنسيق وعرض
    أخوكم المحب//
    المستنصر بالله.. سيف السماء.

    تعليق


    • #3
      رد: مصداقية دعوى التقارب العقدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعي

      بسم الله الرحمن الرحيم

      ....

      هل يريد الشيعة التقريب حقاً وكيف هذا..؟؟

      يتحدث الشيخ عمر عبد العزيز في هذه المادة الصوتية عن موضوع التقريب، ويذكر بعض النماذج من العلماء الذين كانوا من دعاة التقريبن بل من أشد الناس دعوة إلى هذا الأمر وكيف أنهم تراجعوا عن هذه الدعوة وحذروا منها، وما هي دلالات هذه التراجعات والإحجام عن المحاولة للتقريب بين السنة والشيعة، لعدم ملاءمة العقيدة الشيعية مع أي من المسلمين...

      لاستماع المادة اضغط هنا...

      تعليق


      • #4
        رد: مصداقية دعوى التقارب العقدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعي

        بسم الله الرحمن الرحيم

        التقريب بين السنة والشيعة
        أولى محاولات التقريب.. ممن؟ وما نتيجتها؟

        ( تعليق زائد عن الأصل : الشيعة هم فى الغالب يقصد بهم الرافضة الوثنيين)
        نصر عامر
        التقريب بين السنة والشيعة محاولات دأب عليها الكثير من علماء الأزهر الشريف في مصر وغير الأزهريين من العلماء ولكنني دائماً أسأل نفسي ما هي ثمار هذا التقريب، وماذا استفادت الأمة من تلك المحاولات، وما هي ثمار الوقت والمال الذين بذلا في هذا الموضوع .
        ولا أخفيك أخي القارئ سراً أنني دائماً ما يربط ذهني بين محاولات التقريب تلك، ومحاولات السلام بين الفلسطينيين واليهود في فلسطين، والذي يربط بين الموضوعين هو عدم الاعتراف بالطرف الآخر، فاليهود لا يقرون بحق الفلسطينيين في الحياة أصلاً، وعبر هذه السنين الطويلة ظهر جلياً عدم استعدادهم أصلاً للتفاوض، أو التنازل، والشيعة كذلك لا يقرون أصلاً بالسنة بل يكفرونهم وهذه حقيقة غفل عنها الكثيرون من أهل السنة, وغضوا الطرف عنها تحت زعم تجميع الأمة, وعدم تفريقها.
        والسؤال الذي أوجهه لكل مغرور ومفتون بالتقريب هل تعرف ما هي أول محاولة تقريب بين السنة والشيعة ومن قام بها إنني أنقلها إليك من كتاب الدولة الفاطمية للدكتور على محمد الصلابي، يقول الكاتب في صفحة رقم 35 من كتابه تحت عنوان تجربة الشيخ موسى جار الله: إن موسى جار الله من تركستان "قازاني روسي" وصل إلى منصب شيخ مشايخ روسيا, كان في نهاية العهد القيصري, وبداية الحكم السوفيتي الملحد, وكان صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في أمور مسلمي روسيا الذين كانوا يزيدون على الثلاثين مليون نسمة, ثم هب عليه إعصار الشيوعية فأصبح بعيدًا عن دياره وأهله, له تآليف ورسائل وكتب, تنقل بين الهند والحجاز ومصر والعراق وإيران, قال عن نفسه: «كان بوسعي أن أغدو كاتب روسيا الأول وأحد زعماء الطليعة فيها لو أنني تخليت عن إيماني, ولكنني آثرت أن أشتري الآخرة بالدنيا....».
        وهذا العالم الجليل مُلم بلغات منها الفارسية, والتركية, والتترية, والروسية, وتضلع في اللغة العربية, وتعلم أصولها وصرفها ونحوها وبيانها وقريضها, فلا تكاد تذكر أمامه مادة من مواد اللغة إلا أجابك على الفور عما إذا كانت وردت في القرآن أم لا, وكم مرة وردت وفي أي سورة, لأنه مستظهر أتم الاستظهار» .
        فحاول هذا العالم الجليل أن يجمع شمل الأمة, وأن يوحد أهل السنة والشيعة وبذل جهودًا في هذا الجانب عظيمة, فبدأ بدراسة كتب الشيعة وطالعها باهتمام كما يذكر أنه طالع «أصول الكافي وفروعه» و «من لا يحضره الفقيه» وكتاب «الوافي» و«مرآة العقول» و «بحار الأنوار» و«غاية المرام» وكتبًا كثيرة غير هذه الكتب.
        ثم زار ديار الشيعة, وعاش فيها أكثر من سبعة أشهر، يزور معابدها ومشاهدها ومدارسها, ويحضر محافلها وحفلاتها في العزاء والمآتم, ويحضر حلقات الدروس في البيوت والمساجد وصحونها, والمدارس وحجراتها, وأقام بالنجف أيام المحرم, ورأى كل ما تأتي به الشيعة أيام العزاء ويوم عاشوراء».
        وخرج هذا العالم الجليل بنتيجة علمية عملية وهي أن كتب الشيعة قد أجمعت على أمور لا تتحملها الأمة، واتفقت على أشياء كثيرة لا يرتضيها الأئمة ولا تقتضيها مصلحة الإسلام, وتناقض أكثر مصالح الأمة, ثم هي جازفت في مسائل كثيرة منكرة مستبعدة ما كان ينبغي وجودها في كتب الشيعة, ولا يظن بالأئمة اعتقادها»، ولا يتحملها العقل والأدب ودعوى الائتلاف،وليست إلا كيرًا ينفخ في ضرم العداء.
        وكلمة التوحيد توجب اليوم على مجتهدي الشيعة نزع تلك العقائد من الكتب لتجتث جذورها من القلوب.. وإلا فإن الكلمات هراء وأثر المؤتمرات عداء.
        فرأى الشيخ ببصيرته النافذة وعلمه الغزير أن نقد عقائد الشيعة هو أول مرحلة من تأليف قلوب الأمة, لا تأليف بدونها.وقد امتلأ الشيخ حسرة وألمًا مما رآه من منكرات في كتب الشيعة وواقعها, وكان أول مساعيه في التقريب لقاؤه مع شيخ الشيعة محسن الأمين في طهران, وجرى بينهما بعض الحديث, ثم قدم له الشيخ موسى ورقة صغيرة كتب فيها ما يلي:
        1-أرى المساجد في بلاد الشيعة متروكة مهملة وصلاة الجماعة فيها غير قائمة, والأوقات غير مرعية, والجمعة متروكة تمامًا, وأرى المشاهد والقبور عندكم معبودة, ما أسباب كل هذا؟.
        2-لم أرى فيكم لا بين الأولاد, ولا بين الطلبة, ولا بين العلماء من يحفظ القرآن, ولا من يقيم تلاوته, ولا من يجيد قراءته، أرى القرآن عندكم مهجورًا, ما سبب سقوط البلاد إلى هذا الدرك الأسفل من الهجر والإهمال, أليس عليكم أن تهتموا بإقامة القرآن الكريم في مكاتبكم ومدارسكم ومساجدكم؟
        3-أرى ابتذال النساء وحرمات الإسلام في شوارع مدنكم بلغ حدًّا لا يمكن أن يراه الإنسان في غير بلادكم.
        وكان تاريخ تلك الرسالة 26/8/1934م ثم أرسل رسالة إلى علماء النجف, وأرسل الرسالة نفسها إلى علماء الكاظمية، فكتب فيها: «أقدم هذه المسائل لأساتذة النجف الأشرف بيد الاحترام, بأمل الاستفادة, بقلب سليم صادق, كله رغبة في تأليف قلوب عالمي الإسلام . الشيعة الإمامية الطائفة المحقة - يعني على زعمهم- وعامة أهل السنة والجماعة راجيًا إجابة الأساتذة جميعًا أو فرادى, كل ببيانه البليغ, وبتوقيع يده مؤكدًا بخاتمه ومهره».
        ثم أورد في الرسالة ما في كتب الشيعة من أمور منكرة مشيرًا إلى أرقام الصفحات في كل ما يذكره, فذكر عدة قضايا خطيرة في كتب الشيعة تحول بين الأمة والائتلاف مثل:
        1-تكفير الصحابة.
        2-اللعنات على العصر الأول.
        3-تحريف القرآن الكريم.
        4-حكومات الدول الإسلامية وقضاتها وكل علمائها طواغيت في كتب الشيعة.
        5-كل الفرق الإسلامية كافرة ملعونة خالدة في النار إلا الشيعة.
        6-الجهاد في كتب الشيعة مع غير الإمام المفترض طاعته حرام مثل حرمة الميتة وحرمة الخنزير, ولا شهيد إلا للشيعة, والشيعي شهيد ولو مات على فراشه، والذين يقاتلون في سبيل الله من غير الشيعة فالويل يتعجلون.
        ثم قال الشيخ بعدما نقل شواهد هذه المسائل من كتب الشيعة المعتمدة مخاطبًا شيوخ الشيعة: هذه ست من المسائل، عقيدة الشيعة فيها يقين, فهل يبقى في توحيد كلمة المسلمين في عالم الإسلام أمل وهذه عقيدة الشيعة؟.
        وهل يبقى بعد هذه المسألة, وبعد هذه العقيدة, لكلمة التوحيد في قلوب أهليها من أثر, وهل يمكن أن يكون للأمم الإسلامية, ولهم هذه العقيدة, في سبيل غلبة الإسلام في مستقبل الأيام من سعي؟.
        وذكر غير ذلك من المسائل, في انحراف الشيعة ثم قال: «فتفضلوا أيها الأساتذة السادة بالإفادة حتى يتوحد الإسلام وتجتمع كلمة المسلمين حول كتاب الله المبين» فانتظر الشيخ سنة وزيادة, ولم يسمع جوابًا من أحد إلا من كبير مجتهدي الشيعة بالبصرة, قد قام بوظيفته وتفضل عليَّ بكل أجوبته في كتاب تزيد صفحاته على تسعين, وما كان كتابه إلا طعنًا في العصر الأول, وكان طعنه أشد من كتب الشيعة, ثم كتب الشيخ موسى جار الله كتابه القيم وسماه «الوشيعة في نقد عقائد الشيعة» ويقول: إنني أدافع بذلك عن شرف الأمة وحرمة الدين, وأقضي به حقوق العصر الأول عليَّ وعلى كل الأمة.
        وتوفى هذا الشيخ الجليل بمصر سنة 1369 هـ فعليه من الله الرحمة والرضوان وجمعنا به مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.
        إلى كل المفتونين بالتقريب أهدي لهم هذه التجربة الفريدة لعلهم يستفيدوا ...

        تعليق


        • #5
          رد: مصداقية دعوى التقارب العقدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعي


          زيف دعاوى الشيعة للتقريب.. جعفر السبحاني أنموذجاً




          فإن مما تقر به عيون دعاة المسلمين ومفكريهم هو أن يوجد في هذه الأمة من يسعى إلى لمِّ شملها وجمع شتاتها لتنهض من جديد لقيادة الإنسانية وفق منهج الله –سبحانه- والعدل الربّاني المتمثل بالإسلام والذي عاشت بظل عدالته كل الديانات باحترام وأمان، ولذا فإن الذي يدعو لذلك يكون محطّ أنظار المسلمين واحترامهم؛ لأنه يسعى لإعادة مجد أمة الإسلام وعزتها، فتنعقد عليه الآمال لتوحيد المسلمين على اختلاف مذاهبهم ونبذ الخلافات فيما بينهم وجمعهم على الأخوة الإسلامية؛ ليقفوا صفّاً واحداً متماسكاً بوجه أعدائهم الذين أذاقوهم ألوان الذل والاضطهاد، ومن أجل ذلك ظهرت الصيحات من هنا وهناك بوجوب التقارب بين المذاهب الإسلامية ونبذ الخلافات كحلٍ عملي لتلافي ضعف الأمة وتمزقها، وهو أمر يسعى إليه كل مسلم غيور على دينه يؤلمه حال أمته ويمزق قلبه...

          لتحميل الكتاب Word اضغط هنا...

          تعليق


          • #6
            رد: مصداقية دعوى التقارب العقدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعي

            بسم الله الرحمن الرحيم

            ....


            نقـــــــدم لكــم سلسلة إعترافــات
            "
            سلسلة صاروخية"

            ثم نتبعها بسردية تاريخية متصلة موضوعا ومضمونا ورواية ودراية حول خيانات الرافضة وغدرهم بالمسلمين عبر التاريخ؛؛؛

            نقـــــــدم لكــم سلسلة إعترافــات
            "
            سلسلة صاروخية"




            إعتراف إيهود باراك: إيران لا تشكل حاليا تهديد وجودي (لإسرائيل)

            تاريخ النشر: 19/4/2010
            وكالات –

            صرح وزير الدفاع الصهيوني إيهود باراك أن إيران لا تشكل في الوقت الحالي تهديدا على وجود الكيان الصهيوني , مستدركا بقوله 'إذا تحولت إيران إلى دولة نووية, فسيبدأ سباق نووي في الشرق الأوسط'.

            وجاءت تصريحات باراك هذه خلال مقابلة أجرتها معه الإذاعة الصهيونية العبرية بمناسبة إحياء ذكرى قتلى الجيش الصهيوني , مشددا على أن إيران ممكن أن تتحول إلى تهديد حقيقي, لذا فإن التقيد بالوقت مهم جدا, حسب تعبير باراك.


            وفي وقت لاحق صرح باراك بأنه لا يوجد مبرر لاندلاع حرب في الصيف, وأوضح أن الكيان ليس لديه نوايا بأن يبادر لأي هجوم على الجبهة الشمالية.


            وقال باراك خلال مقابلة مع إذاعة الجيش الإحتلال تعقيبا على أقوال العاهل الأردني عبد الله الثاني, التي أكد فيها أنه في حال عدم التوصل إلى اتفاق سلام في غضون العام المقبل فإن المنطقة ستشهد حربا في الصيف 'إننا نتطلع وبكل جدية إلى التقدم في عملية السلام'.


            وأضاف باراك 'إن إسرائيل تملك من القوة والشجاعة بأن تتقدم في حل الدولتين وإن لم تستطع التوصل لذلك, فعلى الجميع أن يدرك أن المسئولية تقع على عاتق الفلسطينيين', على حد تعبيره.
            قنبلة: مهدى الرافضة المزعوم هو الأعور الدجال بحسب كلام الشيعة وأتفرج وأحكم


            http://www.youtube.com/watch?v=sU0YE...layer_embedded



            .
            صاروخ: اليهودى أحمدى نجاد صابورجيان اليهودى يعترف بدورهم وخستهم ومساعدتهم للصليبيين فى إحتلال بلاد المسلمين
            وإتتفرج وأحكم


            http://www.youtube.com/watch?v=6uhVY...layer_embedded






            إعترافات المجرم أبطحى

            صبحي الطفيلي الأمين العام لحزب الله السابق فى لبنان يعترف :
            "حزب الله" هو حامي الحدود الشمالية لإسرائيل
            .
            وشاهد وأحكم بنفسك.

            http://www.youtube.com/watch?v=uvZ5S...layer_embedded


            تصريحات السفاح شارون أن الرافضة حقيقة لا يمثلون عدوا لبنى صهيون



            كما أن عقيدتهم وكلامهم فى نفيهم لوجود المسجد الأقصى بكوكب الأرض وعقيدتهم فى مهديهم الذى سيهدم الكعبة والمسجد النبوى ويضع السيف فى العرب تحديدا وأنه سيحكم بحكم وشريعة آل داود[ وهل هذا أقل من أعور دجال ومسيخ كذاب ومهدى مزور ] ومختلف مهازلهم وطوامهم التى يعلمها القاصى والدانى كما لا تنسى أن عقيدتهم لا تؤمن أصلا بالجهاد فلا تدعى لهم أنت ما ينفونه هم عن أنفسهم ولا يثبوت أنه جهاد فتجعله أنت الأن جهاد عظيم , لا.. لا .. فتح أنت تبعد كثيرا

















            بني صفيون مع بني صهيون وعباد الصليب هذه هي المقاومة الشيعية الحقيقية في الجنوب العراقي




            .

            وهنا جهاد الروافض لإسيادهم الأمريكان











            قال جعفر الصادق رحمه الله
            :" ما أنزل الله من آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع". رجال الكشي ص 154





            =================






            قبر عزرا اليهودي اصبح مزار للرافضة الشيعة اتباع الصدر بالعراق

            نشر موقع أخبار اسرائيل باللغة العبرية تقرير بقلم الحاخام شالوم الياشيف جاء فيه:هذه الصور الاربعة الرائعة هي لقبر عزرا في العمارة منذ الرحيل الجماعي لليهود، والموقع الان مزارا لدى الشيعة..!

            والمجتمع اليهودي الصغير دفع اموال لاصلاح المرقد.

            يبدو أن أتباع الصدر لم يعد يهمهم لمن يعود ذاك المرقد أو القبر، فكلها مزارات والسلام..!













            ================

            ها قد فعلت ايران ما لم تجروأ عليه اسرائيل أو حتى هولندا التي سخرت من رسولنا الكريم عليه وعلى آله افضل الصلاة والتسليم..

            الشيعة المجوس يفرمون المحصف الشريف ويهينونه لعنة الله على من أرتضى بهذه الفعلة

            http://www.youtube.com/watch?v=3s8FuGzniKE&feature=player_embedded

            ================


            شاهدوا الشيعي المجوسى النجس جعفر الابراهيمي كيف يستهزاء بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم

            بل ويتمادى الحقير فيلمح بأن أختيار السماء للنبوة ليس مناسب وغيره ...
            شاهدوا النجس وأحكموا بأنفسكم





            http://www.youtube.com/watch?v=7T2a4j8HwMI

            + YouTube Video


            الأستهزاء بالرسول وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
            !!!!
            أرتكب الروافض أسوأ من ما أرتكبه الأوربين ولا عجب فهم أخبث وأحط أبناء إبن سبأ الملعون


            .( وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ)


            ================





            " العمــــامـــة أفيـــــون الصـفـويـــة "



            أنــواع العمـامـات الرافضيـه

            صور من مراسم إلباس العمامات النجسة

            ================

            يسر موقع كسر الصنم أن يقدم لكم فلم
            الســـحــلــية
            الذي تم منعه في الدولة الصفوية إيران



            روابط التحميل المباشرة /
            http://www.kasr-alsanam.com/upload/v.../alsahliah.wmv

            http://www.archive.org/download/Alsa.../alsahliah.wmv

            http://ia301518.us.archive.org/3/ite.../alsahliah.wmv

            بصيغة أخرى /
            http://www.archive.org/download/Alsa...liah_512kb.mp4

            http://ia301530.us.archive.org/3/ite...liah_512kb.mp4


            ================
            الشيرازى المجوسى يكفر أهل بيعة الرضوان افضل الصحابة مرتبة وهم المذكورين فى القرآن ببيعتهم وأنها كانت بيعة لله تعالى وهى بيعة الشجرة والتى سميت بشجرة الرضوان

            http://www.youtube.com/watch?v=2BoJL1ckrmA&feature=player_embedded
            + YouTube Video


            والأغرب بعد أن يلعن الشيرازى من رضى الله عنهم بنص القرآن يترضى الشيرازى المجوسى على أبولؤلؤة الموجسى

            ولا عجب فهم عباد النار والفروج وعبدة الأصنام والأوثان


            ================
            شاهد النجس الصفوى المجوسى الكلب محمد خاتمى الرئيس الإيرانى السابق وهو يتهم ابنة رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه
            يسخر من فاطمة الزهراء ويتهمها فى عرضها ويتهم الحسن والحسين فى نسبهم للزنا لعلى بن ابى طالب ويستهزأ بالنبى وأهل بيته وزوجته خديجة صلى الله عليهم وسلم جميعا .!!!
            وشاهد وأحكم.



            http://www.youtube.com/watch?v=snQAGf-HzhA
            http://www.youtube.com/watch?v=snQAG...b&color2=0x6b8 ab6" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="640" height="505">



            ================






            لاخذ العلم بالشئ لا اقل ولا اكثر


            إليكم مراحل صناعة التربة المقدسة التي يصلي عليها الروافض



























            اخسأ عدو الله فلن تعدو قدرك





            اليوم العالمي للزواحف الرافضية











































            والأن مع قنبلة النجاسة
            ذكر المرجع الشيعي آية الله الشيرازي في كتابه الأخير (زينبيات)

            أن للشيعي أن يلاعب أمه إذا كانت أرمله ويداعبها بطريقة جنسيه بدون أن يطئها لكي لاتحتاج الي المتعه وتهجر صغارها , فللولد الكبير فقط حق لمسها ومغازلتها وأملاء فراغها العاطفي ... المرجع : كتاب زينبيات صفحه 77 العطف العائلي.



            .








            .
            This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 757x378.










            جمع وتنسيق وعرض
            أخو الموحدين
            المستنصر بالله... سيف السماء.؛؛؛

            This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x1523.

            تعليق


            • #7
              رد: مصداقية دعوى التقارب العقدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعي

              بسم الله الرحمن الرحيم

              ....

              بين اليهودى "عبدالله بن سبأ" مؤسس الديانة الشيعية واليهودى أحمدى نجاد "سبورجيان".







              عبد الله بن سبأ
              إن الشائع عندنأ - معاشر الشيعة - أن عبد الله بن سبأ شخصية وهمية لا حقيقة لها، اخترعها أهل السنة من أجل الطعن بالشيعة ومعتقداتهم، فنسبوا إليه تأسيس التشيع، ليصدوا الناس عنهم وعن مذهب أهل البيت.
              وسألت السيد محمّد الحسين آل كاشف الغطاء عن ابن سبأ فقال:
              إن ابن سبأ خرافة وضعها الأمويون والعباسيون حقداً على آل البيت الأطهار، فينبغي للعاقل أن لا يشغل نفسه بهذه الشخصية.
              ولكني وجدت في كتابه المعروف (أصل الشيعة وأصولها) ص40 - 41 ما يدل على وجود هذه الشخصية وثبوتها حيث قال: "أما عبد الله بن سبأ الذي يلصقونه بالشيعة أو يلصقون الشيعة به، فهذه كتب الشيعة بأجمعها تعلن بلعنه والبراءة منه..".
              ولا شك أن هذا تصريح بوجود هذه الشخصية، فلما راجعته في ذلك قال: إنا قلنا هذا تقية، فالكتاب المذكور مقصود به أهل السنة، ولهذا اتبعت قولي المذكور بقولي بعده: "على أنه ليس من البعيد رأي القائل أن عبد الله بن سبأ (وأمثاله) كلها أحاديث خرافة وضعها القصاصون وأرباب السمر المجوف".
              وقد ألف السيد مرتضى العسكري كتابه (عبد الله بن سبأ وأساطير أخرى) أنكر فيه وجود شخصية ابن سبأ، كما أنكرها أيضاً السيد محمّد جواد مغنية في تقديمه لكتاب السيد العسكري المذكور.
              وعبد الله بن سبأ هو أحد الأسباب التي ينقم من أجلها أغلب الشيعة على أهل السنة. ولا شك أن الذين تحدثوا عن ابن سبأ من أهل السنة لا يحصون كثرة ولكن لا يعول الشيعة عليهم لأجل الخلاف معهم.
              بيد أننا إذا قرأنا كتبنا المعتبرة نجد أن ابن سبأ شخصية حقيقية وإن أنكرها علماؤنا أو بعضهم. وإليك البيان:
              1) عن أبي جعفر عليه السلام: (أن عبد الله بن سبأ كان يدعي النبوة ويزعم أن أمير المؤمنين هو الله - تعالى عن ذلك - فبلغ ذلك أمير المؤمنين عليه السلام فدعاه وسأله فأقر بذلك وقال: نعم أنت هو، وقد كان قد ألقى في روعي أنت الله وأني نبي، فقال أمير المؤمنين عليه السلام: ويلك قد سخر منك الشيطان، فارجع عن هذا ثكلتك أمك وتب، فأبى، فحبسه، واستتابه ثلاثة أيام، فلم يتب، فأحرقه بالنار وقال: "إن الشيطان استهواه، فكان يأتيه ويلقي في روعه ذلك").
              وعن أبي عبد الله أنه قال: (لعن الله عبد الله بن سبأ، إنه ادعى الربوبية في أمير المؤمنين عليه السلام ، وكان والله أمير المؤمنين عليه السلام عبداً لله طائعاً، الويل لمن كذب علينا، وإن قوماً يقولون فينا ما لا نقوله في أنفسنا نبرأ إلى الله منهم، نبرأ إلى الله منهم)، (معرفة أخبار الرجال) للكشي (70 - 71)، وهناك روايات أخرى.
              2) وقال المامقاني: (عبد الله بن سبأ الذي رجع إلى الكفر وأظهر الغلو) وقال: (غال ملعون، حرقه أمير المؤمنين عليه السلام بالنار، وكان يزعم أن علياً إله، وأنه نبي) (تنقيح المقال في علم الرجال)، (2/183، 184).
              3) وقال النوبختي: (السبئية قالوا بإمامة علي وأنها فرض من الله عز وجل وهم أصحاب عبد الله بن سبأ، وكان ممن أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم وقال: "إن علياً عليه السلام أمره بذلك" فأخذه عليّ فسأله عن قوله هذا، فأقر به فأمر بقتله فصاح الناس إليه: يا أمير المؤمنين أتقتل رجلاً يدعو إلى حبكم أهل البيت وإلى ولايتك والبراءة من أعدائك؟ فصيره إلى المدائن.
              وحكى جماعة من أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهودياً فأسلم ووالى علياً وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة، فقال في إسلامه في علي بن أبي طالب بمثل ذلك، وهو أول من شهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام وأظهر البراءة من أعدائه.. فمن هنا قال من خالف الشيعة: إن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية) (فرق الشيعة)، (32 - 44).
              4) وقال سعد بن عبد الله الأشعري القمي في معرض كلامه عن السبئية: (السبئية أصحاب عبد الله بن سبأ، وهو عبد الله بن وهب الراسبي الهمداني، وساعده على ذلك عبد الله بن خرسي وابن اسود وهما من أجل أصحابه، وكان أول من أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم) (المقالات والفرق)، (20).




              5) وقال الصدوق:
              وقال أمير المؤمنين عليه السلام: (إذا فرغ أحدكم من الصلاة فليرفع يديه إلى السماء وينصب في الدعاء، فقال ابن سبأ: يا أمير المؤمنين أليس الله عز وجل بكل مكان؟ قال: بلى، قال: فلم يرفع يديه إلى السماء؟
              فقال: أو ما تقرأ: {وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ} [الذاريات:22]، فمن أين يطلب الرزق إلا موضعه؟ وموضعه - الرزق - ما وعد الله عز وجل السماء) (من لا يحضره الفقيه) (1/229).
              6) وذكر ابن أبي الحديد أن عبد الله بن سبأ قام إلى علي وهو يخطب فقال له: (أنت أنت، وجعل يكررها، فقال له - علي - ويلك من أنا، فقال: أنت الله، فأمر بأخذه وأخذ قوم كانوا معه على رأيه)، شرح نهج البلاغة (5/5).
              7) وقال السيد نعمة الله الجزائري:
              (قال عبد الله بن سبأ لعلي عليه السلام: أنت الإله حقاً، فنفاه علي عليه السلام إلى المدائن، وقيل أنه كان يهودياً فأسلم، وكان في اليهودية يقول في يوشع بن نون وفي موسى مثل ما قال في علي) (الأنوار النعمانية) (2/234).
              فهذه سبعة نصوص من مصادر معتبرة ومتنوعة بعضها في الرجال وبعضها في الفقه والفرق، وتركنا النقل عن مصادر كثيرة لئلا نطيل كلها تثبت وجود شخصية اسمها عبد الله بن سبأ، فلا يمكننا بعد نفي وجودها خصوصاً وإن أمير المؤمنين عليه السلام قد أنزل بابن سبأ عقاباً على قوله فيه بأنه إله، وهذا يعني أن أمير المؤمنين عليه السلام قد التقى عبد الله بن سبأ وكفى بأمير المؤمنين حجة فلا يمكن بعد ذلك إنكار وجوده.
              نستفيد من النصوص المتقدمة ما يأتي:
              1) إثبات وجود شخصية ابن سبأ ووجود فرقة تناصره وتنادي بقوله، وهذه الفرقة تعرف بالسبئية.
              2) إن ابن سبأ هذا كان يهودياً فأظهر الإسلام، وهو وإن أظهر الإسلام إلا أن الحقيقة أنه بقي على يهوديته، وأخذ يبث سمومه من خلال ذلك.
              3) إنه هو الذي أظهر الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة، وكان أول من قال بذلك، وهو أول من قال بإمامة أمير المؤمنين عليه السلام ، وهو الذي قال بأنه عليه السلام وصى النبي صلى الله عليه وآله، وأنه نقل هذا القول عن اليهودية، وأنه ما قال هذا إلا محبة لأهل البيت ودعوة لولايتهم، والتبرؤ من أعدائهم - وهم الصحابة ومن ولاهم بزعمه -.
              إذن شخصية عبد الله بن سبأ حقيقة لا يمكن تجاهلها أو إنكارها، ولهذا ورد التنصيص عليها وعلى وجودها في كتبنا ومصادرنا المعتبرة، وللاستزادة في معرفة هذه الشخصية، انظر المصادر الآتية:
              الغارات للثقفي، رجال الطوسي، الرجال للحلي، قاموس الرجال للتستري، دائرة المعارف المسماة بمقتبس الأثر للأعلمي الحائري، الكنى والألقاب لعباس القمي، حل الإشكال لأحمد بن طاووس المتوفى سنة (673)، الرجال لابن داود، التحرير للطاووسي، مجمع الرجال للقهبائي، نقد الرجال للتفرشي، جامع الرواة للمقدسي الأردبيلي مناقب آل أبي طالب لابن شهر أشوب، مرآة الأنوار لمحمد بن طاهر العاملي، فهذه على سبيل المثال لا الحصر أكثر من عشرين مصدراً من مصادرنا تنص كلها على وجود ابن سبأ، فالعجب كل العجب من فقهائنا أمثال المرتضى العسكري والسيد محمّد جواد مغنية وغيرهما في نفي وجود هذه الشخصية، ولا شك أن قولهم ليس فيه شيء من الصحة.


              *****************************

              من إعترافات حسين الموسوى فى كتابه الشهير لله ثم للتاريخ.
              ********************



              "سبورجيان" الاسم الأصلي لعائلته حسب شهادة ميلاده


              نجل مرجع إيراني: أحمدي نجاد "يهودي" غير اسمه ليخفي حقيقة جذوره



              دبي - سعود الزاهد

              في الوقت الذي أعلن فيه رئيس أركان الجيش الإيراني دعمه لإعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد في 12 يونيو/حزيران المقبل, اتهم نجل أحد أشهر رجال الدين المحافظين، الرئيس الإيراني الذي كثيرا ما دعا إلى محو إسرائيل من على خارطة الشرق الأوسط بأنه من "أصول يهودية".



              وقال مهدي خزعلي نجل آية الله خزعلي المعروف بدعمه نجاد، إن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اكتسب اسم أسرته الحالي -أحمدي نجاد- بعدما

              غيّر اسم "أسرته اليهودية" في شهادة الجنسية، مؤكدا أن هذا التغيير مسجل في الشهادة نفسها.

              ومضى مهدي خزعلي قائلا إن الرئيس الإيراني المحافظ "جذروه يهودية" و‏‏ينتمي إلى من وصفهم بـ"حلقة المال والقوة والمرواغة" في إشارة منه إلى اليهود.

              ويذكر أن رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية الجنرال حسن فيروزبادي اعلن الثلاثاء 27-1-2009 دعمه لاعادة انتخاب الرئيس احمدي نجاد في 12 يونيو/حزيران, وذلك في تصريحات نشرتها الصحافة الثلاثاء.

              واتهم الجنرال فيروزبادي, كما نقلت عنه صحيفتا "افتاب يزد" و"اعتماد ملي", "مجموعة من السياسيين بانهم يريدون مرشحا جديدا للانتخابات الرئاسية لانهاء احمدي نجاد", مضيفا "هذا الامر لن يحصل وانهم مخطئون".

              ولم يحسم التيار المحافظ أمره بشأن الانتخابات الرئاسية وتحاول الأجنحة المكونة له تشويه المنافسين داخل التيار. فقد أعلن حزب "مؤتلفة إسلامي" (الائتلاف الإسلامي) أن قراره في دعم أحمدي نجاد ليس نهائيا، ولم يشارك الجنرال قاليباف رئيس بلدية طهران المحافظ في اجتماع دعا إليه الرئيس الإيراني، كما كشف نائب رئيس البرلمان الإيراني "‏باهنر" إلى وجود مرشح احتياطي بدلا من أحمدي نجاد.

              وانتخب أحمدي نجاد العام 2005 لولاية من أربعة أعوام, ولم يعلن بعد ترشحه لولاية جديدة.

              آية الله خزعلي مؤيد لأحمدي نجاد

              ويذكر أن آية الله أبو القاسم خزعلي والد مهدي خزعلي، يعد من أحد كبار رجال الدين المؤيدين للحكومة الحالية، إلا أن نجله مهدي ظل ينتقد الرئيس الإيراني وأعضاء حكومته بشكل علني من خلال مدونته الخاصة طوال السنة الماضية، إلا أنه وجه هذه المرة ضربة اعتبرها بعضهم قاسية لرئيس يرفع شعار إزالة إسرائيل.

              وترى الكاتبة الإيرانية الإصلاحية آزاده مير رضي التي تناولت الموضوع على موقع "روزأونلاين" مثلها مثل الكثير من الصحفيين الإيرانيين، ترى أن هذه التهمة لن تمر بسلام هذه المرة حسب تعبيرها.

              اليهود في السلطة في ايران

              وكتب مهدي خزعلي الاحد الماضي مقالا تحت عنوان "اليهود في إيران" قال فيه "سمعت مؤخرا أن أحمدي نجاد الذي لا يتردد بالمبالغة في تظاهره بالتدين، أن أصوله يهودية، وأنه من أسرة جذورها يهودية".‏

              ويستند مهدي الخزعلي في ادعائه إلى "صفحة الملاحظات بشهادة جنسية أحمدي نجاد" حيث يذكر فيها تغيير اسم الأسرة من "سبورجيان" إلى أحمدي نجاد، داعيا إلى التأكد من "جذور أسرة سبورجيان في منطقة آرادان".

              واضاف خزعلي أنه ‏إذا ‏"ثبت ذلك سوف تكتمل حلقة السلطة والثروة والمراوغة" موضحا أن "السلطة والثروة والمراوغة تترسخ هذه المرة في جيل اليهود بإيران".

              ولم يكتف خزعلي بذلك، فقد أشار إلى الاصول اليهودية لأمين عام حزب "مؤتلفة إسلامي" السيد عسكر أولادي مسلمان الذي يعد من كبار الأثرياء في إيران ويعرف بمواقفه المتشددة في الدفاع عن اقتصاد "البازار التقليدي" وأحد المقربين من آية الله الخميني مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

              وأشار الكاتب إيضا إلى أن أصول آية الله مصباح يزدي يهودية أيضا، ويعرف عن آية الله يزدي أنه الأب الروحي لأحمدي نجاد، وكما أشار الى جذور محمد علي رامين اليهودية، ويقف رامين وراء التشكيك في المحرقة اليهودية.
              ****************************






              أخى الكريم ما الذى تراه تغير فى الديانة الشيعية


              وبعد 14 قرن من الزمْان

              هٌم هٌم اليهود صٌناع ومشرّعى الديَانة الشِيعَية







              بسم الله الرحمن الرحيم
              من اين ياخذ الشيعه دينهم









              لاحظو نجمة اسرائيل بالداخل !




              من إعترافات حسين الموسوى فى كتابه الشهير : لله ثم للتاريخ.
              وأنظر كيف يؤمن الرافضة أن كتب اليهود والنصاري كتب صحيحية غير محرفة... وبالمقابل يؤمنون بأن القرآن هو الكتاب الوحيد المحرف!!!!.؛
              ( الإيمان بصحة كتب اليهود وقولهم بتحريف كتاب الموحدين )

              اقتباس:
              [الكتب السماوية]
              لا شك عند المسلمين جميعهم أن القرآن هو الكتاب السماوي المنزل من عند الله على نبي الإسلام محمّد بن عبد الله صلوات الله عليه.
              ولكن كثرة قراءتي ومطالعتي في مصادرنا المعتبرة، أوقفتني على أسماء كتب أخرى يدعي فقهاؤها أنها نزلت على النبي صلوات الله عليه، وأنه اختص بها أمير المؤمنين عليه السلام ، وهذه الكتب هي:
              1) الجامعة:


              2) صحيفة الناموس:

              3) صحيفة العبيطة:

              4) صحيفة ذؤابة السيف:

              5) صحيفة علي وهي صحيفة أخرى وجدت في ذؤابة السيف:

              6) الجفر: وهو نوعان: الجفر الأبيض والجفر الأحمر:

              7) مصحف فاطمة:

              8) التوراة والإنجيل والزبور:

              9) القرآن:

              والقرآن لا يحتاج لإثباته نص، ولكن كتب فقهائنا وأقوال جميع مجتهدينا تنص على أنه محرف، و***هو الوحيد الذي أصابه التحريف من بين كل تلك الكتب.***
              إنتهي الاقتباس


              *** قمت فقط بإضافة ثلاث نجوم من الجانبين من عندى زائدة على النص الأصلى لتوضيح حقيقة ديانة ابن سبأ التى تقول بأن الكتاب الوحيد المحرف فى كل الكتب السماوية هو القرآن .



              فيا طالب الحق:هل
              هناك أعور دجال منتظر صهيونى يطلب أكثر من هذا.!!!!!!



              جمع وتنسيق وعرض
              أخوك الموحدين
              المستنصر بالله... سيف السماء.؛؛؛

              تعليق


              • #8
                رد: مصداقية دعوى التقارب العقدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعي

                بيــان عقيــدة القـــوم


                أ – من يعبدون ؟!



                قد تتعجب أخي القارئ من هذه البداية وتتهمني بالمبالغة في الأمر ، ولكن تمهل للحظات من فضلك وستتساءل معي من يعبدون ؟! ننظر أولاً لما قاله الجزائري(من أكبر وأشهر علمائهم ولاحظ في غلاف الكتاب يعرفونه " بالعالم العامل والكامل الباذل صدر الحكماء ورئيس العلماء)في كتابه الأنوار النعمانية (الجزء الثالث ص 278) يقول ما نصه " و حاصله أنا لم نجتمع معهم على آله ولا نبي ولا على إ;مام ، وذلك إ;نهم يقولون أن ربهم هو الذي كان محمد صلى الله عليه وسلم نبيه وخليفته بعده أبوبكر ، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي ، بل نقول أن الرب الذي خليفة نبيه أبوبكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا "


                وهذا أيضاً كبيرهم في العصر الحديث وحجة الله كما يسمونه الخميني الهالك يقول في كتابه كشف الأسرار ما نصه " نحن نعبد إلهاً نعرف أن أعماله ترتكز على أساس العقل ، ولا يعمل عملاً مخالفاً للعقل ، لا إلهاً يبني بناءاً شامخاً من التأله والعدالة والتدين ثم يخربه بيده ويعطي الإمارة ليزيد ومعاوية وعثمان وأمثالهم من المهاجمين ولا يحدد المطلوب من الناس بعد النبي حتى لا يساعد في تأسيس بناء الظلم والجور "


                ولا زال التساؤل من يعبدون ؟!



                وهذه صورة النبي كما يزعمون
                وأنا أتساءل أي نبي ؟!!


                سبحان الله كذب وافتراء وغباء ، الأحمق الذي رسم لهم هذه الصورة وأدعى أنها للنبي صلى الله عليه وسلم من غباءه أنه لم يكلف نفسه القراءة في كتب السيرة عن هيئة النبي وشكله حتى يكون كذبه أقرب للحقيقة أما أن يرسم لنا رجل أشبه ما يكون بالأنثى ويدعي أنه النبي الكريم عليه صلوات الله والتسليم فهذا منتهى الجهل والخداع والتلفيق ، ولأن كل دينهم كذب وافتراء أصبحوا يتداولون مثل هذه الصورة وغيرها من الصور المزعومة لعلي بن أبي طالب والحسن والحسين والعباس رضي الله عنهم جميعاًً.

                ولما كان لهم رب غير ربنا ونبي غير نبينا كما يقولون فكان من الطبيعي أن تكون لهم كعبة يحجون إليها غير بيت الله الحرام ليتقربوا بها إلى ربهم !!

                كعبة كربلاء


                وهنا لقطة فيديو للكعبة إ;ن كنت لا تصدق وتظن الصورة مركبة أضغط هنا


                رب غير الرب ونبي غير النبي وكعبة غير الكعبة لا حول ولا قوة إلا بالله
                (قُلْ أَفَغَيْرَ اللَّهِ تَأْمُرُونِّي أَعْبُدُ أَيُّهَا الْجَاهِلُونَ * وَلَقَدْ أُوحِيَ إلَيْكَ وَإلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ * بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُن مِّنْ الشَّاكِرِينَ * وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعاً قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ) (الزمر : 64-67 )

                نعم سبحانه وتعالى عما يشركون ، فإن كان هؤلاء لم يرضوا بذلك الرب رباً ولا بذلك النبي نبياً فنشهدك يا رب أنا رضينا بك ربا وبالإسلام دينا وبمحمد بن عبد الله نبياً ورسولا.


                بيــان عقيــدة القـــوم



                ب – الغلّو في آل البيت (رضي الله عنهم جميعاً)





                علي بن أبي طالب رضي الله عنه ابن عم رسول الله وزوج ابنته ، وهو العالم الفقيه والمجاهد الشجاع كلنا يعرف فضله ويحبه وينزله منزلته التي تليق به ونأخذ على يد من تطاول عليه أو أهانه ، وإنه من الظلم لعلي رضي الله عنه أن ينزله أحداً منزلة فوق التي يستحقها ويغالي فيه حتى يصفه بصفات الإلوهية ، ونحن نعلم علم اليقين أن علي برئ من هؤلاء القوم ومما يفترونه كذباً وبهتاناً ، كما أن عيسى عليه السلام برئ مما يدعيه النصارى عنه.
                ( وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ * مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ * إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) (المائدة : 118- 116 )

                يتداول الرافضة الكثير والكثير من الروايات المؤلفة والتي تنسب زوراً وبهتاناً إلى آل البيت رضي الله عنهم جميعاً ، لنأخذ جولة سريعة في بعض إدعاءاتهم

                - تارة يجعلون علي رضي الله عنه بمنزلة النبي صلى الله عليه وسلم ، تشاهد في هذا المقطع السفيه المصري حسن شحاته والذي لا نتشرف بانتمائه لمصر يقول : علي واحد مكرر!!
                وله ضلالات أخرى سنأتي لها في موضعها أضغط هنا وشاهد أيضاً لما سئل هذا العالم !! هل ذكر اسم علي في القرءان ؟;; أضغط هنا

                - وتارة أخرى يجعلونه خالق ، جاء في كتاب "مدينة المعاجز" للبحراني ( الجزء الخامس ص10 ) رواية تقول أن علي رضي الله عنه صنع فيلاً من طين وركبه وطار به إلى مكه !! (أفلا يعقلون )
                وهذا نصه
                قال لي جابر بن يزيد الجعفي : رأيت مولاي الباقر(عليه السلام) وقد صنع فيلا من طين ، فركبه وطار في الهواء حتى ذهب إلى مكة ورجع عليه ، فلم أصدق ذلك منه حتى رأيت الباقر (عليه السلام) فقلت له : أخبرني جابر عنك كذا وكذا فصنع مثله فركب وحملني معه إلى مكة وردني ) .." المقصود بالباقر علي رضي الله عنه"




                - هنا أحد أصحاب العمائم السوداء في درسه وهو يسب ويلعن في مروان بن عبدالحكم ثم يقرأ رواية من رواياتهم المؤلفة تقول أنه خرجت يد من قبر الرسول صلى الله عليه وسلم مكتوب عليها ( أتشتم علي وهو الذي خلقك ) والكلام موجه لمروان .. أضغط هنا

                - وهذا آخر يقول عن المسيح عليه السلام أنه يتشرف بأن يكون عبداً لعلي !! أضغط هنا


                - وهنا قصيدة من قصائد المدح وما أكثرها التي يتغنون بها ليل نهار في حسينياتهم "قصيدة علي يا وجه رب الكون"

                - إن المتتبع لكتب وروايات الرافضة يجد الكثير والكثير من الأدلة التي يصرحون فيها لعلي بصفات الإلوهية منها على سبيل المثال لا الحصر ما جاء في كتاب " علل الشرائع " الجزء الأول ص 196 يقول أبو جعفر القمي ( إذا كان يوم القيامة وضع منبر يراه جميع الخلائق يقف عليه رجل يقوم ملك عن يمينه وملك عن يساره فينادي الذي عن يمينه فيقول : يا معشر الخلائق هذا علي بن أبي طالب صاحب الجنة يدخل الجنة من شاء ، وينادي الذي عن يساره هذا علي بن أبي طالب صاحب النار يدخلها من شاء )


                ومسألة كون علي رضي الله عنه فصل بين الجنة والنار هي ثابتة عندهم وراسخة ، لاحظ مثلا في هذا الإ;;علان الذي نشرته صحيفة الوطن الكويتية في صفحة كاملة وهو عبارة عن تعزية ، لاحظ وصفهم لعلي بقسيم الجنة والنار!!


                أما ريحانة النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة رضي الله عنها لم تسلم هي الأخرى من تلك الصفات الملفقة
                نقل المسعودي في كتابه " الأسرار الفاطمية " ص 354-355 عن الخميني الهالك عبارات مثل قوله ( لم تكن الزهراء إمراة عادية بل كانت امرأة روحانية امرأة ملكوتية ...إلى أن قال .. بل كائن الهي جبروتي ظهر على هيئة امرأة .. إلى أن قال أن فاطمة أرتقت من مرتبة الطبيعة إلى الغيب إلى الفناء في الإلهية !!




                بل وأوجبوا السجود لفاطمة رضي الله عنها والاستغاثة بها فأنظر لما جاء في كتاب أنوار الزهراء للسيد حسن البطحي ص45 يقول : ورد في الروايات أنه يجب السجود بعد صلاة الإستغاثة بفاطمة الزهراء القول مائة مرة في السجود ( يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني ) ومن الطبيعي فأننا حينما نأتي على ذكر اسمها في السجود ، ونطلب الغوث منها فلابد من التوجه إليها والسجود لها ، لأنه لا يعقل أن يتكلم إنسان مع فاطمة ويتوجه إليها ويخاطبها ثم يسجد لغيرها !!




                بيــان عقيــدة القـــوم

                عقيدة شهوة الجنس





                لقد خلق الله الإنسان والحيوان ، وجعل فيهما غريزة الجنس لحكمة ، وميز الإنسان بالعقل وجعله مختصاً بالتكليف ، لذا فإن المُكلف وُضعت له حدود تحكم هذه الغريزة وتضعها في إطار من الشريعة ، ومن خرج عن هذا الإطار ، وتنصل من هذه الحدود أصبح مثله مثل الحيوان ، ولكن وقتها يتميز عنه الحيوان بكونه غير مكلف وعندها يصُدق فيه قوله تعالى ( إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً) (الفرقان : 44 )

                الناظر لكتب وواقع هؤلاء يجد أن الجنس يمثل عندهم عقيدة ، فكل شىء مباح باسم الشريعة الإسلامية ... والشريعة منهم براء
                استحلوا الزنا باسم المتعة ، وأصبحوا يتمتعوا بأي امرأة مادامت ستقضي الشهوة ، فتجدهم يتمتعون بالمتزوجة!! والزانية والكافرة بل والطفلة والرضيعة عن طريق المفاخدة وحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن يدعي أن ذلك بأمر من الدين.

                وأصبح للمتعة عندهم أكبر الأجر فهم يتقربون لله بهذا الزنا
                أنظر لما جاء في كتاب (المقنع) لمحمد القمي في مقدمة باب المتعة قال
                وإذا تمتع الرجل مريداً ثواب الله ، وخلافاً على من جهلها ، لم يكلمها كلمة إلا كتب الله له بها حسنة ، ولم يمد يده إليها إلا كتب الله له حسنة ، فإذا دنا منها غفر الله له ذنباً ، فإذا أغتسل غفر الله له بقدر ما مر من الماء على شعره.
                ثم أورد المؤلف حديث مكذوب كعادتهم عن النبي صلى الله عليه وسلم : لحقني جبريل فقال : يا محمد إن الله يقول : إني قد غفرت للمتمتعين من أمتك من النساء. ( ولا أعلم لماذا أختص النساء فقط بالمغفرة !!)


                نقل صاحب كتاب (علماء الشيعة يقولون) من أحد كتبهم ( كتاب تحرير الوسيلة )ما نصه
                المسألة 17 في نهاية إجابته قال : وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً في الصحة ( أي كونها متزوجة وأغير ويقصد صحة زواج المتعة!! )
                المسألة 18 قال : يجوز التمتع بالزانية إلى أن قال ، وإن فعل فليمتعها من الفجور!!


                أخي الحبيب هل تساءلت يوماً ماذا يحدث عندما تتزوج المرأة رجلين ؟ ... عند الكليني الجواب
                أورد الكليني ( من أعظم وأشهر علمائهم صاحب كتاب الكافي) هذه الرواية في كتابه في الجزء الخامس ...

                اقتباس:
                26571 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن بعض أصحابه ، عن إسحاق بن عمار ، قال : قلت لابي الحسن موسى ( عليه السلام ) : عن رجل تزوج امرأة متعة ثم وثب عليها أهلها فزوجوها بغير إذنها علانية ، والمرأة امرأة صدق ، كيف الحيلة ؟ قال : لا تمكن زوجها من نفسها حتى ينقضي شرطها وعدتها ، قلت : إن شرطها سنة ولا يصبر لها زوجها ولا أهلها سنة ؟ فقال : فليتق الله زوجها الأول ، وليتصدق عليها بالأيام فإنها قد ابتليت والدار دار هدنة ، المؤمنون في تقية ، قلت : فانه تصدق عليها بأيامها وانقضت عدّتها ، كيف تصنع ؟ قال : إذا خلا الرجل بها فلتقل هي : يا هذا ، إن أهلي وثبوا علي فزوجوني منك بغير أمري ولم يستأمروني واني الآن قد رضيت فاستأنف أنت الآن فتزوجني تزويجا صحيحا فيما بيني وبينك .

                الكافي 5 : 466 | 6 .

                ما هذا السفه ، زوج من المتعة وزوج آخر حقيقي وهذا يتصدق بالأيام لهذا ... لا حول ولا قوة إلا بالله

                وهذا خبر له علاقة بالسياق السابق
                هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 787x1152 .
                This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 787x1152.


                ونستمر مع مسألة استباحة الزوجة لرجل آخر
                سئل العلم العلامة خامنئي كما جاء في كتابه ( أجوبة الاستفتاءات للخامنئي ) الجزء الثاني المعاملات ص71

                اقتباس:
                س194 : هل يجوز تلقيح زوجة الرجل الذي لا ينجب بنطفة رجل أجنبي عن طريق وضع النطفة في رحمها ؟ )
                أجاب الخامنئي: لا مانع شرعاً من تلقيح المرأة بنطفة رجل أجنبي في نفسه ، ولكن يجب الاجتناب عن المقدمات المحرمة من قبيل النظر واللمس الحرام وغيرهما ، وعلى أي حال فإذا تولّد طفل عن هذه الطريقة ، فلا يلحق بالزوج بل يلحق بصاحب النطفة وبالمرأة صاحبة الرحم والبويضة ، ولكن ينبغي في هذه الموارد مراعاة الاحتياط في مسائل الإرث ونشر الحرمة.
                لاحظت أخي الكريم يبيح تلقيح المرأة بنطفة رجل أجنبي بنفسه!! ولكن حرم ماذا .. المقدمات ، بمعنى جامعها مجامعة الزوج دون أن تقبل مثلاً لآن التقبيل حرام !!! وهي وصية لكل رجل لا ينجب أن يأتي بآخر لزوجته حتى يكون عندهم طفل!!!!!


                ولما سئل آية الله العظمى الخوئي في كتاب ( مُنية السائل )عن جواز التمتع بالخادمة الكتابية أجاز ذلك أيضاً


                دكتورة بحرينية وأثناء استضافتها في برنامج إذاعي في البحرين عن " تحديد النسل " خرجت عن طور الأجوبة الدبلوماسية المحسوبة وتكلمت بصراحة ... استمع لما قالته اضغط هنا

                ولما تصبح الشهوة الجنسية هي المسيطرة على الإنسان تصبح فتواه مثله تماماً ، فهذا السيستاني (بابا النجف) أحل ما حرم الله من أجل الشهوة ، وأقصد هنا إتيان المرأة من الدبر
                تشاهد في هذا المقطع فتوى السيستاني بجواز الجماع من الدبر ، وتشاهد أيضاً كيف يسخر الأمريكيين في برنامج تليفزيوني من هذه الفتوى ... اضغط هنا

                وبعد أن استمتع الرافضي بالمرأة أي امرأة ، من القبل أو الدبر بقي له المحارم
                أحد آيات الله في إيران وهو " آية الله سيد حسن البطحي " وعلى موقعه على الانترنت جاء سؤال من فتاة إيرانية تشتكي من ما يفعله بها أباها من الفحش ، مع العلم أباها رجل متدين جداً!! وهي أيضاً!! وعلل أباها فعله بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفعل ذلك مع ابنته كما أوردنا في فصل (الطعن في آل البيت ) فأباح آية الله ذلك.!!

                تعليق


                • #9
                  رد: مصداقية دعوى التقارب العقدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعي


                  مختصر غدر وخيــــــــــــــــــانات
                  الشيــــــــــــــــعة للمسلمين عبر التاريخ


                  إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

                  هذه البحوث إختصرتها زوجتي بارك الله فيها فالفضل فيها بعد الله يرجع إلى صاحب الرسالة و ليس لنا في هذه الردود و البحوث إلا الاختصار و الترتيب و التقريب و فرغت منها في الثلث الأخير من الليل فأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر لي و لزوجتي ولكل المسلمين ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا وأن يجعل هذا العمل عملا متقبلا مبرورا تنشرح له الصدور وتحبه القلوب ولا تمل من قراءته العيون والعقول.

                  خيانات البويهيين

                  ينتسبون إلى رجل من الديلم يقال له بويه كنيته أبو شجاع كان أولاده ثلاثة
                  "أبو الحسن علي ولقب عماد الدولة"
                  و "أبو علي الحسن ولقب بركن الدولة"
                  و "أبو الحسين أحمد ولقب بمعز الدولة"

                  كانوا قوادًا في جيش ابن كالي صاحب إقليم الديلم عندما خرج على الخلافة العباسية فاستولى على عدة أقاليم كأصبهان وأرَّجان وشيراز وغيرها فعظم شأن بني بويه حتى صارت لهم أمور الديلم وما والاه من الأقاليم

                  كان خليفة الوقت الراضي بالله محمد بن المقتدر العباسي وزيره شيعي أبو علي محمد بن علي بن مقلة أخذ يخطط ويدبر لإزالته والتمكين لبني بويه المتشيعين

                  أخذ يكتب للبويهيين يطمعهم في بغداد ويصف لهم الحال الذي عليه الخليفة من الضعف حتى قدم معز الدولة إلى بغداد واستولى عليها
                  سنة 334هـ

                  لما ملك معز الدولة بغداد خلع الخليفة ونهبوا دار الخلافة حتى لم يبق شيء وأقام الفضل بن المقتدر العباسي خليفة ولم يجعل له أمرًا ولا نهيًا ولا مكنه من إقامة وزير بل صارت الوزارة إلى معز الدولة وشنع على بني العباس بأنهم غصبوا الخلافة وأخذوها من مستحقيها وأراد معز الدولة إبطال دعوة بني العباس وإقامة دعوة المعز لدين الله الفاطمي وبعث نوابه فتسلموا العراق ولم يبق بيد الخليفة منه شيء البتة إلا ما أقطعه مما لا يقوم ببعض حاجته .

                  في
                  سنة 352هـ أمر البويهيون بإغلاق الأسواق في العاشر من المحرم وعطلوا البيع ونصبوا القباب في الأسواق وعلقت عليها المسوح وخرج النساء منتشرات الشعور يلطمن في الأسواق وأقيمت النائحة على الحسين وتكرر طيلة حكم الديالمة ببغداد والتي استمرت نحو مائة وثلاث سنين وأصبحت تقليدًا دينيًا عند الجعفرية الإمامية الاثنى عشرية ولم يمكن لأهل السنة منعه لكثرة الشيعة وظهورهم والسلطان معهم

                  كذلك ابتدع معز الدولة الاحتفال بعيد الغدير فأمر في العاشر من ذي الحجة بإظهار الزينة في بغداد وفتح الأسواق بالليل كما في الأعياد وأن تضرب الدبابات والبوقات وأن تشعل النيران في أبواب الأمراء وعند الشرط.

                  وفي الآونة التي كان يلهو فيها البويهيون ويلعبون ويضعفون سلطان السُّنة كان الروم ينتهكون الديار الإسلامية
                  .
                  في
                  سنة 353هـ عملت الرافضة عزاء الحسين فاقتتل الروافض وأهل السنة قتالاً شديدًا وانتهبت الأموال في نفس العام جاء ملك الروم نقفور إلى طرطوس وأذنة والمصيصة وقتل من أهلها نحو خمسة عشر ألفا وعاث فيها الفساد .

                  في
                  سنة 354هـ في عاشر محرم عملت الشيعة مأتمهم وبدعتهم وخرجت النساء نائحات سافرات واقتتلوا مع أهل السنة قتالاً شديدًا

                  في شهر رجب منها جاء ملك الروم بجيش كثيف إلى المصيصة فأخذها قسرًا وقتل من أهلها خلقًا واستاق بقيتهم معه أسارى وكانوا قريبًا من مائتي ألف إنسان ثم جاء إلى طرسوس فسأل أهلها منه الأمان فأمنهم بالجلاء عنها والانتقال منها واتخذ مسجدها الأعظم اصطبلا لخيوله وحرق المنبر ونقل قناديله إلى كنائس بلده وتنصر بعض أهلها معه لعنه الله.

                  في عاشر المحرم من
                  سنة 361هـ عملت الروافض بدعتهم وفي المحرم منها أغارت الروم على الجزيرة وديار بكر فقتلوا خلقًا من أهل الرها وصاروا في البلاد يقتلون ويأسرون ويغنمون إلى أن وصلوا نصيبين ففعلوا ذلك ولم يغني عن تلك النواحي متوليها شيئًا ولا دافع عنهم ولا له قوة عند ذلك ذهب أهل الجزيرة إلى بغداد وأرادوا أن يدخلوا على الخليفة المطيع لله وغيره يستنصرونه ويستصرخونه فرثى لهم أهل بغداد وجاءوا معهم إلى الخليفة فلم يمكنهم ذلك وكان بختيار بن معز الدولة البويهي الشيعي الرافضي مشغولاً بالصيد ذهبت الرسل إليه فبعث الحاجب يستنفر الناس فتجهز خلق من العامة ولكن وقعت فتنة شديدة بين الروافض وأهل السنة وأحرق أهل السنة دور الروافض في الكرخ وقالوا:
                  الشر كله منكم

                  أرسل بختيار البويهي إلى الخليفة يطلب منه أموالاً يستعين بها على هذا الغزوة فبعث إليه يقول: لو كان الخراج يجيء إلي لدفعت منه ما يحتاج المسلمون إليه لأن الخليفة كان في غاية الضعف وأما أنا فليس عندي شيء أرسله إليك فترددت الرسل بينهما وأغلظ بختيار للخليفة في الكلام وتهدده فاحتاج الخليفة أن يحصل شيئًا فباع بعض ثياب بدنه وشيئًا من أثاث بيته ونقض بعض سقوف داره وحصل له أربعمائة درهم فصرفها بختيار في مصالح نفسه وأبطل تلك الغزوة فنقم الناس للخليفة وساءهم ما فعل به ابن بويه الرافضي من أخذه مال الخليفة وتركه الجهاد، فلا جزاه الله خيرًا.." .

                  خيانات الوزير ابن العلقمي الشيعي في دخول التتار بغداد


                  1. في
                  سنة 642هـ استوزر الخليفة المستعصم بالله مؤيد الدين أبا طالب محمد بن علي بن محمد العلقمي على نفسه وعلى أهل بغداد الذي لم يعصم المستعصم في وزارته فلم يكن وزير صدق هو الذي أعان على المسلمين في قضية هولاكو قبحه الله وإياهم. (البداية والنهاية (13/164).).

                  2.
                  656هـ استهلت السنة وجنود التتار نازلت بغداد صحبة الأميرين اللذين على مقدمة عساكر سلطان التتار هولاكو خان وجاءت إليهم أمداد صاحب الموصل يساعدونهم على البغاددة وميرته وهداياه وتحفه خوفًا على نفسه من التتار ومصانعة لهم قبحهم الله تعالى.

                  3. أحاطت التتار بدار الخلافة يرشقونها بالنبال من كل جانب.. وكان قدوم هولاكو خان بجنوده كلها نحو مائتي ألف مقاتل وهو شديد الحنق على الخليفة بسبب أن هولاكو خان لما كان أول بروزه من همدان متوجهًا إلى العراق أشار الوزير ابن العلقمي على الخليفة بأن يبعث إليه بهدايا سَنِيَة ليكون ذلك مداراة له عما يريده من قصد بلادهم فخذل الخليفة عن ذلك دويداره الصغير أيبك وقالوا: إن الوزير إنما يريد بهذا مصانعة ملك التتار بما يبعثه إليه من الأموال وأشاروا بأن يبعث بشيء يسير فأرسل شيئًا من الهدايا فاحتقرها هولاكو خان وأرسل إلى الخليفة يطلب منه دويداره المذكور وسليمان شاه فلم يبعثهما إليه ولا بالا به حتى أزف قدومه ووصل بغداد بجنوده الكثير الكافرة الفاجرة ممن لا يؤمن بالله ولا باليوم الآخر، فأحاطوا ببغداد من ناحيتها الغربية والشرقية، وجيوش بغداد في غاية الضعف ونهاية الذلة، لا يبلغون عشرة آلاف فارس وهم بقية الجيش، فكلهم كانوا قد صرفوا عن إقطاعاتهم حتى استعطى كثير منهم في الأسواق وأبواب المساجد، وأنشد فيهم الشعراء قصائد يرثون لهم ويحزنون على الإسلام وأهله، وذلك كله من آراء الوزير ابن العلقمي الرافضي، وذلك أنه لما كان في السنة الماضية كان بين أهل السنة والرافضة حرب عظيمة نهبت فيها الكرخ ومحلة الرافضة، حتى نهبت دور قرابات الوزير، فاشتد حنقه على ذلك، فكان هذا مما أهاجه على أن دبر على الإسلام وأهله ما وقع من الأمر الفظيع الذي لم يؤرخ أبشع منه منذ بنيت بغداد وإلى هذه الأوقات، ولهذا كان أول من برز إلى التتار – أي ابن العلقمي – فخرج بأهله وأصحابه وخدمه وحشمه، فاجتمع به السلطان هولاكو خان لعنه الله، ثم عاد فأشار على الخليفة بالخروج إليه والمثول بين يديه لتقع المصالحة على أن يكون نصف خراج العراق لهم ونصفه للخليفة، فاحتاج الخليفة إلى أن خرج في سبعمائة راكب من القضاة والفقهاء والصوفية ورؤوس الأمراء والدولة والأعيان، فلما اقتربوا من منزل السلطان هولاكو خان حجبوا عن الخليفة إلا سبعة عشر نفسًا، فخلص الخليفة بهؤلاء المذكورين، وأنزل الباقون عن مراكبهم ونهبت، وقتلوا عن آخرهم، وأحضر الخليفة بين يدي هولاكو فسأله عن أشياء كثيرة، فيقال إنه اضطرب كلام الخليفة من هو ما رأى من الإهانة والجبروت، ثم عاد إلى بغداد في صحبته خوجة نصير الدين الطوسي والوزير ابن العلقمي وغيرهما، والخليفة تحت الحوطة والمصادرة، فأحضر من دار الخلافة شيئًا كثيرًا من الذهب والحلي والمصاغ والجواهر والأشياء النفسية، وقد أشار أولئك الملأ من الرافضة وغيرهم من المنافقين على هولاكو أن لا يصالح الخليفة، وقال الوزير متى وقع الصلح على المناصفة لا يستمر هذا إلا عامًا أو عامين ثم يعود الأمر إلى ما كان عليه قبل ذلك، وحسنوا له قتل الخليفة.

                  4.
                  لما عاد الخليفة إلى السلطان هولاكو أمر بقتله ويقال: إن الذي أشار بقتله هو الوزير ابن العلقمي والمولى الطوسي وكان النصير عند هولاكو قد استصحبه في خدمته لما فتح قلاع الألموت وانتزعها من أيدي الإسماعيلية وكان وزيرًا لشمس الشموس ولأبيه قبله علاء الدين بن جلال الدين وانتخب هولاكو النصير ليكون في خدمته كالوزير المشير فلما قدم هولاكو وتهيب من قتل الخليفة هون عليه الوزير ذلك فقتلوه رفسًا وهو في جوالق لئلا يقع على الأرض شيء من دمه ومالوا على البلد فقتلوا جميع من قدروا عليه من الرجال والنساء والولدان والمشايخ والكهول والشبان ودخل كثير من الناس في الآبار وأماكن الحشوش وقني الوسخ وكمنوا أيامًا لا يظهرون وكان الجماعة من الناس يجتمعون إلى الخانات ويغلقون عليهم الأبواب فتفتحها التتار إما بالكسر وإما بالنار ثم يدخلون عليهم فيهربون إلى أعالي الأمكنة فيقتلونهم بالأسطحة حتى تجري الميازيب من الدماء في الأزقة وفي المساجد والجوامع والربط ولم ينج منهم أحد سوى أهل الذمة من اليهود والنصارى ومن التجأ إليهم وإلى دار الوزير ابن العلقمي الرافضي وطائفة من التجار أخذوا لهم أمانًا بذلوا عليه أموالاً جزيلة حتى سلموا وسلمت أموالهم عادت بغداد بعدما كانت آنس المدن كلها كأنها خراب ليس فيها إلا القليل من الناس وهم في خوف وجوع وذلة وقلة كان الوزير ابن العلقمي قبل هذه الحادثة يجتهد في صرف الجيوش وإسقاط اسمهم من الديوان فكانت العساكر في آخر أيام المستنصر قريبًا من مائة ألف مقاتل منهم من الأمراء من هو كالملوك الأكابر والأكاسر فلم يزل يجتهد في تقليلهم إلى أن لم يبقى سوى عشرة آلاف ثم كاتب التتار وطمعهم في البلاد وسهل عليهم ذلك وحكى لهم حقيقة الحال وضعف الرجال طمعًا منه أن يزيل السنة بالكلية وأن يظهر البدعة الرافضة ويقيم خليفة من الفاطميين ويبيد العلماء والمفتين. (البداية والنهاية (13/200ـ 202).) .

                  5.
                  كان ابن العلقمي الرافضي الخائن شديد الحنق على العلماء من أهل السنة حتى أنه كان يتشفى بقتلهم ومن أبرزهم في ذلك الوقت الشيخ محي الدين يوسف بن الشيخ أبي الفرج بن الجوزي وهو وأولاده الثلاثة "عبد الله وعبد الرحمن وعبد الكريم" وأكابر الدولة واحدًا واحدًا وكان الرجل يستدعي به من دار الخلافة فيذهب به إلى مقبرة الغلال فيذبح كما تذبح الشاة ويؤسر من يختارون من بناته وجواريه وقتل شيخ الشيوخ مؤدب الخليفة صدر الدين علي بن النيار وقتل الخطباء والأئمة وحملة القرآن وتعطلت المساجد والجماعات والجمعات مدة شهور ببغداد وأراد الوزير ابن العلقمي قبحه الله ولعنه أن يعطل المساجد والمدارس ببغداد ويستمر بالمشاهد ومحال الرفض وأن يبني للرافضة مدرسة هائلة ينشرون علمهم وعَلَمهم بها وعليها. (البداية والنهاية (13/203).).

                  6. اختلف الناس في
                  عدد من قتل ببغداد من المسلمين في هذه الواقعة فقيل ثمانمائة ألف وقيل ألف ألف وثمانمائة ألف وقيل بلغت القتلى ألفي ألف نفس فإنا لله وإنا إليه راجعون. (السابق (13/202).) .

                  7.
                  القتلى في الطرقات كالتلال سقط عليهم المطر فتغيرت صورهم وأنتنت من جيفهم البلد وتغير الهواء حصل بسببه الوباء الشديد حتى تعدى وسرى في الهواء إلى بلاد الشام فمات خلق كثير من تغير الجو وفساد الريح فاجتمع على الناس الغلاء والوباء والفناء والطعن والطاعون فإنا لله وإنا إليه راجعون. (السابق (13/203).) .

                  ما أشبه الليلة بالبارحة

                  8. الآن في إيران المعاصرة يمنع السنة هناك من بناء المساجد في المدن الكبيرة ويمنع طبع كتبهم والإفتاء لهم بمذهبهم.

                  9. أهل السنة ممنوعون من العمل في الإدارات الحكومية حيث لا يوظف منهم ولو من حملة شهادات الدكتوراه لا بالوظائف المهمة ولا غير المهمة ناهيك عن القلة القليلة الباقية من النظام السابق في الإدارات الحكومية وذلك بعد تطهير واسع بعد الثورة. ( موقف أهل السنة في إيران (ص11)) .

                  خيانات نصير الدين الطوسي
                  كان معاصرًا للوزير ابن العلقمي وكان شيعيًّا رافضيًّا خبيثًا مثله تعددت خياناته
                  نصير الدين الطوسي وزر لأصحاب قلاع الألموت من الإسماعيلية ثم وزر لهولاكو وكان معه في واقعة بغداد .
                  كان النصير وزيرًا لشمس الشموس ولأبيه قبله علاء الدين بن جلال الدين وكانوا ينسبون إلى نزار بن المستنصر العبيدي وانتخب هولاكو النصير ليكون في خدمته كالوزير المشير فلما قدم هولاكو وتهيب من قتل الخليفة في واقعة بغداد 656هـ هون عليه الوزير الطوسي ذلك فقتلوه رفسا وهو في جوالق لئلا يقع على الأرض شيء من دمه وأشار الطوسي بقتل جماعة كبيرة من سادات العلماء والقضاة والأكابر والرؤساء وأولي الحل والعقد مع الخليفة.

                  الملاعين يمتدحون ما فعله الطوسي من الخيانة ويترحمون عليه ويرونه نصرًا حقيقيًّا للإسلام

                  يقول علامتهم محمد باقر الموسى في روضات الجنات في ترجمة الطوسي (1/300، 301):
                  " هو المحقق المتكلم الحكيم المتجبر الجليل ومن جملة أمره المشهور المعروف المنقول حكاية استيزاره للسلطان المحتشم في محروسة إيران هولاكو خان بن تولي جنكيز خان من عظماء سلاطين التتارية وأتراك المغول ومجيئه في موكب السلطان مؤيد مع كمال الاستعداد إلى دار السلام بغداد لإرشاد العباد وإصلاح البلاد وقطع دابر سلسلة البغي والفساد وإخماد دائرة الجور والإلباس بإبداد دائرة ملك بني العباس وإيقاع القتل العام في أتباع أولئك الطغاة إلى أن سال من دمائهم الأقذار كأمثال الأنهار فانهار بها في ماء دجلة ومنها إلى نار جهنم دار البوار ومحل الأشقياء والأشرار" .

                  امتدح الخميني نصر الدين الطوسي وبارك خيانته واعتبرها نصرًا حقيقيًّا للإسلام قال في كتابه الحكومة الإسلامية:
                  "وإذا كانت ظروف التقية تلزم أحدًا منا بالدخول في ركب السلاطين فهنا يجب الامتناع عن ذلك حتى لو أدى الامتناع إلى قتله إلا أن يكون في دخوله الشكلي نصر حقيقي للإسلام والمسلمين مثل دخول علي بن يقطين ونصير الدين الطوسي رحمهما الله" .

                  في
                  سنة 657هـ عمل نصير الدين الطوسي الرصد بمدينة مراغة ونقل إليها شيئًا كثيرًا من كتب الأوقاف التي كانت ببغداد وعمل دارًا للحكمة ورتب فيها الفلاسفة ورتب لكل واحد في اليوم والليلة ثلاثة دراهم" .

                  وقال الشيخ محب الدين الخطيب:
                  " النصير الطوسي . جاء في طليعة موكب السفاح هولاكو وأشرف معه على إباحة الذبح العام في رقاب المسلمين والمسلمات أطفالاً وشيوخًا ورضي بتغريق كتب العلم الإسلامية في دجلة حتى بقيت مياهها تجري سوداء أيامًا وليالي من مداد الكتب المخطوطة التي ذهب بها نفائس التراث الإسلامي من تاريخ وأدب ولغة وشعر وحكمة، فضلاً عن العلوم الشرعية ومصنفات أئمة السلف من الرعيل الأول التي كانت لا تزال موجودة بكثرة إلى ذلك الحين، وقد تلف مع ما تلف من أمثالها في تلك الكارثة الثقافية التي لم يسبق لها نظير" .

                  فإنا لله وإنا إليه راجعون.

                  خيانات الدولة الفاطمية (العبيديين)

                  بذلت جهودًا خبيثة في محو السنة ونشر التشيع وكانت خطتها المتبعة في حال غياب الدولة توزع الدعاة سرًا ليقوموا بالدعوة إلى مذهب الإسماعيلية الشيعي وفي حالة تكون لهم دولة يجعلون الدين الرسمي المذهب الشيعي.

                  عندما بدأ الفاطميون دعوتهم في بلاد المغرب وجدوا أن التشيع كان منتشرًا لأن دولة الأدارسة التي أقامها هي في الأصل دولة علوية شيعية فمن ثم أصبحت بلاد المغرب صالحة للدعوة الإسماعيلية

                  انتشر التشيع واعتنقه كثير من البربر حتى إن أكثر وزراء الأغالبة في تونس كانوا على المذهب الشيعي وكان من أبرز الدعاة للفاطميين في تلك البلاد رجل يقال له أبو عبد الله الشيعي من بلاد اليمن له من ضروب الحيل ما لا يحصى.

                  لم يكتف أبو عبد الله الشيعي بنشر الدعوة للفاطميين في بلاد المغرب بل أخذ يعمل على بسط نفوذهم في شمال إفريقية فوقعت في يده عدة مدن وأعلن الفاطميون قيام دولتهم سنة 296هـ إثر انتصارهم على الأغالبة في موقعة الأربس .

                  رأى الفاطميون بعد أن أمتد نفوذهم في بلاد المغرب أنها لا تصلح لتكون مركزًا لدولتهم ففضلاً عن ضعف مواردها كان يسودها الاضطراب من حين لآخر لذلك اتجهت أنظارهم إلى مصر لوفرة ثرواتها وقربها من بلاد المشرق الأمر الذي يجعلها صالحة لإقامة دولة مستقلة تنافس العباسيين .

                  وجه الفاطميون أكثر من حملة للاستيلاء على مصر بدءًا من 301- وحتى 350هـ وفي سنة 358هـ عهد الخليفة الفاطمي إلى جوهر الصقلي كتابًا بالأمان وفيه:
                  "... أن يظل المصريون على مذهبهم أي لا يلزمون بالتحول إلى المذهب الشيعي وأن يجري الأذان والصلاة وصيام شهر رمضان وفطره والزكاة والحج والجهاد على ما ورد في كتاب الله ورسوله".

                  لم يكن كتاب جوهر لأهل مصر إلى مجرد مهادنة وعندما وصل الخليفة المعز لدين الله الفاطمي إلى القاهرة في
                  سنة 362هـ ركز اهتمامه في تحويل المصريين إلى المذهب الشيعي واتبعت الخلافة الفاطمية في ذاك عدة طرق منها: إسناد المناصب العليا وخاصة القضاء إلى الشيعيين واتخاذ المساجد الكبيرة مراكز للدعاية الفاطمية كالجامع الأزهر وجامع عمرو ومسجد أحمد بن طولون كذلك أمعن الشيعة الفاطميون في إظهارهم شعائرهم المخالفة لشعائر أهل السنة الآذان بحي على خير العمل، والاحتفال بيوم العاشر من المحرم الذي قتل فيه الحسين بكربلاء .

                  كان الفاطميون لا يقتصرون في تهييج أهل السنة على إقامة الشعائر الشيعية بل كانوا يرغمون أهل السنة ويعتدون عليهم ليشاركوهم طقوسهم.

                  لما آلت الخلافة إلى العزيز
                  سنة 365هـ عني كأبيه المعز بنشر المذهب الشيعي وحتم على القضاة أن يصدروا أحكامهم وفق مذهبهم كما قصر المناصب الهامة على الشيعيين وأصبح لزامًا على الموظفين السنيين الذين تقلدوا بعض المناصب الصغيرة أن يسيروا طبقًا لأحكام المذهب الإسماعيلي وإذا ما ثبت على أحدهم التقصير في مراعاتها عزل عن وظيفته وكان ذلك ما دفع الكثيرين من السنيين إلى اعتناق المذهب الفاطمي.

                  لما قبض الحاكم بأمر الله زمام الأمور عمد إلى إصدار كثير من الأوامر المبنية على التعصب الشديد للمذهب الفاطمي فأمر في
                  سنة 395هـ بنقش سب الصحابة على جدران المساجد وفي الأسواق والشوارع وصدرت الأوامر إلى العمال في البلاد المصرية بمراعاة ذلك .

                  من الأسماء الشيعية الشهيرة في العصر الفاطمي وزير الخليفة الفاطمي المستنصر الذي كان يسمى بدر الجمالي وكان مغاليًا في مذهب الشيعة فأظهر روح العداء والكراهة إزاء أهل السنة فجدد ما كان من أوامر بلعن الصحابة وإضافة عبارة حي على خير العمل للآذان.

                  برغم ما فعلت الخلافة الفاطمية من محاولات للقضاء على أهل السنة ومذهبهم إلا أن المذهب السني ظل محتفظًا بقوته.

                  لم يؤثر أن الخلافة الفاطمية قامت بغزو ضد الفرنجة لتوطيد أركان الإسلام بل الثابت تاريخيًّا أنهم كانوا حربًا على أهل الإسلام سلمًا على أعدائه

                  الفاطميون والفرنجة

                  صلاح الدين الأيوبي لما تولى وزارة العاضد الفاطمي وكان قد ولاه لصغر سنه وضعفه كما ظن به قوى نفوذه في مصر وأخذت سلطة العاضد في الضعف حتى ثقلت وطأة صلاح الدين على أهل القصر الفاطمي وتجلى استبداده بأمر الدولة وإضعاف الخلافة الفاطمية حنق عليه رجال القصر ودبروا له المكائد وأتفق رأيهم على مكاتبة الفرنجة ودعوتهم إلى مصر فإذا ما خرج صلاح الدين إلى لقائهم قبضوا على من بقي من أصحابه بالقاهرة وانضموا إلى الفرنجة في محاربتهم والقضاء عليه.

                  جاء الفرنجة إلى مصر وحاصروا دمياط في
                  سنة 565هـ وضيقوا على أهلها وقتلوا جاءوا إليها من البر والبحر رجاء أن يملكوا الديار المصرية وخوفًا من استيلاء المسلمين على القدس وأرسل إلى عمه نور الدين محمود بدمشق يستنجده فأمده وبعث صلاح الدين جيشًا بقيادة ابن أخيه وخاله شهاب الدين وأمدهما بالسلاح والذخائر واضطروهم للبقاء في القاهرة خشية أن يقوم رجال القصر الفاطمي وجند السودان الناقمين بتدبير المؤامرات ضده.

                  وكان من فضل الله أن رد كيد الفرنجة والشيعة الذين كاتبوهم ففشلت هذه الحملة وانصرف الفرنجة عن دمياط لما تسرب إليهم قلق من جراء ما عانوه في سبيل تموين قواتهم ووقع الخلاف بين قوادهم على الخطة التي يتبعونها في مهاجمة المدينة فضلاً عن ذلك بلغهم أن نور الدين محمود قد غزا بلادهم وهاجم حصن الكرك وغيره من نواحيهم وقتل خلقًا من رجالهم وسبي نسائهم وأطفالهم وغنم من أموالهم.

                  ومن خياناتهم

                  لما ضعفت دولتهم أيام العاضد وصارت الأمور إلى الوزراء وتنافس شاور وضرغام فكر شاور في أن يثبت ملكه ويقوي نفوذه فاستعان بنور الدين محمود فأعانه ولما خلا له الجو لم يف له بما وعد بل أرسل إلى أملريك ملك الفرنجة في بيت المقدس يستمده ويخوفه من نور الدين محمود إن ملك الديار المصرية فسارع إلى إجابة طلبه وأرسل له حملة أرغمت نور الدين على العودة بجيشه إلى الشام ولكن سرعان ما عاود نور الدين المحاولة في
                  عام 562هـ فاستنجد شاور بالفرنجة مرة ثانية وكاتبهم وجاءت جيوشهم خشية أن يستولي نور الدين على مصر ويضمها إلى بلاد الشام فيهدد مركزهم في بيت المقدس.

                  لما وصلت عساكر الفرنجة إلى مصر انضمت جيوش شاور والمصريين إليها والتقت بجيوش نور الدين بمكان يعرف بالبابين (قرب إلمنيا) فكان النصر حليف عسكر نور الدين محمود ثم سار إلى الإسكندرية وكانت الجيوش الصليبية تحاصرها من البحر وجيوش شارو وفرنجة بيت المقدس من البر ولم يكن لدى صلاح الدين القائد من قبل نور الدين من الجند ما يمكنه من رفع الحصار عنها فاستنجد بأسد الدين شيركوه فسارع إلى نجدته ولم يلبث الفرنجة وشيعة شاور إلى أن طلبوا الصلح من صلاح الدين فأجابهم إليه شريطة ألا يقيم الفرنجة في البلاد المصرية.

                  غير أن الفرنجة لم تغادر مصر عملاً بهذا الصلح بل عقدت مع شاور معاهدة كان من أهم شروطها أن يكون لهم بالقاهرة حامية صليبية وتكون أبوابها بيد فرسانهم ليمتنع نور الدين محمود عن إنفاذ عسكره إليهم. وكما اتفق الطرفان على أن يكون للصليبيين مائة ألف دينار سنويًّا من دخل مصر.

                  عاد الفرنجة مرة أخرى
                  عام 564هـ.
                  فيها طغت الفرنج بالديار المصرية وذلك أنهم جعلوا شاور شحنة لهم بها وتحكموا في أموالها ومساكنها أفواجًا أفواجًا ولم يبق شيء من أن يستحوذوا عليها ويخرجوا منها أهلها من المسلمين وقد سكنها أكثر شجعانهم فلما سمع الفرنج بذلك أتوا من كل فج وناحية في صحبة ملك عسقلان في جحافل هائلة فأول ما أخذوا مدينة بلبيس وقتلوا من أهلها خلقًا وأسروا آخرين ونزلوا بها وتركوا أثقالهم موئلاً لهم ثم تحركوا نحو القاهرة فأمر الوزير شاور رجاله بإشعال النار فيها على أن يخرج منها أهلها فهلكت للناس أموال كثيرة وأنفس وشاعت الفوضى واستمرت النيران أربعة وخمسين يومًا عندئذ بعث العاضد إلى نور الدين بشعور نسائه يقول أدركني واستنقذ نسائي من الفرنج والتزم له بثلث خراج مصر فشرع نور الدين في تجهيز الجيوش لتسييرها إلى مصر فلما أحس شاور بوصول جيوش نور الدين أرسل إلى ملك الفرنج يقول: قد عرفت محبتي ومودتي لكم ولكن العاضد لا يوافقني على تسليم البلد فاعتذر لهم وصالحهم على ألف ألف دينار وعجل لهم من ذلك ثمانمائة ألف ليرجعوا فانتشروا راجعين خوفًا من عساكر نور الدين وطمعًا في العودة إليها مرة أخرى وشرع شاور في مطالبة الناس بالذهب الذي صالح به الفرنج وتحصيله وضيق على الناس .

                  فإنا لله وإنا إليه راجعون

                  ومن خياناتهم:

                  في
                  سنة 562هـ لما أقبلت جحافل الفرنج إلى الديار المصرية وبلغ ذلك أسد الدين شيركوه استأذن الملك نور الدين محمود في الذهاب إليها وكان كثير الحنق على الوزير شاور فأذن له وسار ومعه ابن أخيه صلاح الدين يوسف بن أيوب..

                  لما بلغ الوزير شاور قدوم أسد الدين والجيش معه بعث إلى الفرنج فجاءوا إليه وبلغ أسد الدين ذلك من شأنهم وأن معهم ألف فارس فاستشار من معه من الأمراء فكلهم أشار عليه بالرجوع إلى نور الدين إلا أميرًا واحدًا يقال له شرف الدين برغش فإنه قال من خاف القتل والأسر فليقعد في بيته عند زوجته ومن أكل أموال الناس فلا يسلم بلادهم على العدو وقال مثل ذلك صلاح الدين فعزم الله لهم فساروا نحو الفرنج فاقتتلوا قتالاً عظيمًا قتلوا من الفرنج مقتلة عظيمة وهزموهم.

                  تعاونهم مع الفرنجة لانتزاع الإسكندرية من صلاح الدين:

                  أسد الدين شيركوه لما أظفره الله بالفرنجة بمصر برغم خيانة الخونة رأى أن يفتح الإسكندرية ففتحها واستناب عليها صلاح الدين ثم توجه إلى الصعيد فملكه

                  عندئذ اتفق الفاطميون مع الفرنجة على حصار الإسكندرية لانتزاعها من يد صلاح الدين في أثناء غياب أسد الدين شيركوه فامتنع فيها صلاح الدين أشد الامتناع لكن ضاقت عليهم الأقوات والحال جدًّا فسار إليهم أسد الدين شيركوه فصالحه الوزير شاور عن الإسكندرية بخمسين ألف دينار فأجابه وخرج منها وسلمها للمصريين ثم عاد إلى الشام وقرر شاور للفرنجة على مصر في كل سنة مائة ألف دينار وأن يكون لهم حامية بالقاهرة .

                  خيانة الطواشي

                  لما طغت الفرنجة بالديار المصرية عندما جعل لهم شاور حامية بالقاهرة وتحكموا في البلاد والعباد استنجد الخليفة الفاطمي العاضد بنور الدين محمود أن ينقذه ونساءه من أيدي الفرنجة وكان الفاطميون هم الدين مكنوا لهم وكاتب شاور الفرنجة وصالحهم على مال جزيل ثم جاءت جيوش نور الدين بقيادة أسد الدين شيركوه وصلاح الدين واستقر لهم ملك الديار المصرية.

                  قام الطواشي مؤتمن الخلافة الفاطمية بالكتابة من دار الخلافة بمصر إلى الفرنجة ليقدموا إلى الديار المصرية ليخرجوا منها الجيوش الإسلامية الشامية ولكن حامل الكتاب لقيه في الطريق من أنكر حاله فحمله إلى صلاح الدين فقرره فأخرج الكتاب وانكشفت المؤامرة فأمر بقتل الطواشي فثار له خدم القصر من السودان كانوا نحو خمسين ألفا وقاتلوا جيش صلاح الدين بين القصرين فهزمهم وأخرجهم من القاهرة وقتل منهم خلقا.

                  بين المعز والإمام أبو بكر النابلسي :

                  كان يدعي إنصاف المظلوم من الظالم ويفتخر بنسبه وأن الله رحم الأمة بهم وهو مع ذلك متلبس بالرفض ظاهرًا وباطنًا

                  أحضر بين يديه الزاهد العابد الورع أبو بكر النابلسي فقال له المعز بلغني عنك أنك قلت لو أن معي عشرة أسهم لرميت الروم بتسعة ورميت المصريين بسهم؟
                  فقال النابلسي: ما قلت هذا فظن أنه رجع عن قوله فقال له كيف قلت؟ قال قلت ينبغي أن نرميكم بتسعة ثم نرميهم بالعاشر قال: ولم؟ قال: لأنكم غيرتم دين الأمة وقتلتم الصالحين وأطفأتم نور الإلهية وادعيتم ما ليس لكم.
                  فأمر بإشهاره في أول يوم ثم ضرب في الثاني بالسياط ضربًا شديدًا مبرحًا ثم أمر بسلخه وهو حي وفي اليوم الثالث جيء بيهودي فجعل يسلخه وهو يقرأ القرآن قال اليهودي فأخذتني رقة عليه فلما بلغت تلقاء قلبه طعنته بالسكين فمات رحمه الله فكان يقال له الشهيد.

                  نهاية الدولة الفاطمية:

                  الدولة الفاطمية ملكت 280سنة كان أول من ملك منهم المهدي وكان من سلمية حدادًا اسمه عبيد وكان يهوديًّا فدخل بلاد المغرب وتسمى بعبد الله وادعى أنه شريف علوي فاطمي وقال عن نفسه إنه المهدي.

                  وآخر خلفائهم العاضد بن يوسف بن المستنصر بن الحاكم قال عنه ابن كثير: " كانت سيرته مذمومة وكان شيعيًّا خبيثًا لو أمكنه قتل كل من قدر عليه من أهل السنة.." .

                  كان الفاطميون أغنى الخلفاء وأكثرهم مالا وكانوا من أغنى الخلفاء وأجبرهم وأظلمهم وأنجس الملوك سيرة وأخبثهم سريرة ظهرت في دولتهم البدع والمنكرات وقل عندهم الصالحون من العلماء والعباد وكثر بأرض الشام النصرانية والدرزية والحشيشية وتغلب الفرنج على سواحل الشام بأكمله حتى أخذوا القدس ونابلس وعجلون والغور وبلاد غزة وعسقلان وكرك الشوبك وطبرية وبانياس وصور وعكا وصيدا وبيروت وصفد وطرابلس وأنطاكية وجميع ما والي ذلك إلى بلاد إياس وسيس واستحوذوا على بلاد آمد والرها ورأس العين... وبلاد شتى، وقتلوا من المسلمين خلقًا وأمما لا يحصيهم إلا الله، وسبوا ذراري المسلمين من النساء والولدان

                  حين زالت أيامهم وانتقض إبرامهم أعاد الله عز وجل البلاد كلها إلى المسلمين بحوله وقوته.

                  خيـــــــــــــــــــــــانات الشيـــــــــــــــــــــعة -2-

                  خيانات الشيعة لدولة السلاجقة ومعاونة الصليبيين

                  لما زالت دولة بني بويه وبادت جاء بعدهم قوم من الأتراك السلاجقة الذين يحبون أهل السنة ويوالونهم ويرفعون قدرهم قاموا بنصرة السنة وإخماد الرفض وأهله ولكنها لم تسلم من خيانات الشيعة وغدرهم.

                  في
                  سنة 450هـ جاء البساسيري الرافض الخبيث بجيوش إلى بغداد مقر السلطان السلجوقي طغرلبك وكان غائبًا عنها ومعه الرايات البيض المصرية وعلى رأسه أعلام مكتوب عليها اسم المستنصر بالله الفاطمي فتلقاه أهل الكرخ الرافضة وسألوه أن يجتاز من عندهم فدخل الكرخ وخرج إلى مشرعة الزوايا فخيم بها والناس إذ ذاك في مجاعة شديدة.

                  نهب أهل الكرخ الروافض دور أهل السنة بالبصرة وتملك أكثر السجلات والكتب الحكمية بعد ما نهب دار قاضي القضاة الدامغاني وبيعت للعطارين وأعادت الروافض الآذان بحي على خير العمل في نواحي بغداد وخطب ببغداد للمستنصر بالله العبيدي وضربت له السكة وحوصرت دار الخلافة ثم نهبت

                  وانتقم البساسيري من أعيان أهل السنة ببغداد فأخذ الوزير ابن المسلمة الملقب برئيس الرؤساء وعليه جبة صوف وطرطور من لبد أحمر وفي رقبته مخنقة وأركب جملاً أحمر وطيف به البلد وخلفه من يصفعه بقطعة من جلد وحين مر على الكرخ نثروا عليه خلقان المداسات وبصقوا في وجهه ولعنوه وسبوه

                  ثم لما فرغوا من الطواف به جيء به إلى المعسكر فألبس جلد ثور بقرنيه وعلق بكلوب في شدقيه ورفع إلى الخشبة فجعل يضرب إلى آخر النهار فمات رحمه الله وكان آخر كلامه "الحمد الله الذي أحياني سعيدًا، وأماتني شهيدًا" .

                  أصبحت بلاد الشام مسرحًا للمنازعات بين السلاجقة والشيعة مما مهد الطريق أمام الصليبين لغزو بلاد الشام في يسر وسهولة حيث وصلوا إلى أطرافها في
                  سنة 490هـ.

                  أرسل بدر الجمالي وزير المستعلي الشيعي
                  سنة 490هـ سفارة من قبله إلى قادة الحملة الصليبية الأولى تحمل عرضًا خلاصته أن يتعاون الطرفان للقضاء على السلاجقة في بلاد الشام وأن تقسم البلاد بينهما حيث يكون القسم الشمالي من الشام للصليبيين في حين يحتفظ الفاطميون بفلسطين.

                  لما كان هدف الصليبيين السيطرة على بيت المقدس كان ردهم غامضًا واكتفوا ببث شعور الطمأنينة في نفوس الفاطميين واكتشفوا بذلك ضعف المسلمين وتفككهم.

                  لما قام الأمير كربوق صاحب الموصل من قبل السلاجقة بتجهيز قوة لمنع سقوط أنطاكية بيد الصليبيين وقف الفاطميون موقف المتفرج بل استغلوا هذه الفرصة فسيروا جيشًا إلى بيت المقدس الذي كان بيد السلاجقة وحاصروه ونصبوا عليه أكثر من أربعين منجنيقًا حتى تهدمت أسواره وسيطروا عليه.

                  استغل زعماء الشيعة الإسماعيلية الخلاف بين بعض السلاطين السلاجقة في نحو
                  سنة 488هـ وتقربوا من رضوان بن تاج الدولة تتش الذي كان على بلاد الشام وحصلوا عنده على مكانة مرموقة فتشيع لآرائهم ولم يعبأ بما أحرزه الصليبيون من انتصارات واستيلاء على بعض بلاد الإسلام في آسيا الصغرى فقد استولوا على أنطاكية سنة 491هـ ثم سيطروا على المعرة عام 492هـ ثم واصلوا سيرهم إلى جبل لبنان فقتلوا من به من المسلمين ثم نزلوا إلى حمص فهادنهم صاحبها على مال يدفعه.

                  خيانات الشيعة وضياع بيت المقدس:

                  وفي
                  سنة 492هـ أخذت الفرنج بيت المقدس ضحى يوم الجمعة وكانوا في نحو ألف ألف مقاتل وقتلوا أزيد من ستين ألف قتيل من المسلمين وجاسوا خلال الديار وذهب الناس على وجوههم هاربين من الشام إلى العراق مستغيثين على الفرنج إلى الخليفة والسلطان السلجوقي محمد بن ملكشاه وخرج أعيان الفقهاء يحرضون الناس والملوك على الجهاد فلم يفد ذلك شيئًا.

                  في
                  سنة 500هـ حاصر السلطان محمد بن ملكشاه قلاعًا كثيرة من حصون الباطنية فافتتح منها أماكن كثيرة وقتل منهم خلقًا واشتد القتال معهم في قلعة حصينة في رأس جبل منيع بأصبهان كان قد بناها السلطان ملكشاه ثم استحوذ عليها رجل من الباطنية يقال له أحمد بن عبد الله بن عطاء فتعب المسلمون بسبب ذلك فحاصرها ابنه السلطان محمد سنة حتى افتتحها وسلخ هذا الرجل وحشى جلده تبنًا وقطع رأسه وطاف به في الأقاليم .

                  في نفس السنة سعى رضوان الذي تشيع لآراء الإسماعيلية إلى التصدي لزعيم سلاجقة الروم (قلج أرسلان) وهزمه وهو يحاول قتال الصليبيين حول الرها ولم يكتف بهذا بل انضم إلى الصليبيين ضد الأمير جاولي صاحب حلب
                  سنة 501هـ.

                  لم يقدر الصليبيون هذا الموقف من رضوان بل حاصروا حلب سنة 504هـ وضيقوا على أهلها حتى أكلوا الميتات وورق الشجر وفرضوا على رضوان مبلغًا كبيرًا يحمله إليهم .

                  وفي
                  سنة 505هـ بعث السلطان غياث الدين بن محمد بن ملكشاه السلجوقي جيشًا كثيفًا صحبه الأمير مودود بن زنكي صاحب الموصل في جملة أمراء ونواب منهم صاحب تبريز وصاحب مراغة وصاحب ماردين وعلى الجميع مودود صاحب الموصل لقتال الفرنجة بالشام فانتزعوا من الفرنجة حصونًا كثيرة وقتلوا منهم خلقًا كثيرًا ولما دخلوا دمشق دخل الأمير مودود إلى جامعها ليصلي فيه فجاءه باطني في زي سائل فطلب منه شيئًا فأعطاه فلما اقترب منه ضربه في فؤاده فمات في ساعته ووجد رجل أعمى في سطح الجامع ببغداد معه سكين مسموم فقيل إنه كان يريد قتل الخليفة..".

                  خيانات الشيعة ومحاولاتهم الفتك بصلاح الدين الأيوبي

                  1. لم ينس الشيعة أن صلاح الدين الأيوبي هو الذي أزل دولتهم الفاطمية في مصر ومهد للسنة من جديد، لذلك حاولوا مرارًا الفتك به لإقامة الدولة الفاطمية من جديد، واستعانوا في هذه المؤامرات بالفرنج وكاتبوهم.
                  2. في
                  سنة 569هـ اجتمع طائفة من أهل القاهرة على إقامة رجل من أولاد العاضد آخر خليفة فاطمي بمصر ويفتكوا بصلاح الدين وكاتبوا الفرنج ومنهم القاضي المفضل ضياء الدين نصر الله بن عبد الله بن كامل القاضي والشريف الجليس ونجاح الحمامي والفقيه عمارة بن علي اليماني، وعبد الصمد الكاتب، والقاضي الأعز سلامة العوريس متولي ديوان النظر ثم القضاء، وداعي الدعاة عبد الجابر بن إسماعيل بن عبد القوي، والواعظ زين الدين بن نجا، فوشى ابن نجا بخبرهم إلى السلطان، وسأله أن ينعم عليه بجميع ما لابن كامل الداعي من الدور والموجود كله فأجيب إلى ذلك فأحيط بهم وشنقوا وتتبع صلاح الدين من له هوى في الدولة الفاطمية فقتل كثيرًا وأسر كثيرًا ونودي بأن يرحل كافة الأجناد وحاشية القصر وزاجل السودان إلى أقصى بلاد الصعيد وقبض على رجل يقال له قديد بالإسكندرية من دعاة الفاطميين يوم الأحد خامس عشر من رمضان. (السلوك لمعرفة دولة الملوك (1/53، 54).).

                  3. نزل أسطول الفرنج بصقلية على ثغر الإسكندرية لأربع بقين من ذي الحجة بغتة وكان الذي جهز هذا الأسطول غاليالم بن رجار متملك صقلية ولي بعد أبيه في
                  سنة 560هـ. ولما أرسى هذا الأسطول على البر أنزلوا من طرائدهم ألفًا وخمسمائة فرس، وكانت عدتهم ثلاثين ألف مقاتل ما بين فارس وراجل وعدة السفن التي تحمل آلات الحرب والحصار ست سفن تحمل الأزواد والرجال أربعين مركبًا فكانوا نحو الخمسين ألف راجل ونزلوا على البر مما يلي المنارة وحملوا على المسلمين حتى أوصلوهم إلى السور وقتل من المسلمين سبعة وزحفت مراكب الفرنج إلى الميناء وكان بها مركب المسلمين فغرقوا منها وغلبوا على البر وخيموا به فأصبح لهم على البر ثلاثمائة خيمة وزحفوا لحصار البلد ونصبوا ثلاث دبابات بكباشها وثلاثة مجانيق كبار تضرب بحجارة سود عظيمة وكان صلاح الدين على فاقوس فبلغه الخبر ثالث يوم نزول الفرنج فشرع في تجهيز العساكر وفتحت الأبواب وهاجم المسلمون الفرنج وحرقوا الدبابات وأيدهم الله بنصره وقتل كثير من الفرنج وغنم المسلمون من الآلات والأمتعة والأسلحة ما لا يُقدر على مثله إلا بعناء وأقلع باقي الفرنج في مستهل سنة سبعين. (السلوك لمعرفة دول الملوك (1/55/56).) .

                  4. لم تمضي
                  سنة 569هـ وتدخل سنة 570هـ حتى دبر الشيعة خيانة أخرى لإقامة الدولة الفاطمية والفتك بصلاح الدين. جمع كنز الدولة والي أسوان العرب والسودان وقصد القاهرة يريد إعادة الدولة الفاطمية وأنفق في جموعه أموالاً جزيلة وانضم إليه جماعة فقتل عدة من أمراء صلاح الدين وخرج في قرية طود رجل يعرف بعباس بن شادي وأخذ بلاد قوص وانتهب أموالها فجهز السلطان صلاح الدين أخاه الملك العادل في جيش كثيف ومعه الخطير مهذب بن مماتي فسار وأوقع بشادي وبدد جموعه وقتله. ثم سار فلقيه كنز الدولة بناحية طود وكانت بينهما حروب فر منها كنز الدولة بعد ما قتل أكثر عسكره ثم قتل كنز الدولة في سابع صفر وقدم العادل إلى القاهرة. (المرجع السابق (1/57، 58).) .

                  5. لما تمهدت البلاد ولم يبقى فيها رأس من الدولة العبيدية الفاطمية برز صلاح الدين في الجيوش التركية قاصدًا البلاد الشامية حين مات سلطانها نور الدين محمود بن زنكي وأخيف سكانها وتضعضعت أركانها واختلف حكامها وقصده جمع شملها والإحسان إلى أهلها ونصرة الإسلام وإظهار القرآن وإخفاء سائر الأديان وتكسير الصلبان فدخل دمشق وجاءه أعيان البلد للسلام عليه فرأوا منه غاية الإحسان ثم نهض إلى حلب مسرعًا لما فيها من التخبيط والتخليط واستناب على دمشق أخاه طغتكين بن أيوب الملقب بسيف الإسلام فلما اجتاز حمص أخذ ربضها ولم يشتغل بقلعتها ثم سار إلى حماه فتسلمها من صاحبها عز الدين بن جبريل وسأله أن يكون سفيره بينه وبين الحلبيين فأجابه إلى ذلك فسار إليهم فحذرهم باسم صلاح الدين فلم يلتفتوا إليه بل أمروا بسجنه واعتقاله فأبطأ الجواب على السلطان فبعث إليهم كتابًا يلومهم فيه على ما هم فيه من الاختلاف وعدم الائتلاف وذكرهم بأيامه وأيام أبيه وعمه في خدمة نور الدين في المواقف المحمودة التي يشهد بها أهل الدين ثم سار إلى حلب فنزل على جبل جوشن (البداية والنهاية (12/288، 289).) . هنا نزغ في قبل ابن الملك نور الدين محمود أن يحرض أهل حلب على قتال صلاح الدين بإشارة من الأمراء المقدمين فأجابه أهل البلد بوجوب طاعته على كل أحد وشرط عليه الروافض منهم أن يعاد الآذان بحي على خير العمل وأن يذكر في الأسواق وأن يكون لهم في الجامع الجانب الشرقي وأن يذكر أسماء الأئمة الاثنى عشر بين يدي الجنائز وأن يكبروا على الجنازة خمسًا وأن تكون عقود أنكحتهم إلى الشريف بن أبي المكارم حمزة الحسيني فأجيبوا إلى ذلك فأذن بالجامع وسائر البلد بحي على خير العمل وعجز أهالي البلد عن مقاومة الناصر فأرسلوا أولاًً إلى شيبان صاحب الحسبة فأرسل نفرًا من أصحابه إلى الناصر ليقتلوه فلم يظفر منه بشيء بل قتلوا بعض الأمراء ثم ظهر عليهم فقتلوا عن آخرهم فراسلوا عند ذلك القومص صاحب طرابلس الفرنجي ووعدوه بأموال جزيلة إن هو رحل عنهم الناصر وكان هذا القومص أسره نور الدين وهو معتقل عنده مدة عشر سنين ثم افتدى نفسه وكان لا ينساها لنور الدين. ( البداية والنهاية (12/289). .) .

                  6. في
                  سنة 571هـ في رابع عشر ذي الحجة وثب عدة من الإسماعيلية على السلطان صلاح الدين فظفر بهم بعدما جرحوا عدة أمراء والخواص. (السلوك لمعرفة دول الملوك (1/61).).

                  7. في
                  سنة 573هـ لما خرج السلطان صلاح الدين من القاهرة لجهاد الفرنجة توجه إلى عسقلان فسبي وغنم وقتل وأسر ومضى إلى الرملة وأشرف عليهم الفرنج وقدمهم البرنس أرناط صاحب الكرك في جموع كثيرة فانهزم المسلمون وثبت السلطان في طائفة فقاتل قتالاً شديدًا وأخذ الفرنج أثقال المسلمين فمر بهم في مسيرهم إلى القاهرة من العناء ما لا يوصف ومات منهم ومن داوبهم كثير وأسر الفرنج جماعة منهم الفقيه ضياء الدين عيسى الهكاري ودخل السلطان إلى القاهرة فحلف لا تضرب له نوبة حتى يكسر الفرنج وقطع أخباز جماعة من الأكراد من أجل أنهم كانوا السبب في هذه الكسرة (المرجع السابق (1/64، 65)) .

                  8. في
                  سنة 584هـ ثار اثنا عشر رجلاً من الشيعة في الليل ينادون: يال علي! يال علي! وسلكوا الدروب وهم ينادون كذلك ظنًا منهم أن رعية البلد يلبون دعوتهم ويقومون في إعادة الدولة الفاطمية فيخرجون من في الحبوس ويملكون البلد فلما لم يجبهم أحد تفرقوا. (المرجع السابق (1/101).) .

                  خيانة الشيعة عند دخول التتار إلى بلاد الشام (658هـ)

                  جاء التتار إلى بلاد الشام في
                  عام 658هـ صحبه ملكهم هولاكو خان وجاوزا الفرات على جسور عملوها ووصلوا إلى حلب في ثاني صفر من هذه السنة فحاصروها سبعة أيام ثم افتتحوها بالأمان ثم غدروا بأهلها وقتلوا منهم خلقًا ونهبوا الأموال وسبوا النساء والأطفال وجرى عليهم قريبًا مما جرى على أهل بغداد.

                  لما سقطت حلب أرسل صاحب حماة بمفاتيحها إلى هولاكو خان فاستناب عليها رجل يقال له خسروشاه فخرب أسوارها كمدينة حلب ثم أرسل هولاكو قائده كتبغا إلى دمشق فأخذوها سريعًا بلا مصانعة ولا مدافعة واستناب عليها رجلا منهم يقال له إيل سيان وكان معظمًا لدين النصارى مما يدل على خيانة الروافض هنا أن هولاكو لما أتم تدمير دمشق وبلاد الشام أرسل تقليدًا بولاية القضاء على جميع المدائن الشام والجزيرة والموصل وماردين والأكراد للقاضي كمال الدين عمر بن بدر التفليسي الشيعي ويدل على تآمر الشيعة أيضًا أنه لما ظفر المسلمون على التتار في واقعة عين جالوت بقيادة الملك المظفر قطز عوّل أهل الشام على الانتقام من الخونة من النصارى الذين استغلوا الفرصة وفعلوا ما فعلوا ومن الشيعة الذين مالئوا التتار وصانعوهم على أموال المسلمين وقتل العامة وشيخهم الفخر محمد بن يوسف بن محمد الكنجي

                  خيانة القرامطة

                  1. تدعون النسبة إلى إسماعيل بن جعفر الصادق وكانت بداية ظهورهم في
                  عام 278هـ في عهد الخليفة العباسي المعتضد أحمد بن الموفق طلحة. (ابن الأثير: الكامل في التاريخ (6/ 363).) .

                  2. ملكوا الإحساء والبحرين وعمان وبلاد الشام وحاولوا ملك مصر ففشلوا واستمرت دولتهم حتى سنة
                  466هـ حيث قضى عليها عبيد الله بن علي محمد عبد القيسي بمساعدة ملك شاه السلجوقي. (وجاء دور المجوس (1/ 70، 71)،) .

                  3. أخذت القرامطة تناوئ الدولة العباسية وتحاول الفتك بها، وخاضت ضدها حروبًا كثيرة تارة وسعت بالخيانة وتارة أخرى أحاطوا بالخلفاء العباسيين الذين كانوا بلغوا من الضعف مبلغًا حتى لم تكن لهم سلطة فعلية

                  4. تجرأت القرامطة على أشرف البقاع الحرم المكي وسرقوا الحجر الأسود من الكعبة وأخذوه إلى بلادهم وأضعفوا الخلفاء حتى إنه في خلافة الراضي بالله محمد ابن المقتدر العباسي استولى الروم على عامة الثغور وقدمت عساكر المعز لدين الله أبي تميم الفاطمي إلى مصر وانقطعت الدعوة العباسية من مصر والشام. (السلوك (1/17- 19).) .

                  5. في
                  سنة 294هـ تعرضوا للحجاج أثناء رجوعهم من مكة بعد أداء المناسك لقوا القافلة الأولى فقاتلوهم قتالاً شديدًا فلما رأى القرامطة شدة القافلة في القتال قال: هل فيكم نائب السلطان؟ فقالوا: ما معنا أحد فقالوا: فلسنا نريدكم فاطمأنوا وساروا فلما ساروا أوقعوا بهم وقتلوهم عن آخرهم. تعقبوا قوافل الحجيج قافلة قافلة يعملون فيهم السيف فقتلوهم عن آخرهم وجمعوا القتلى كالتل وأرسلوا خلف الفارين من الحجيج من يبذل لهم الأمان فعندما رجعوا قتلوهم عن آخرهم وكان نساء القرامطة يطفن بين القتلى يعرضن عليهم الماء فمن كلمهن قتلنه قيل إن عدد القتلى بلغ في هذه الحادثة عشرين ألفا وهم في كل ذلك يغورون الآبار ويفسدون ماءها بالجيف والتراب والحجارة وبلغ من ما نهبوه من الحجيج ألفي ألفي دينار. (الكامل في التاريخ (6/ 432، 433).).

                  6. في
                  سنة 312هـ سار أبو طاهر الشيعي القرمطي في عسكر عظيم ليلقى الحجيج في رجوعهم من مكة فأوقع بقافلة تقدمت معظم الحجاج كان فيها خلق كثير من أهل بغداد فنهبهم واتصل الخبر إلى باقي الحجيج فباغتوهم وأوقعوا بهم وأخذوا دوابهم والأمتعة والأموال والنساء والصبيان وقتلوا من قتلوا وترك الباقون في أماكنهم منهكين فمات أكثرهم جوعًا وعطشا من حر الشمس.

                  7. جاء بن الفرات الوزير الرافضي القرمطي إلى المقتدر الخليفة العباسي ليأخذ رأيه فيما يفعله فانبسط لسان المقتدر على ابن الفرات وقال له: الساعة تقول لي أي شيء نصنع وما هو الرأي؟ بعد أن زعزعت أركان الدولة وعرضتها للزوال بالميل مع كل عدو يظهر ومكاتبته ومهادنته وإبعادك رجالي إلى الرقة وهم سيوف الدولة، فمن يدفع الآن؟ ومن الذي سلم الناس إلى القرمطي غيرك، لما يجمع بينكما من التشيع والرفض، ولما توجه الخليفة المقتدر إلى الكوفة ليلقى القرامطة قام المحسن ابن الوزير ابن الفرات الشيعي بقتل كل من كان محبوسًا عنده من المصادرين لأنه كان قد أخذ منهم أموالاً، ولما يوصلها إلى المقتدر فخاف أن يقروا عليه. (المرجع السابق (7/ 312)) .

                  8. في
                  311هـ قصد أبو طاهر القرمطي البصرة فوصلها ليلاً في ألف وسبعمائة رجل فوضع السيف في أهل البصرة وهرب الناس إلى الكلأ وحاربوا القرامطة عشرة أيام فظفر بهم القرامطة وقتلوا خلقًا كثيرًا وطرح الناس أنفسهم في الماء فغرق أكثرهم وأقام أبو طاهر سبعة عشر يومًا يحمل من البصرة ما يقدر عليه من المال والأمتعة والنساء والصبيان ثم انصرف (البداية والنهاية (11/147). الكامل في التاريخ (7/15).) .

                  9. في
                  سنة 312هـ دخل أبو طاهر القرمطي الكوفة فخرج إليه واليها جعفر بن ورقاء الشيباني فقاتله واجتمع له أمداد لكن ظفر بهم القرامطة وتبعوهم إلى باب الكوفة فانهزم عسكر الخليفة وأقام أبو طاهر ستة أيام يدخل البلد نهارًا ثم يخرج فيبيت في عسكره وحمل منها ما قدر على حمله من الأموال والثياب وغير ذلك. (الكامل في التاريخ (7/22، 23).) .

                  10. في
                  سنة 315هـ خرجوا نحو الكوفة وكانوا ألفًا وخمسمائة، وقيل كانوا ألفين وسبعمائة وسيَّر لهم الخليفة العباسي جيشًا كثيفًا نحو سنة آلاف سوى الغلمان ودارت بينهم وقائع في واسط والأنبار وكانت سجالاً وقتل فيها من عسكر الخليفة عدد كثير وانهزموا وأصاب الناس الذعر من القرامطة فخرج ناس بأموالهم من بغداد لما سمعوا بتوجه القرامطة إليها. (الكامل في التاريخ (7/31- 33)) .

                  11. في
                  سنة 316هـ عاث أبو طاهر في الأرض فسادا دخل الرحبة وقتل أهلها وطلب منه أهل قرقيسيا الأمان فأمنهم وبعث سراياه إلى ما حولها من الأعراب فقتل منهم خلقًا حتى صار الناس إذا سمعوا بذكره يهربون وفرض على الأعراب إتاوة يحملونها إلى مقر القرامطة كل سنة عن كل رأس دينارين وعاث في نواحي الموصل فسادًا وفي سنجار ونواحيها وخرب الديار وقتل وسلب ونهب ولما رأى الوزير علي بن عيسى ما يفعله القرامطة في بلاد الإسلام وليس له دافع استعفى من الوزارة لضعف الخليفة وجيشه وعزل نفسه. ( البداية والنهاية (11/157، 158)) .

                  12. في
                  سنة 317هـ خرج القرامطة إلى مكة يوم التروية فقاتلوا الحجيج في رحاب مكة وشعابها وفي المسجد الحرام وفي جوف الكعبة وقتلوا منهم خلقًا كثيرًا وجلس أميرهم أبو طاهر لعنه الله على باب الكعبة والرجال تصرع حوله والسيوف تعمل في الناس والحجيج يفرون منهم فيتعلقون بأستار الكعبة فلا يجدي ذلك بل يقتلون وهم متعلقون بها ولما قضى اللعين أبو طاهر أمره أمر بردم بئر زمزم بإلقاء القتلى فيها وهدم قبتها وأمر بخلع الكعبة ونزع كسوتها عنها وشققها بين أصحابه ثم أمر رجلاً من رجاله بأن يقلع الحجر الأسود فجاء رجل فضربه بمثقل كان في يده وقال أين الطير الأبابيل؟ أين الحجارة من سجيل؟ ثم قلع الحجر الأسود وأخذوه حين راحوا معهم إلى بلادهم فمكث عندهم ثنتين وعشرين سنة حتى ردوه في سنة 339هـ . (البداية والنهاية (11/160، 161) والكامل في التاريخ (7/53، 54).).

                  خيانات الشيعة في لبنان بالتحالف مع النصيريين

                  1. بدأت
                  الحرب الأهلية في لبنان بحادث الأتوبيس في عين الرمانة في 13/4/1975 ووجد الفلسطينيون الذي يسكنون المخيمات أنفسهم طرفًا في هذه الحرب وتدخلت القوات السورية النصيرية بجيش قوامه 30ألف جندي وخاضت معارك طاحنة تحالف معها أثناءها الشيعة ممثلين في حركة أمل وبعض لواءات الجيش اللبناني ومعهم الموارنة النصارى..

                  2. بدءوا بح
                  صار تل الزعتر حصار التجويع ومنع رغيف الخبز والأدوية مع القصف الرهيب المتوالي على المخيمات الفلسطينية فانطلقوا كالوحوش الكاسرة داخل المخيم يذبحون الأطفال والشيوخ ويبقرون البطون ويهتكون أعراض الحرائر وسوريا النصيرية تغطي جو هذه المذابح بستار فض الحرب الأهلية.. حتى أنه انهالت عليها المساعدات من الأنظمة العربية تتعهد بتغطية نفقات القوات السورية العاملة في لبنان وتم تدمير مخيم تل الزعتر بأكمله. (وجاء دور المجوس (2/42- 44)) .

                  3.
                  مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين خارج صيدا يعتبر أكبر مخيم في لبنان إذ كان يقطنه حوالي 45 ألف شخص نصفهم من اللبنانيين الفقراء ويضم ملاجئ كثيرة تحت الأرض كان السكان يستخدمونها تفاديًا للغارات الجوية الإسرائيلية بدأ القصف العام حتى في المستشفى الذي دمر فيه جناحين التجأ المرضى إليها أثناء القصف. (المرجع السابق (ص46).) .

                  4.
                  عام 1982 حصل الاجتياح الإسرائيلي للبنان بحوالي 20 ألف جندي اكتسحت جنوب لبنان بسرعة خاطفة ثم واصلت سيرها نحو بيروت العاصمة وهناك استقبلتها المارونية بحفاوة بالغة وأمدتها بالعون والنصيحة وقصفت القوات الإسرائيلية بيروت الغربية بيروت السنة برًا وبحرًا وجوًا ومنع الماء والغذاء والدواء عن المسلمين السنة في بيروت الغربية

                  5. من الأمثلة على
                  القصف الرهيب الذي تعرضت له بيروت الغربية ما حدث في يوم الأحد 1/8/1982 استمر القصف الإسرائيلي برًا وبحرًا وجوًا مدة أربع عشرة ساعة متواصلة سقطت خلالها 180 ألف قذيفة ما يزيد على 214 قذيفة في الدقيقة الواحدة وتكرر مثل هذا القصف يومي الثالث والرابع ثم العاشر والثاني عشر من الشهر نفسه هدمت المنازل وروع الأطفال وقتل الشيوخ وامتزجت دماء المسلمين اللبنانيين بدماء الفلسطينيين وبعد هذا أخذ الشيعة الروافض والدروز والعلمانيين يطالبون منظمة التحرير الفلسطينية بالخروج من بيروت بل من لبنان كلها وقد حدث. (وجاء دور المجوس (2/49).) .

                  6. وقف النظام النصيري السوري من هذا الاجتياح موقف المتفرج بل أعلنها صراحة إن القوات السورية دخلت إلى لبنان لأداء مهمة محددة هي إنهاء الحرب الأهلية ولم تذهب لتحارب إسرائيل من هناك. (المرجع السابق (2/50).) .

                  7. موقف الشيعة الروافض في لبنان باركوا هذا النصر لأن إسرائيل حققت لهم حلمهم في طرد الفلسطينيين من جنوب لبنان وكانت إذاعات العدو الصهيوني تنقل تصريحات أعيانهم في تأييد إسرائيل. (المرجع السابق (2/52).) .

                  8.
                  إسرائيل خاضت حربًا مع المسلمين السنة وحدهم هذا ما أكدته صحيفة الأنباء الكويتية الصادرة بتاريخ 30/4/1985 تحت عنوان "الإسرائيليون جردوا المنظمات السنية من السلاح وحدها لقد حصر الإسرائيليون عملية التجريد من الأسلحة بالفلسطينيين أولاً ثم بالسنيين من اللبنانيين دون سواهم أما الدروز ومليشيات حركة أمل والمارونيون لم يحدث لهم أي تجريد فأدركت القيادات الإسلامية السنية أنها في مواجهة استراتيجية أوسع (المرجع السابق (2/52، 53).) .


                  يتبـــــــــــع


                  تعليق


                  • #10
                    رد: مصداقية دعوى التقارب العقدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعي

                    تابـــــــــــع:
                    مختصر غدر وخيــــــــــــــــــانات
                    الشيــــــــــــــــعة للمسلمين عبر التاريخ









                    خيانات حركة أمل الشيعية:

                    1. حركة أمل حركة مسلحة نشأت في لبنان شديدة النكاية في سكان المخيمات الفلسطينية وبيروت الغربية لأنهم سنيون وتتلقى دعمها المالي من النظام النصيري في سوريا ومن النظام الاثنى عشري في إيران.

                    2. في ليلة الاثنين
                    20/5/1982 اقتحمت مليشيات أمل مخيمي صابرا وشاتيلا واعتقلوا جميع العاملين بمستشفى غزة وبدأ القصف المركز بمدافع الهاون والأسلحة المباشرة وامتد فشمل مخيم برج البراجنة وانطلقت أمل المسعورة تحصد الرجال والنساء والأطفال وكانت في وضع متميز لأنها قادرة على الكر والفر كانت تفرض المعركة متى أرادت أما المقاتلون الفلسطينيون فكانوا يدافعون عن أنفسهم ولا يملكون التراجع عن مواقعهم ورغم ذلك عجزت أمل عن الصمود أمام المقاتلين الفلسطينيين فترة طويلة وهنا أصدر المجرم المحترف الشيعي نبيه بري أوامره لقادة اللواء السادس في الجيش اللبناني لخوض المعركة ويشارك قوات أمل في ذبح المسلمين السنة في لبنان ولم تمض ساعات إلا واللواء السادس يشارك بكامل طاقاته في المعركة أفراد اللواء السادس كلهم من طائفة الشيعة وخاض هذا اللواء معارك شرسة ضد المسلمين السنة في بيروت الغربية قبل ذلك. (وجاء دور المجوس (2/74).) .

                    3. جرت عدة محاولات لوقف إطلاق النار دون جدوى لأن زعماء حركة أمل كانوا مراوغين يعطون الوعود بوقف إطلاق النار ولا يصدرون هذه الأوامر لمليشيات الحركة.. ورغم وقوف اللواء السادس مع حركة أمل في خندق واحد لم تستطع أمل أن تحسم المعركة لصالحها فتدخل اللواء الثامن من الجيش اللبناني إلى جانب حركة أمل ضد الفلسطينيين وطوق جيش النظام النصيري مخيم الخليل الفلسطيني في منطقة البقاع وقام باعتقال عدد من شباب المخيم وتدخل الطرف الذي تجري لمصلحته كل هذه المعارك إذ اخترقت أسراب من الطائرات اليهودية الأجواء فوق المخيمات محدثة دويًّا هائلاً وواصلت تحليقها بانخفاض فوق بيروت والجبل كي تتمتع برؤية عمليات التصفية وتصور أمجاد عملائها وتدخل مزيدًا من الرعب في قلوب الأطفال والشيوخ والنساء في المخيمات المنكوبة. (وجاء دور المجوس (2/74- 81)).

                    4. يقول مراسل صحيفة صنداي تايمز: " إنه من الاستحالة نقل أخبار المجازر بدقة لأن حركة أمل تمنع المصورين من دخول المخيمات وبعضهم تلقى تهديدًا بالموت وقد جرى سحب العديد من المراسلين خوفًا عليهم من الاختطاف والقتل ومن تبقى منهم في لبنان يجدون صعوبة في العمل". (نقلاً عن وجاء دور المجوس (2/89).) .

                    5. قالت صحيفة الوطن الكويتية: "لقد منعت حركة أمل واللواء السادس مراسلي الصحف حتى بعد سقوط مخيم صبرا من الدخول وحطموا الكاميرات والأفلام التي استطاع بعض الصحفيين التقاطها لآثار الدماء فقط فما بالك بالجرائم التي صاحبت الأحداث".

                    6. ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية: " أنه بعد سقوط مخيم صبرا انتشرت مجموعات من الشيعة في الجيش وحركة أمل في حالة عصبية كل عشر وعشرين مترًا لمنع الصحفيين والمصورين من التقاط أيًّة صور وذكرت صحيفة صنداي تايمز أيضًا أن عددًا من الفلسطينيين قتلوا في مستشفيات بيروت وأن مجموعة من الجثث الفلسطينية ذبح أصحابها من الأعناق".

                    7. ذكرت وكالة اسو شيتدبرس: "عن اثنين من الشهود أن مليشيات أمل جمع العشرات من الجرحى والمدنيين خلال ثمانية أيام من القتال في المخيمات الثلاثة وقتلتهم وكان من بينهم نحو 45 من الجرحى في مستشفى غزة وذكرت صحيفة ريبوبليكا الإيطالية أن فلسطينيًا من المعاقين لم يكن يستطيع السير منذ سنوات رفع يديه مستغيثًا في شتيلا أمام عناصر حركة أمل طالبًا الرحمة وكان الرد عليه قتله بالرصاص وقالت الصحيفة في تعليقها على الحادث: إنها الفظاعة بعينها" (وجاء دور المجوس (2/90 – 92)) .

                    8. في تقرير طويل نشره جون كيفنز في صحيفة نيويورك تايمز جاء فيه: "دخل مجموعة من الصحفيين إلى مخيم برج البراجنة فبدا المخيم تقريبًا محطمًا بصورة سيئة للغاية حتى أن بعض الفلسطينيين ذكروا أن إسرائيل لم تفعل بهم ما فعلته بهم حركة أمل لقد كانت هناك مرارة في المخيمات ليس فقط تجاه مليشيات أمل بل وربما أكثر تجاه سوريا التي تعتبر على نطاق واسع قد خططت لحصار المخيم وساندته من أجل تحطيم نفوذ ياسر عرفات رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ولكي تعزز بالوكالة سيطرتها على لبنان". (المرجع السابق (2/105، 106)) .

                    9. قالت وكالة رويتر في تقرير لها من النبطية في 1/7/1982: "إن القوات الصهيونية التي احتلت البلد سمحت لمنظمة أمل بأن تحتفظ بالمليشيات الخاصة التابعة لها وبحمل جميع ما لديها من أسلحة وصرح أحد قادة مليشيات منظمة أمل ويدعى حسن مصطفى أن هذه الأسلحة ستستخدم في الدفاع عنا ضد الفلسطينيين وبعد أن أعلنت إسرائيل عن عزمها الانسحاب من لبنان ضاعفت منظمة أمل من مطاردتها للقوات الفلسطينية في بيروت الغربية والجنوبية وفي جنوب لبنان وكانت ادعاءات إسرائيل ضد منظمة التحرير الفلسطينية تشبه ادعاءات أمل فهل تتم مثل هذه الأمور بشكل عفوي بين الطرفين؟ ".

                    10. قالت صحيفة الجروزاليم بوست في عدد لها بتاريخ
                    23/5/1985: " إنه لا ينبغي تجاهل تلاقي مصالح أمل وإسرائيل التي تقوم على أساس الرغبة المشتركة في الحفاظ على منطقة جنوب لبنان وجعلها منطقة آمنة خالية من أي هجمات ضد إسرائيل إن إسرائيل ترددت حتى الآن في تسليم أمل مهمة الحفاظ على الأمن والقانون على الحدود بين فلسطين ولبنان وإن الوقت قد حان لأن تعهد إسرائيل إلى أمل بهذه المهمة".

                    11. رئيس الاستخبارات العسكرية اليهودية إيهود براك يقول: " إنني على ثقة تامة من أن أمل ستكون الجبهة الوحيدة المهيمنة في منطقة الجنوب اللبناني وأنها ستمنع رجال المنظمات والقوى الوطنية اللبنانية من التواجد في الجنوب والعمل ضد الأهداف الإسرائيلية".

                    12. في تقرير نشرته مجلة الأسبوع العربي بتاريخ
                    24/10/1983عن مقابلة أجرتها المجلة مع حيدر الدايخ أحد قادة أمل في الجنوب جاء فيه: "وصلنا إلى معسكر حيدر الدايخ وكانت عناصره ترتدي الثياب العسكرية وتحمل الأسلحة بعضهم لم يتجاوز العشرين وبعضهم أطلق لحيته فأدركنا عندئذ أن هذه العناصر من أفراد الجيش الشيعي وأن إسرائيل هي التي تدربهم خصوصًا عندما شاهدنا على بعد أمتار قليلة من المعسكر فيلا يتمركز فيها الإسرائيليون وكان أحد الإسرائيليين بين الحين والآخر يرفع منظاره إلى عينيه ويحدق في الوجوه.. اقتربنا من حيدر الدايخ في وسط المعسكر وقد رفع العالم اللبناني وقد كتبت بعض السيارات قوات كربلاء وسألنا حيدر عن سبب التسمية فقال: موقعة كربلاء لها مدلولات كثيرة في نظري هي مأساة الإمام الحسين الذي حارب الظلم ونحن نحارب الظلم وفي رأي أن لبنان كله يمر بكربلاء حاليًا لأن موقف لبنان مثل موقف الحسين بكربلاء كان أعداء الإمام كثيرين والأصدقاء تخلوا عنه وهكذا لبنان لذلك نسترشد بالإمام الحسين ونمشي على خطاه. وسألنا: أحد عساكر الدايخ عن سبب حمله السلاح فأجاب: إن السبب في حملي السلاح يعود إلى المخاطر التي تتعرض لها الطائفة الشيعية وإلى التفتت الذي قد يعترضها في المستقبل. وسألنا حيدر الدايخ: هل تعتبر أن تسميتكم الجيش الشيعي تعود إلى أن عناصركم من الطائفة الشيعية؟ فقال: نحن في منطقة شيعية وجميع عناصري (أولاد الجنوب اللبناني) هم من الطائفة الشيعية لكن هذا لا يعني أننا طائفيون بل ليس لدينا أي بعد أو تفكير طائفي يا أخي إذا كنا شيعة ماذا نفعل ؟ هل نغير هويتنا؟ هل نغير طائفتنا كي نرضي بعض الناس؟ نحن لا يمكن أن نتخلى عن هذه الهوية ولا يمكن أن نكر بأننا إسلام. ثم يمضي الدايخ في حديثه: " كل الناس تعلم والحكومة أيضًا بأننا نحمل السلاح منذ بداية الأحداث وخضنا المعارك ضد الإرهاب الفلسطيني وضد التجاوزات التي كانت تحدث في الجنوب". ثم يثني على إسرائيل فيقول: " كنا نحمل السلاح قبل دخول إسرائيل إلى الجنوب ومع ذلك فإنها فتحت لنا يدها وأحبت أن تساعدنا فقامت باقتلاع الإرهاب الفلسطيني من الجنوب وغيرها ولن نستطيع أن نرد لها الجميل ولن نطلب منها أي شيء لكي لا نكون عبئًا عليها" (وجاء دور المجوس (2/163- 165).) .

                    خيـــــــــــــــــــــــ انات الشيـــــــــــــــــــــ عة -3-

                    خيانات الشيعة الدروز

                    1. الدروز طائفة انشقت عن المذهب الإسماعيلي الفاطمي تعد من غلاة الشيعة الإسماعيلية وتنسب إلى أبي محمد الدرزي من أهل موالاته الحاكم بأمر الله الفاطمي

                    2. لهم معتقدات كفرية أقبحها الاعتقاد في ألوهية الحاكم بأمر الله.

                    3. مبنى هذه العقيدة أن الدرزي صنف كتابًا للحاكم ذكر فيه أن روح آدم انتقلت إلى علي بن أبي طالب وانتقلت روح علي إلى أبي الحاكم ثم انتقلت إلى الحاكم وساعده الدرزي على ادعاء الربوبية

                    4. يعتقدون بنسخ الشريعة الإسلامية وأنها منسوخة بشريعتهم التي ابتدعوها

                    5. يعتقدون في تناسخ الأرواح وانتقالها إلى الأحياء في صورة الإنسان والحيوان.

                    6. ينكرون الجنة والنار والثواب والعقاب الأخريين.

                    7. يبغضون أهل كل الأديان خصوصًا المسلمين السنة ويستبيحون دماءهم وأموالهم وغير ذلك.

                    8. يتمركز أكثر الدروز الآن في لبنان وهم محيرون للغاية في طبيعة عقيدتهم

                    9. قاموا بعدة ثورات متلاحقة تسببت في زعزعة الأمن وإرباك الدولة العثمانية واستنفاد كثير من الطاقات البشرية والمادية في سبيل القضاء عليها.

                    10. لما سير محمد علي باشا جيشًا لاحتلال بلاد الشام بقيادة ابنه إبراهيم بعد أن شق عصا الطاعة على الدولة العثمانية عام 1247هـ كان الدروز من الموالين له والمناوئين للدولة العثمانية.

                    11. كان
                    الأمير بشير الشهابي (المتوفي 1266هـ) أمير الدروز وجنوده يقاتلون جنبًا إلى جنب مع جيش محمد علي وغدت مهمة إبراهيم باشا قائد الحملة المصرية بفضل تعاون الأمير بشير مهمة سهلة تمكن من الاستيلاء على دمشق وهزم الجيش التركي في حمص وغير جبال طورس وأوغل في قلب بلاد الأتراك وكاد ينزل الضربة القاضية برجل أوربا المريض لكن بريطانيا والنمسا وروسيا اضطرته إلى الانسحاب.

                    12. حرص الدروز على استغلال كل فرصة مناسبة من أجل إقامة دولة درزية ولأجل ذلك هاجروا إلى جبل حوران الذي سمي ذلك بجبل الدروز بعد أن تمكنوا من طرد أهله المسلمين واستقلوا به تمامًا .

                    13. في
                    عام 1298هـ هجموا على قريتي الكرك وأم ولد وذبحوا سكانهما عن بكرة أبيهم ولم يبقوا حتى على الأطفال الرضع وحاولت الدولة العثمانية تأديبهم أكثر من مرة لكنها فشلت وتراجعت أمام ضغوط الإنكليز.

                    14. حين احتل الفرنسيون مصر عام 1213هـ بقيادة نابليون الذي توجه بعد إخضاعها إلى بلاد الشام وبينما كان محاصرًا لعكا بعث رسالة يقول الكابتن بورون: "إن الأمير بشير لم يجب على رسالة نابليون ولكن
                    قوة من الدروز والموارنة انضمتا إلى جيش نابليون الذي كان يحاول إخضاع عكا في آذار1799 أتت قوة من الخيالة الدروز والموارنة لنجدة نابليون الذي كان يحاول إخضاع عكا ثم يقول إن الدروز والموارنة آزروا نابليون وإن الأمير بشير أمده بالقادة والمستشارين، وإن فارس بك الأطرش قال له: إن جده إسماعيل كان يملك عدة رسائل بإمضاء نابليون موجهة إلى والده إسماعيل، ولكن هذه الأوراق أتى عليها حريق شب في المنزل".

                    15. منذ
                    تاريخ 25/7/1920 وحتى 17/4/1946 والمسلمون يقاومون الاستعمار الفرنسي بكل ما يملكون من قوة مادية كانت أو معنوية غير أن الدروز كان لهم موقف في جبلهم رحبوا بالغزاة المحتلين وقدموا لهم كل ما يقدرون عليه من دعم أو مساعدة واطمأن الفرنسيون إليهم وأمنوا مكرهم .

                    16. حينما دخل الفرنسيون دمشق بعد معركة ميسلون
                    سنة 1338هـ - 1920م اتخذ القائد الفرنسي غورو حرسه الخاص من الدروز بمعرفة متعب الأطرش مما يدل على الثقة الكاملة التي أولاها الفرنسيون هؤلاء الفرنسيون أجروا اتصالاتهم ورفعوا عريضة للمسئول الفرنسي يطلبون الاستقلال وهذه مقدمة عريضتهم: "لحضرة رئيس البعثة الإفرنسي في دمشق الأفخم: بناء على بلاغاتكم المتكررة للرؤساء الروحيين لنا الشرف أن نقدم لسيادتكم بالنيابة عن الشعب الدرزي في جبل حوران برنامج الاستقلال المدرج أعلاه الذي يطلبه الشعب لكي تتكرموا بتقديمه لحضرة صاحب الفخامة المندوب السامي راجين أن يتوسل بالتصديق عليه من قبل حكومة الجمهورية الإفرنسية المعظمة واقبلوا فائق احترامنا" .

                    17. في 24تشرين الأول
                    عام 1922م أصدر الجنرال غورو وقراره رقم 1641 بإعطاء جبل حوران استقلاله باسم دولة جبل الدروز المستقلة قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ  .

                    خيانات الشيعة النصيرية

                    1. النصيرية فرقة من فرق الشيعة الغالية أسسها رجل ضال يقال له محمد بن نصير كان ينتمي إلى الشيعة الاثنى عشرية ثم خالفهم فأسس فرقة وحده واتخذ من مدينة سامراء مقرًا له وظل المرجع الأعلى للمذهب النصيري إلى أن هلك سنة 260هـ وقد ادعى النبوة وأن الذي أرسله هو علي بن أبي طالب

                    2. أكثر انتشار النصيرية في بلاد الشام لهم اعتقادات فاسدة فهم يؤلهون عليًّا ويقولون محمد متصل بعلي ليلاً منفصل عنه نهارًا وعلي خلق محمدًا ومحمد خلق سلمان الفارسي وسلمان خلق الخمسة الذين بيدهم مقاليد السموات والأرض وهم: المقداد : رب الناس وخالقهم موكل بالرعد والصواعق والزلازل أبو ذر: الموكل بدوران الكواكب والنجوم. عبد الله بن رواحه: الموكل بالرياح وقبض أرواح البشر. عثمان بن مظعون: الموكل بالمعدة وحرارة الجسم وأمراض الإنسان. قنبر بن ذاذان: الموكل بنفخ الأرواح في الأجسام.

                    3. يحتجون لهذه العقيدة بأن الإله يحل في الأجسام متى شاء.
                    4. يعتبرون كغيرهم من فرق الشيعة الغالية سب الصحابة من الفروض الدينية لأنهم هم الذين اغتصبوا حق العلويين في الخلافة.

                    5. لا يؤمنون بالبعث والحساب ويقولون بتناسخ الأرواح ويستحلون الخمر والزنا وسائر المحرمات

                    6. يسمون أنفسهم بالعلويين ويكرهون اسم النصيريين ولهم عداء للإسلام والمسلمين تاريخه طويل تمثل في ثورات وخروج على الخلفاء المسلمين تارة وفي التعاون مع أعداء المسلمين من الخارج تارة أخرى سواء في القديم أو الحديث.

                    7. هم في سوريا على وجه الخصوص في عصرنا هذا لهم سطوة وسلطان ونفوذ واسع في سائر الدوائر سواء الإعلامية أو السياسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية.

                    من خياناتهم

                    1. في
                    سنة 696هـ تواترت الأخبار بقصد التتار بلاد الشام فخاف الناس من ذلك خوفًا شديدًا وخرج جيش من دمشق للقاء التتار فالتقيا عند وادي سليمة فكسر التتار المسلمين وولي السلطان قازان هاربًا وقتل جماعة من الأمراء وغيرهم من العوام خلق كثير واقتربت التتار من البلد وكثر العبث بالفساد في ظاهر البلد ثم فرضت أموال كثيرة على البلد موزعة على أهل الأسواق كل سوق بحسبه من المال ثم عمل التتار المجانيق ليرموا بها القلعة وحل الفزع بالناس فلزموا بيوتهم وكان لا يرى بالطرقات أحد إلا القليل والجامع لا يصلى فيه أحد إلا اليسير ويوم الجمعة لا يتكامل فيه إلا الصف الأول وما بعده إلا بجهد جهيد ومن خرج من منزله في ضرورة يخرج بثياب زيهم ثم يعود سريعًا ويظن أنه لا يعود إلى أهله وكان ذلك بتواطؤ النصيريين مع التتار وعلى رأسهم القمي محمد بن أحمد بن القاسم المرتضي العلوي والأصيل بن نصير الطوسي والذي قبض مائة ألف درهم.. ( البداية والنهاية (14/ 906)) .

                    2. حين كان
                    النصيري يخون كل رجال أهل السنة وعلى رأسهم شيخ الإسلام ابن تيمية ينفخون روح الإيمان في الأمة ويخرجون للجهاد بأنفسهم عندما حاصر التتار قلعة دمشق وطلب السلطان من نائب القلعة تسليمها إلى التتار امتنع النائب لأن شيخ الإسلام ابن تيمية قال له لا تسلمها ولو لم يبق فيها إلا حجر واحد وكان ذلك في مصلحة المسلمين فالله عز وجل حفظ لهم هذا الحصن الذي جعله الله حرزًا لأهل الشام التي لا تزال دار إيمان وسنة حتى ينزل بها عيسى بن مريم عليه السلام (البداية والنهاية (14/8)) .

                    3. تحركت العساكر من الديار المصرية لنصرة أهل الشام فلما سمع التتار انشمروا عنها وعرفت جماعة ممن كانوا يلوذون بالتتار ويؤذون المسلمين وشنق منهم طائفة وسمر آخرون وكحل بعضهم وقطعت ألسن وجرت أمور كثيرة ثم سار نائب السلطة في جيش دمشق إلى
                    جبال الجرد وكسروان "وهي الجبال التي كان يسكنها العلويون وعرفت بعد باسمهم".

                    4.
                    خرج شيخ الإسلام تقي الدين ابن تيمية ومعه خلق كثير من المتطوعة لقتال أهل تلك الناحية بسبب فساد نيتهم وعقائدهم وكفرهم وضلالهم وما كانوا عاملوا به العساكر لما كسرهم التتار وهربوا حين اجتازوا بلادهم وثبوا عليهم ونهبوهم وأخذوا أسلحتهم وخيولهم وقتلوا كثيرًا منهم فلما وصلوا إلى بلادهم جاء رؤساؤهم إلى الشيخ ابن تيمية فاستتابهم وبين للكثيرين منهم الصواب وجعل بذلك خير كثير وانتصار كبير والتزموا برد ما كانوا أخذوا من أموال الجيش وقرر عليهم أموالاً كثيرة يحملونها إلى بيت المال.. ( المرجع السابق.) .

                    5. في
                    سنة 705هـ كمن الجيش التتاري لجيش حلب فقتلوا منهم خلقًا من الأعيان وغيرهمولما ثبتت خيانة العلويين الذين يسكنون بلاد الجرد سار إليهم نائب السلطنة بمن بقى معه من الجيوش الشامية وتقدم بين يديه طائفة من الجيش مع ابن تيمية فساروا إلى بلاد الجرد والرفض والتيامنة لغزوهم فنصرهم الله عليهم وأبادوا كثيرًا منهم ووطئوا أراضي كثيرة من بلادهم وحصل بسبب شهود الشيخ ابن تيمية هذه الغزوة خير كثير وأبان الشيخ علمًا وشجاعة في هذه الغزوة (البداية والنهاية (14/35)) .

                    6.
                    في سنة 717هـ خرجت النصيرية عن الطاعة وكان من بينهم رجل سموه محمد بن الحسن المهدي القائم بأمر الله وتارة يدعى علي بن أبي طالب فاطر السموات والأرض تعالى الله عما يقولون علوًا كبيرًا وتارة يدعي أنه محمد بن عبد الله صاحب البلاد وخرج يكفر المسلمين وأنهم هم على الحق واحتوى هذا الرجل على عقول كثير من كبار النصيريين الضلال وعين لكل إنسان منهم مائة ألف وبلادًا كثيرة ونيابات وحملوا على مدينة جبلة فدخلوها وقتلوا خلقًا من أهلها وخرجوا منها يقولون: لا إله إلا علي ولا حجاب إلا محمد ولا باب إلا سلمان وسبوا الشيخين وصاح أهل البلد "وا إسلاماه وا سلطاناه وا أميراه" فجمع هذا الضال الأموال فقسمها على أصحابه وأتباعه وقال لهم لم يبق للمسلمين ذكر ولا دولة ولو لم يبق معي سوى عشرة نفر لملكنا البلاد كلها ونادى في تلك البلاد أن المقاسمة بالعشر لا غير ليرغب فيه وأمر أصحابه بخراب المساجد واتخاذها خمارات وكانوا يقولون لمن أسروه من المسلمين: قل لا إله إلا علي واسجد لإلهك المهدي الذي يحي ويميت حتى يحقن دمك ويكتب لك فرمان وتجهزوا وعملوا أمورًا عظيمة جدًّا فجردت إليهم العساكر فهزموهم وقتلوا منهم خلقًا كثيرًا وقتل المهدي أصلهم (البداية والنهاية (14/83،84).) .

                    7. تعاونوا مع الاحتلال الفرنسي أثناء انتدابه على سوريا وكانوا خير عون لهم على الدولة العثمانية دولة الخلافة يومئذ وفي مقابل هذا منح الفرنسيون النصيريون مجموعة من الأراضي نعمت بشبه الاستقلال هي التي سميت بجبال العلويين.

                    8. قال محمد أمين غالب النصيري:"إن الأتراك هم الذين حرموا هذه الطائفة من ذلك الاسم – العلويين – وأطلقوا عليهم اسم النصيريين .. نسبة إلى الجبال التي يسكنونها نكاية بهم واحتقارًا لهم، إلا أن الفرنسيين أعادوا لهم هذا الاسم الذي حرموا منه أكثر من 412سنة أثناء انتدابهم على سوريا.. إذ صدر أمر من القومسيرية العليا في بيروت بتاريخ 1/9/1920م بتسمية جبال النصيريين بأراضي العلويين المستقلة" .


                    9.
                    من أشهر رؤوس الخونة النصيريين في العصر الحديث رجل يقال له سلمان المرشد من قرية جوبة برغال شرقي مدينة اللاذقية بسوريا وكان قد ادعى الألوهية فآمن به واتبعه كثير من النصيريين. وقد مثل الدور تمثيلاً جيدًا كان يلبس ثيابًا فيها أزرار كهربية ويحمل في جيبه بطارية صغيرة متصلة بالأزرار فإذا أوصل التيار شعت الأنوار من الأزرار فيخر له أنصاره ساجدين. والمستشار الفرنسي الذي كان وراء هذه الألوهية المزيفة كان يسجد مع الساجدين ويخاطب سلمان المرشد بقوله يا إلهي استماله الفرنسيون واستخدموه وجعلوا للعلويين نظامًا خاصًا فقويت شوكته وتلقب برئيس الشعب العلوي الجبدري الغساني وعين قضاة وسن القوانين وفرض الضرائب على القرى التابعة له وشكل فرقًا خاصة للدفاع سماهم الفدائيين وللتعاون الوثيق بينه وبين الاحتلال الفرنسي عندما جلا الفرنسيون عن سوريا تركوا لهذا النصيري وأتباعه من الأسلحة ما أغراهم بالعصيان فجردت الحكومة السورية آنذاك قوة فتكت ببعض أتباعه واعتقلته مع آخرين ثم أعدم شنقًا في دمشق عام 1946.

                    10. النصيري الخبيث يوسف ياسين طالما سعى في محاربة الدولة العثمانية بخطبه وأشعاره وسلاحه.

                    11. في سجلات وزارة الخارجية الفرنسية (رقم 3547 وتاريخها
                    15/6/1936) وثيقة خطيرة تتضمن عريضة رفعها زعماء الطائفة النصيرية في سوريا إلى رئيس الوزراء الفرنسي يلتمسون فيها عدم جلاء فرنسا عن سوريا ويشيدون باليهود الذين جاءوا إلى فلسطين ويؤلبون فرنسا ضد المسلمين ووقع على الوثيقة: سليمان الأسد ومحمد سليمان الأحمد ومحمود أغا حديد وعزيز أغا هواش وسليمان المرشد ومحمد بك جنيد.
                    12. ساهم الزعيم النصيري صالح العلوي في إسقاط الدولة العثمانية عندما قام بقطع الطريق الذي يصل طرطوس بحماه فكانت خسائر الأتراك كبيرة نتيجة قطع الطريق عليهم وقام بعقد اتفاقية مع كمال أتاتورك عام 1920 وبعد ثورة مشبوهة ضد الفرنسيين استسلم صالح العلي فعفا عنه الفرنسيون على عكس ما كانوا يفعلونه مع المجاهدين المسلمين.

                    خيانات الشيعة في بلاد الهند

                    1. في بلاد الهند كان الشيعة ظهيرًا لأعداء الإسلام والمسلمين من الوثنيين الهندوس والسيخ والمستعمرين الإنجليز نكاية في أهل السنة..

                    2. كان يوجد في بلدة أجودهيا مسجد كبير من أبنية السلطان بابر والهنادك يعتقدونها أرضًا مقدسة فلما انقرضت الدولة التيمورية
                    غصبوا المسجدوجعلوه جزءًا لمعبدهمعام 1273هـ فقدم الشيخ/ غلام حسين الأودي ومن معه من المسلمين لاستخلاص المسجد من أيديهم فقتلوه وحرقوا المصاحف.

                    3. لما سمع ذلك الشيخ أمير على الأميتهوري دخل لكهنؤ وحرض الولاة الشيعة لاستعادة المسجد ولكن الوزير الشيعي تقي على كان مرتشيًا والديوان وثنيا فطفقا يدفعان عن الكفار ولكن الأمير علي خرج إلى أجودهيا ليأخذ بثأر المسلمين وينتزع المسجد من أيديهم فمنعه الوزير واستفتى العلماء في ذلك وخلع عليهم ثيابًا فأفتوه بأنه لا يجوز الخروج وكان واجد على شاه أمير تلك الناحية مغبون العقل والدين مشغولاً بالملاهي والمنكرات فحشد الوزير الجند وأمر بالغارة على أمير علي ومن كان معه من المسلمين فلما كاد يصل إلى أجودهيا أغارت عليه العساكر الشاهانية فاستشهد الشيخ ومن معه من المسلمين.

                    4. يسعى الروافض ليس في نشر مذهبهم الخبيث فحسب وإنما في التواطؤ مع الهندوس عباد البقر في هدم مساجد المسلمين السنة وتحويلها إلى معابد يصلون فيها للأبقار!!

                    خيانات الشيعة في البلاد العربية في العصر الحديث

                    إيران بمثابة الأم الراعية لكل الشيعة خصوصًا الاثنى عشرية في كل مكان فأينما توزعوا يدينون بالولاء لإيران أكثر من ولاءهم للأرض التي يعيشون فيها.

                    إيران ترى في دول الخليج العربي امتدادًا لأرض الإمبراطورية الفارسية القديمة ولها فيها أطماع تزايدت بعد ظهور النفط في دول الخليج العربي فجعلت الحكومات الإيرانية تتخذ من شيعة هذه البلاد مثار قلاقل لهذه البلاد تعتمد عليها في تنفيذ بعض مآربها

                    عندما قامت ثورة الخميني لقيت تأييدًا حافلاً من الشيعة في كافة الأنحاء واعتبرها الشيعة الشرارة الأولى التي ستفجر كل المنطقة.

                    في البحرين:

                    لم تمضي إلا فترة وجيزة حتى أعلنت إيران عن نواياها وصرح مسئول رسمي بالمطالبة بضم البحرين إلى إيران وبعض جزر في الكويت وغير ذلك وادعى أن نحو 85٪ من سكان البحرين هم من الشيعة وهم مضطهدون وعلى رأسهم رجال الدين وخصوصًا من أسموه حجة الإسلام سيد هادي المدرسي الممثل الخاص في البحرين للخميني و
                    أذاع راديو طهران في 30/8/1979 نداء للسلطة في البحرين بالإفراج عن سيد هادي المدرسي".

                    قام نحو اثنى عشر زعيمًا شيعيًّا في البحرين بتفجير الثورة في أنحاء البلاد وقاموا بأحداث شغب واسع النطاق.
                    وكان المدرسي إيراني أصلاً توطن في البحرين لتنفيذ هذه الأغراض الشيعية الرافضية.
                    وساعد على تعميق الفجوة بين السنة والشيعة من جراء خطبه وتصريحاته المتطرفة والتي فيها دائمًا نزعة التحيز والولاء لإيران مع النقمة على أهل السنة وخصوصًا الحاكمين في البحرين .

                    في الكويت:

                    قام المدعو أحمد عباس المهري بندوات في مساجد الشيعة وأخذ يثير قضايا سياسية مثل قضايا الإسكان وإنصاف الشيعة.
                    وتجاوب معه الشيعة في الكويت وصدرت الأوامر من الخميني بتسمية المهري الممثل الخاص للخميني في الكويت والمسئول عن صلاة الجمعة فيها..
                    توالت التصريحات في طهران تارة تعرب عن قلقها من المضايقات التي تعرض لها ممثل الخميني وشيعته وتارة تهدد بالتدخل.
                    والذي جعل اللهجة الإيرانية شديدة في أحداث الكويت هو أن أحمد عباس المهري هذا كان صهرًا للخميني .

                    في السعودية:

                    يوجد في المنطقة الشرقية تجمعات من الشيعة تعتبر سكانيًا امتدادًا للأغلبية الشيعية في إيران والعراق وقد شهدت المنطقة الشرقية منذ أن استولى الملك عبد العزيز آل سعود عليها عام 1913م معارضات من حين لآخر للحكم السعودي قام بها الموطنون الشيعة.

                    في
                    عام 1925 أنشئت جمعية شعبية بقيادة محمد الحبشي لتعبر عن المطالب المحلية وسرعان ما اعتبرتها الحكومة غير قانونية وحين اكتشف النفط أصبح للمنطقة الشرقية أهمية جديدة عمل كثيرون من المواطنين الشيعة في صناعة النفط

                    في
                    عام 1948 وصلت القلاقل إلى حد الانفجار في مظاهرات واسعة النطاق وفوضى في منطقة القطيف بقيادة محمد بن حسنين الهراج وقد تم بسهولة سحق المتمردين الذين كانوا يطالبون بالانفصال عن المملكة

                    في
                    عام 1949 اكتشفت الحكومة وجود جماعة ثورية في القطيف تحت اسم جمعية تعليمية حلت الجمعية ومات أحد زعمائها في السجن وامتدت هذه الحركة إلى جبيل حتى تم سحقها في عام 1950 وفي الوقت نفسه كانت هناك مظاهرات عمالية كبيرة خلال 1944، 1949، 1953 احتجاجًا على ظروف العمل

                    في
                    سنة 1970 أحدثت الشيعة قلاقل كبيرة في القطيف أيضًا فأرسلت الحكومة الحرس الوطني لاحتواء الاضطرابات

                    في
                    عام 1978 حدث انفجار آخر وتظاهرات أدت إلى اعتقالات وخسائر واسعة النطاق وقد تزامنت الاضطرابات الواسعة في القطيف أواخر 1979م مع أيام عاشوراء في أعقاب الثورة الإيرانية وكان بدعوة من الخميني لشيعة المنطقة الشرقية تضمنت الدعوة إلى الثورة.

                    في اليمن:

                    يقول القاضي حسين بن أحمد العرشي متحدثًا عن الباطنية وأثرهم في زعزعة الأمن وإثارة الثورات في بلاد اليمن:
                    "اعلم أن الباطنية أخزاهم الله تعالى أضر على الإسلام من عبدة الأوثان، وسموا بها لأنهم يبطنون الكفر ويتظاهرون بالإسلام، ويختفون حتى تمكنهم الوثبة وإظهار الكفر، وهم ملاحدة بالإجماع، ويسمون بالإسماعيلية؛ لأنهم ينسبون أئمتهم إلى إسماعيل بن جعفر الصادق وبالعبيدية لدعائهم إلى عبيد الله بن ميمون القداح.. والآن يسمون شيعة لكونهم مظهرين أن أئمتهم من أولاد الرسول حين عرفوا أنهم لا يستقيم لهم إمالة الحق والدخول إلى دهليز المفر إلا بإظهار المحبة والتشيع ولهم قضايا شنيعة وأعمال فظيعة كالإباحية، وغيرها، وينكرون القرآن والنبوة والجنة والنار.. وتراهم إذا وجدوا لأنفسهم قوة أظهروا أمرهم وأعلنوا كفرهم، فإن غلبوا ولم تساعدهم الأيام كمنوا كما تمكن الحية في جحرها، وهم مع ذلك يؤملون الهجوم والوثبة وأن ينهشوا عباد الله.. ولا ينبغي لذي معرفة وقوة أن يعرف منهم أحدًا يقتدر عليه فيتركه وشأنه فإنهم أهلكهم الله تعالى شياطين الأرض".

                    حتى الشيعة الزيدية في اليمن كانوا يضطهدون أهل السنة هناك حيث كانوا يسيطرون على مقاليد الحكم في ظل الدولة العثمانية

                    لما أراد الترك الجلاء عن بلاد اليمن
                    عام 1337هـ خشي أهل السنة من سيطرة الزيدية على بلادهم وحاول بعض أهل السنة المقاومة فلم تتحد كلمتهم وباغتهم إمام الزيدية في اليمن آنذاك بجيش من قبائل الزيدية ودارت معارك طاحنة استمرت ستة أشهر ثم هزمت جموع أهل السنة وأذعن جميعهم لحكم الإمام وسيطرة الزيدية..

                    في بلاد الضالع استمرت المعارك بين الزيدية والسنة عامين كاملين كانت الحرب فيها سجالا .

                    عذبوا وآذوا وقتلوا م علماء السنة في اليمن كما فعلوا بالشيخ محمد صالح الأخرم حيث اعتقلوه وهو في شيخوخته واختطفوا الشيخ مقبل بن عبد الله وقتلوا العلامة محمد بن علي العمراني الصنعاني أحد تلامذة الإمام الشوكاني المشهورين .

                    في العراق:

                    كان الخميني يستخدمهم كأداة تخريبية في العراق في أكثر الأحيان.
                    وخيانتهم في العراق للأنظمة المتعاقبة في حكمها ترجع إلى شعورهم بالاضطهاد ونقمتهم على حكامهم من أهل السنة وولائهم المتزايد نحو شيعة إيران.

                    الشيعة في العراق اليوم يعتقدون أن نسبتهم أكثر من 70٪ ومع ذلك فهم محرومون مضطهدون وعلى شيعة العراق أن يتحرروا من القيادة السنة التي تتحكم بهم منذ عصور طويلة.

                    وجود المدن الثلاثة المقدسة عند الشيعة النجف – كربلاء – الكاظمية وبها المزارات جعل شيعة العراق يتطلعون إلى التأييد العام في الشيعة في كل مكان إذا هم أعلنوا الثورة" .

                    استغل الشيعة ذكرى الأربعين للحسين في
                    5/2/1977 فأطلقوا شرارة الثورة وقاموا بمظاهرات وحوادث شغب شملت معظم المدن في جنوب العراق وكان أكبر من مجرد مظاهرة واضطراب فقد كانوا يوزعون نشرات دورية في العراق والخليج تحت عنوان (العراق الحر) (صوت الشعب المضطهد) وفي هذه النشرات كانوا ينادون بالثورة على حكام بغداد ومن يقرأ هذه النشرات يعلم أنها شيعية لأول وهلة فهم إذا أرادوا وصف ظلم حكام بغداد شبهوهم بهارون الرشيد أو بحكام العصر الأموي

                    بعد حوادث النجف وكربلاء أسس الشيعة ما يسمى بالجبهة الوطنية الإسلامية في العراق وأصدروا كتيبًا تحت عنوان برنامج الجبهة الوطنية الإسلامية في
                    22/2/1977 بعد الحوادث بأسبوعين..

                    نظرت حكومة العراق إلى هذا الحزب في ضوء التشجيع الواضح من الخميني للنضالية الشيعية على اعتباره طابورًا خامسًا يهدف إلى توحيد العراق وإيران فقامت الحكومة العراقية بعمليات قمع واسعة النطاق ووجهت تهمة الخيانة بالتخطيط لإقامة دولة شيعية في العراق إلى بعض زعماء الشيعة وقامت بإعدامهم وكان على رأسهم باقر الصدر وأخته بنت الهدى وتم إعدامهم في أبريل 1980 .

                    برغم ما حاول النظام العراقي فيما بعد إتباع سياسة الاسترضاء قام بإنفاق مبالغ كبيرة في إعمار المساجد والمراكز الدينية الشيعية في العراق وإعطاء الحوافز للقادة والأفراد بل أعلن صدام حسين رئيس النظام أنه من نسل الحسين بن علي وأعلن ميلاد علي بن أبي طالب عيدًا قوميًّا برغم ذلك كله كبار أئمة الشيعة رفضوا التعاون مع البعث.

                    خيانة الشيعة في الحرب الأمريكية على العراق:

                    بمجرد ما واتتهم الفرصة عندما أعلنت أميركا وبريطانيا الحرب على العراق بحجة محاربة الإرهاب وإحلال الديمقراطية وجد الشيعة لهم متنفسًا للتخلص من نظام صدام حسين.

                    لم يشاركوا في المقاومات التي قام بها الجيش أو الشعب العراقي ضد هذا العدو الغازي ولم يقفوا موقف المتفرج بل أعانوا العدو الصليبي وأمدوه بما استطاعوا من المعلومات كما فعل ابن العلقمي والطوسي قديمًا أيام التتار.

                    عندما سقطت بغداد خرج الشيعة في الشوارع كالكلاب المسعورة يخطفون وينهبون ويخربون وكل هذا في ظل نظام حماية سادتهم الأمريكيين..

                    استغل العدو الأمريكي هذه المناظر التي أحدثها الشيعة في العراق في إظهار نفسه بدور المنقذ المخلص لهذا الشعب المضطهد.

                    الشيعة كانوا متطلعين إلى زوال النظام العراقي وإحلال نظام شيعي محله أو تكون فيه أغلبية شيعية.

                    عودة كثير من القادة الشيعيين الذين نفاهم نظام صدام لإحداثهم الشغب وإشعال الثورة في البلاد وتركيزهم بعد العودة على المطالبة بأن تضم الحكومة الجديدة الانتقالية التي أزمعت أمريكا تشكيلها أكبر عدد من رجال الحوزة الدينية الشيعية.

                    نشرت جريدة الأهرام المصرية بتاريخ 12/7/2003 بأن محمد باقر الحكيم رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية عاد إلى العراق وعندما طرحت أمريكا تشكيل مجلس مؤقت لإدارة العراق اشترط ضم أكبر عدد ممكن من الشيعة للمجلس ليشكلوا غالبية مريحة من الأعضاء على أن توضع صيغة مكتوبة تنص على صلاحيات المجلس التنفيذية كضمان لعدم التراجع وأن يتولى رئاسة المجلس الجديد مسعود البرزاني (شيعي).

                    في ذات الجريدة في نفس العدد:
                    "ذكرت أن الإمام المهدي مدرسي من أبرز علماء الشيعية العراقيين عاد إلى بغداد في يوم 11/7/2003 بعد غياب 30سنة قضاها في المنفى ألقى مدرسي خطبة أمام أنصاره بمسجد الكاظمية في شمال بغداد طالب فيه بضرورة تنصيب حكومة منتخبة بالعراق بأسرع وقت ممكن وأكد أن حقوق الأقليات في العراق سوف تكون مكفولة إذا وصلت إلى السلطة حكومة تمثل غالبية أبناء الشعب".

                    في نفس العدد: "ذكر تومي فرانكس القائد السابق للقيادة المركزية الأمريكية أن هناك عناصر إيرانية تنشط في العراق وتحاول التأثير على مجريات الأحداث وأوضح أن هناك رجال دين مدعومين من إيران يشاركون في الحوار السياسي في إطار الطائفة الشيعية كما أن
                    أجهزة المخابرات الإيرانية تنشط في الجنوب العراقي لكن دون تقديم أي دعم عسكري ضد الجنود الأمريكيين".

                    في جريدة الأهرام بتاريخ 22/6/2003 ذكرت أن حشدًا كبيرًا من الشيعة في العراق شكلوا مظاهرة سلمية توجهوا بها إلى مقر القيادة الأمريكية البريطانية وقدم ممثلون عنهم عريضة يطالبون فيها بسرعة تشكيل حكومة عراقية وبإقامة مجالس محلية وحكومية تحت إشراف الحوزة الدينية الشيعية ونظم المظاهرة أنصار مقتدى الصدر نجل الإمام آية الله محمد صادق الصدر الذي اغتيل في عام 1995 في النجف.

                    في جريدة الأهرام بتاريخ 16/5/ 2003 ذكرت أنه تظاهر نحو 500 عراقي في بغداد للمطالبة بإقامة حكومة إسلامية وأعلنوا رفضهم قيام أي حكومة علمانية تشكلها الولايات المتحدة وطالب المتظاهرون الذين يمثلون الحوزة الشيعية في مدينة النجف بمنع العراقيين حريتهم في اختيار حكومتهم.

                    في جريدة الأسبوع المصرية بتاريخ
                    7/4/2003 تحت عنوان: "قادة المعارضة العراقية عملاء مباشرون لإسرائيل" ذكرت أنه عندما أطلقت أمريكا ما أسمته إعادة ترتيب العراق روجت دوائر صهيونية عديدة في أمريكا وإسرائيل على حد سواء لاسم (أحمد الجلبي) أحد قادة المعارضة العراقية الواقعين المعترفين بالكيان الصهيوني وإمكانية تعاونه مع هذا الكيان في وقت لاحق في مرحلة ما بعد إعادة ترتيب العراق وكان جلبي في إشارة واضحة تبين موقفه من الكيان الصهيوني قد قال في لقاء صحفي نشرته صحيفة (هاآرتس العبرية) من المفضل ألا يقترب منا القادة الإسرائيليون وألا يبحثون عن اتصال مضيفًا: عليهم ألا يسارعوا إلينا عندما نكون في السلطة
                    هذا لصرف الأعين عن علاقته بالكيان الصهيوني وأحمد جلبي أحد قادة المعارضة الشيعة يعتبر من وجهة نظر الصهاينة أحد أهم المعارضين المعروفين على الساحة الدولية منذ عام 1991 خاصة بعد فشل التمرد الشيعي في ذلك العام والذي نفي على أثره علمًا بأنه قد قام بزيارات سرية لإسرائيل عدة مرات التقى فيها بعدد من المسئولين الصهاينة من أبرزهم (افرايم هاليفي) رئيس المؤسسة الأمنية الإسرائيلية المسماة مجلس الأمن القومي والرئيس السابق لجهاز المخابرات الإسرائيلية الموساد، وليس أحمد جلبي فقط هو من يصارع في هذا المجال.

                    المعارض نجيب صالحي يسكن واشنطن أحد الضباط الكبار في الجيش العراقي قبل أن يفر إلى الولايات المتحدة ليخدم بكل ما أوتي من قوة أعداء العراق.

                    كما جاء في إحدى المجلات البحثية التي يصدرها مركز الدراسات الإسرائيلية عن الحالمين بالحكم في بغداد الشريف علي بن الحسين من سلالة العائلة الحاكمة التي حكمت العراق قبل الإطاحة بالملكية وإبعادها عن الحكم وهو يعتقد أن على العراق العودة إلى النظام الملكي.

                    سعيد صلاح جعفر يقول عنه الإسرائيليون إنه الصديق المخلص لدولة إسرائيل: "أن والد سعيد قد خدمات جليلة لليهود يوم أن كان وزيرًا للداخلية بالعراق. ولولا مساعدته لما نجحت حملة تهجير اليهود، ويضيف أن سعيد ورث حب إسرائيل واليهود عن أبيه، وقد هرب إلى لندن ليعمل على توحيد قوى المعارضة العراقية وانتخب رئيسًا لبرلمان المنفى خاصة بعد دعم الولايات المتحدة له.

                    في جريدة الأخبار المصرية بتاريخ 13/7/2003 تحت عنوان: "الشيعة يطالبون أمريكا بتعويضهم عن عقود الاضطهاد تحت حكم صدام" : "ذكرت الصحيفة أنه في انعقاد أول جلسة لمجلس الحكم الانتقالي والذي مثل الشيعة فيه 13 ممثلاً والسنة 5، والأكراد5، وتركماني1، ومسيحي1، وطالب رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق محمد باقر الحكيم قوات الاحتلال الأمريكي بتعويض الشيعة عن عقود الاضطهاد، وكان قد صرح لوكالة رويتر بأن شيعة العراق قد ينقلبون ضد قوات الاحتلال إذا لم يحصلوا على تعويض سياسي مناسب عن عقود الاضطهاد التي عانوا خلالها في ظل الحكم السابق".
                    إن القوم لا يهمهم إلا الصالح الشخصي لهم فقط، فهم يعلونها صراحة

                    في حين يطالب الشيعة بتعويض عن الاضطهاد السياسي في العقود الماضية كما زعموا قاوم أهل السنة الاحتلال الأمريكي البريطاني وبذلوا دمائهم في سبيل الله عز وجل.

                    في تقرير إخباري لجريدة الأخبار بتاريخ 13/7/2003 نشرت صورة لجمع كبير من الناس في مسجد وهو يتبرعون بدمائهم للجرحى المقاومين وكان التعليق تحتها:
                    "المسلمون السنة في العراق يتبرعون بدمائهم بعد صلاة الجمعة في جامع عبد القادر الجيلاني في بغداد الصورة للأخبار من أ.ف.ب".
                    وهكذا لو قلبت في وابل الأخبار والنشرات التي وتصدر عن الأوضاع في العراق لما أعجزك أن تقف على خيانات الشيعة في العراق والتعامل مع كل الأعداء اليهود والصليبيين ظنًا منهم بأنهم هم الذين سيعيدون الحكم للحوزة الشيعية ويعاونوهم في تأسيس دولة شيعية.

                    الرجاء في الله وحده فهو المستعان.



                    -------------------------
                    منقول بتصرفات يسيرة على التقدمة والتنسيق





                    جمع وتنسيق وعرض
                    أخو الموحدين
                    المستنصر بالله... سيف السماء.؛؛؛

                    تعليق


                    • #11
                      رد: مصداقية دعوى التقارب العقدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعي

                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      الحمد لله رب العالمين

                      اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم
                      وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد
                      وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبد الله ورسوله .
                      فأما بعد ...

                      اللهم انتقم ممن طعن بعرض النبى صلى الله عليه وسلم وطعن بأنساب أهل بيته الكرام.




                      طعن علماء الشيعة فى الله تعالى بأن علي رضي الله عنه يدخل الجنة والنار من يشاء (وثيقة)



                      إنتقاص الكلاب المجوس من النبى صلى الله عليه وسلم عند مقارنته بمهديهم المسردب عجعج





                      الرسول الكريم يضع وجهه بين xxxxx ابنته فاطمة بل وxxxxx
                      لا مجال للتعليق على الوثيقة




                      الطعن في بنتي الرسول عليه الصلاة والسلام
                      هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 750x850 .
                      This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 750x850.



                      التشكيك في نسب بنات الرسول
                      صلى الله عليه وسلم

                      هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 750x850 .
                      This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 750x850.




                      طعنهم فى عرض وشرف النبى صلى الله عليه وسلم وطعنهم فى شرف على رضى الله عنه وطعنهم فى أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها


                      كارثة حقا

                      ماذا ستقول حين تسأل عن أل بيته ؟؟ (إشارة لإدارة التوك)
                      تقول أمنت ان الله طهرهم وأتقرب إلى الله بحبهم
                      فيقال لك كذبت
                      لو أمنت حقا بذلك
                      لما وضعت يدك فى يد منتقصيهم والمفترون عليهم


                      رقية وأم كلثوم ليستا بنات الرسول صلى الله عليه وآله وسلم





                      إنتقاصهم للنبى صلى الله عليه وسلم ومعه على رضى الله عنه وانهم المثل بالبعوضة وما فوقها



                      انتقاص الشيعة للأنبياء وأن الأنبياء أقل علما من الأئمة


                      واللهم أنتقم ممن سب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم
                      وانتقص حقهم





                      زعم علماء الشيعة بأن المهدي الغائب المزعوم سيخرج الشيخين ويصلبهما





                      الأمر بلعن الخلفاء الثلاثة في الدعاء


                      نموذج من طعن الشيعة في الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما





                      عند الشيعة علي افضل من الرسول صلى الله عليه وسلم


                      هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 700x850 .
                      This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x850.




                      علي يعلم جبريل عليه السلام

                      هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 700x850 .
                      This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x850.





                      الروافض الانجاس جعلوا علي رضي الله عنه شريك لله في الملك
                      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
                      هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 700x850 .
                      This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x850.




                      الخمينى يقول [ أن الشعب الأيراني في عصرنا الحاضر افضل من شعب الحجاز في عهد الرسول]


                      أليست هذه دياثة ينسبونها للرسول الأكرم صلوات الله وسلامه عليه


                      ماذا تقول حيت تسأل عن أزواج النبى صلى الله عليه وسلم الذين طهرهم الله تعالى ؟؟؟
                      تقول أمنت أنهم أطهر النساء وأن الله أصطفاهم لنبيه وأنهم أزواجه فى الدنيا وفى الجنة أيضا

                      فيقال لك كذبت
                      لو كنت أمنت بذلك حقا
                      لما نصرت الرافضة الذين يتهمون أمهات المؤمنين بالزنا والكيد للرسول

                      إمام الشيعة المنتظر سيقيم الحد على عائشة رضي الله عنها !









                      أحد علماء الرافضه يتهم عائشة رضي الله عنها بالزنا صراحةً








                      تكفير ابي بكر وعمر رضي الله عنهما وتكفير من احبهما







                      القول بإن ام المؤمنين عائشة بنت ابي بكر حب رسول الله كافرة مستحقة للنار




                      اعجب لمن ينال من عرض الرسول صلى الله عليه وسلم ويتهم زوجاته بالزنا والكفر والله عز وجل يقول {النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُوْلُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَن تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُم مَّعْرُوفاً كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُوراً }الأحزاب6
                      {الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ }النور26

                      اعجب ان يوصف من يغلو في ال البيت لدرجة ان قالوا ان العرش هو نعال لآل البيت والله يقول {الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى }طه5
                      هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 700x850 .
                      This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x850.


                      .هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 700x850 .
                      This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x850.



                      هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 700x850 .
                      This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x850.


                      هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 700x850 .
                      This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x850.


                      هل بعد هذا هم مسلمون

                      هل يؤمن جانبهم وهم حلفاء لاعداء الامة
                      وما وقعت دولة اسلامية الا كان هم عونا لاعدائها






                      الشيخين ماتا ولم يتوبا عند الرافضة





                      الرافضة: الله ينهر الكعبة لأن كربلاء افضل منها



                      هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 700x850 .
                      This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x850.




                      جمع وترتيب وتنسيق..
                      أخوكم المحب..
                      المستنصر بالله... سيف السماء.
                      مُتبر الخرافات والأساطير تتبيرا ؛؛؛

                      تعليق


                      • #12
                        رد: مصداقية دعوى التقارب العقدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعي

                        بسم الله الرحمن الرحيم

                        اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين... وبعد ..



                        مـــن ضمـــــــــن سلسلة إعترافــات

                        "سلسلة صاروخية"

                        نقـــــــــــــدم لكــــــــــــــم




                        صاروخ ينسف ويدمر البنيان البطال للرافضة الوثنية الفجار
                        شاهد الكلب المجوسي محمد خاتمي يستهزأ ويطعن فى شرف فاطمة الزهراء ويشكك فى نسب الحسن والحسين إلى الزنا ويتهم على بن ابى طالب ويستهزأ بالنبي الأكرم ويسخر من أم المؤمنين خديجة ...
                        كل هذه الحقارة والوضاعة والكفر والزندقة والمحاربة فى مقطع واحد فقط...
                        شاهد بنفسك وتدبر كلامه وأحكم بنفسك...
                        وهذا المقطع يهدم ديانة الرافضة الوثنية نفسها ... فالرافضة الوثنيون لا نصيب لهم من الإسلام ولكنهم يتمسحون فى آل البيت وبالخصوص الحسن والحسين وأبيهم وأمهم ..
                        وبهذا المقطع يكفر الرافضة بديانتهم الكفرية الوثنية أصلاً...!!
                        ويكشفون بأنفسهم حقيقتهم ... ويهدمون ديانتهم الوثنية الباطلة على أصلها ...
                        ناهيك أن يهدمونها على باطلها...
                        وشاهد وأحكم بنفسك...!!



                        http://www.youtube.com/watch?v=auDU-XWY1yk


                        وسيزعم القوم أن المقطع لم يكن علي سبيل الكلام الجاد من خاتمي...
                        أقول: وهذا أشد وضوحاً وأظهر قولاً أن القوم لا يؤمنون بجدية خرافات الأمامة والأثني عشرية وغيرها من خرافات تحاول جاهدة التمسح بالإسلام زوراً وبطلاناً، ولكنهم قوم أجلاف قح فى الوثنية مؤصلين عليها متمكنين فيها...؛؛؛
                        ولا نعلم ما هو نصيب القوم بعد ذلك من التمسح فى آل البيت كذرائع للتمسح فى مسمي الإسلام... فلا مسمي الإسلام أدركوا أو عرفوا، ولا لآل البيت أبقوا تمسحاً أو تذرعاً بهم.


                        فيحق لنا التساؤل عن أى ديانة يناقشنا أؤلئك القوم ويزعمون أن لهم نصيباً من الإسلام؟؟؟



                        وأما بالنسبة للكلب المجوسي النجس خاتمي ... فهو مجرد كلب وثني حقير لن يضير آل البيت عليهم السلام ترهاته ولن يضير الحسن ولا الحسين أو أبيهما أو أمهما رضي الله عنهم جميعا، فلن يضيرهم حقد وغل ومرض خاتمي وناصبيته لهم فهم أكابر ونجوم آل بيت النبوة الأطهار الكرام...
                        فهؤلاء الرافضة النواصب الوثنيين لن يطالوا شيئاً من هامة نجوم آل البيت وأكابرهم الكرام مهما إستطالوا أو تمجسوا أو تفرسوا أو توثنوا..

                        أما بخصوص ما يزعمه البعض كرد علي المقطع فلا يوجد فيه أي رد من أي نوع سوي أنه قام ببتر المقطع جداً والتشويش على الصوت وحاول إدعاء سياق غير الذي يظهر فيه الكلام علناً فى المقطع الأول.

                        بل كل من سيشاهد المقاطع المتعددة لهذا التوثيق سيري بوضوح أن المقاطع التي تأتي بها الرافضة الوثنيين هو مقطع مقطوع عن الأول ومبتور فى الوقت ومشوش فى الصوت، بل ولا يحمل حتي أي فكرة واضحة كرد، ناهيك أن يصلح بالأصل كرداً للمقطع الحقيقي أو يبطله.



                        وكتبه هادم أوثان القوم وأصنامهم ؛
                        أخو المسلمين... مبغض عموم الوثنيين.
                        المستنصر بالله... سيف السماء.؛؛؛

                        تعليق


                        • #13
                          رد: مصداقية دعوى التقارب العقدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعي

                          جريا على دين ابن سبأ اليهودي ابواق اليهود تظهر في طقوس الرافضة في عاشوراء

                          بوق اليهود المسمى عندهم الشوفار يستعمل في الأعياد وفي وقت الحرب عند اليهود









                          بوق علماء وحاخامات الإثنى شرية أعداء الدين اشباه اليهود في أيدي وأفواه المسلمين المغممين














                          http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=115096


                          ملاحظة : إذا لم تظهر الصور تجدونها في المرفق.
                          ===============================================


                          هما في الحقيقه دينان
                          متشابهان إلى درجه مذهله
                          أحدهما اسمه اليهوديه والأخر اسمه الرافضيه
                          ولكن احدهما خطره وتأثيره علينا أشد من ألأخر فمن هو
                          سأذكر لكم بعض الصفات واحكمو انتم هل هذه الصفات تنطبق على الرافضه ام على إخوانهم اليهود أم تنطبق على الإثنان
                          1- عصمة الحاخامات وعصمة الأئمه ( موجوده لدى الإثنين)
                          2- الراد على الحاخام كالراد على الله (موجوده لدى الإثنين)
                          3- الشريعه هي كلام الحاخام (موجوده لدى الإثنين)
                          4- انهم مخلوقين من ذات الله (موجوده لدى الإثنين)
                          5- انهم أفضل من الملائكه (موجوده لدى الإثنين)
                          6- إنهم شعب الله المختار (موجوده لدى الإثنين)
                          7- أئمتهم وحاخاماتهم أعلى مرتبه من ألأنبياء (موجوده لدى الإثنين)
                          8- تعطيل العقل والتسليم للحاخام أو ألإمام (موجوده لدى الإثنين)
                          9- عقيدة الرجعه (موجوده لدى الإثنين)
                          10- عقيدة البداء (موجوده لدى الإثنين)
                          11- رمي السيده مريم بالفاحشه كما ترمي السيده عائشة (موجوده لدى الإثنين)
                          12- إتخاذ الحاخامات أو ألأئمه أربابا من دون الله (موجوده لدى الإثنين)
                          13- اليهودي أو الرافضي هم البشر وغيرهم حيوانات (موجوده لدى الإثنين)
                          14- إن الجنه هي لليهودي أو الرافضي وغيرهم في النار (موجوده لدى الإثنين)
                          15- نجاسة غير اليهودي والرافضي (موجوده لدى الإثنين)
                          16- لولا اليهودي أو الرافضي لانعدمت البركه من ألأرض (موجوده لدى الإثنين)
                          17- إن كل مافي ألأرض لليهودي أو ألرافضي (موجوده لدى الإثنين)
                          18- إستحلال دم غيرهم (موجوده لدى الإثنين)
                          19- إستحلال مال غيرهم (موجوده لدى الإثنين)
                          20- تحليل ألتعامل بالربا مع غيرهم (موجوده لدى الإثنين)
                          21- ضربت عليهم ألذله والمسكنه (موجوده لدى الإثنين)
                          22- ألتقيه والتعامل بالكذب (موجوده لدى الإثنين)
                          23- التلاعب بالألفاظ والكلمات (موجوده لدى الإثنين)
                          24- إستخدام الرموز في الطعن والسب (موجوده لدى الإثنين)
                          25- تحريف الكتب السماويه (موجوده لدى الإثنين)
                          26- إستحلال أدبار ألنساء (موجوده لدى الإثنين)
                          27- خيانة الوطن (موجوده لدى الإثنين)
                          28- إشعال الفتن والحروب بين المسلمين (موجوده لدى الإثنين)
                          29- التركيز على المظلوميه في عرض تاريخهم (موجوده لدى الإثنين)
                          30- تهمة معاداة الساميه أومعاداة اهل البيت (موجوده لدى الإثنين)
                          31- ألإعتماد في حروبهم على الميليشيات والعصابات المسلحه (موجوده لدى الإثنين)
                          32- التركيز على الإعلام (موجوده لدى الإثنين)
                          33- معاداة المسلمين (موجوده لدى الإثنين)
                          34- لا يصلح الملك إلا في ذريه معينه (موجوده لدى الإثنين)
                          35- لا جهاد حتى يخرج المنتظر (موجوده لدى الإثنين)
                          36- تأخير صلاة المغرب حتى إشتباك النجوم (موجوده لدى الإثنين)
                          37- يكتبون الكتاب ويقولون هو من عند الله (موجوده لدى الإثنين)
                          38- لايرون المسح على الخفين (موجوده لدى الإثنين)
                          39- يحرمون انواع من السمك (الجري) والطحال والأرنب (موجوده لدى الإثنين)
                          40- التخلف عن نصرة رسلهم وائمتهم (موجوده لدى الإثنين)
                          41- المغالاه في الحب والبغض (موجوده لدى الإثنين)
                          42- يكذبون على الأنبياء والرسل (موجوده لدى الإثنين)
                          43- يشجعون ويسعون الى نشر الفساد (موجوده لدى الإثنين)


                          بل ان الروافض تفوقو عل اليهود والنصارى بثلاث
                          1- اليود يقولون ان خيرألخلق اصحاب موسى والنصارى يقولن ان خيرالخلق حواريي عيسى والروافض يقولن ان شر الخلق اصحاب محمد
                          2- قالت اليهود والنصارى لن تمسنا النار إلا أيام معدودات وقالت الشيعه لن تمسنا النار أبدا
                          3- لم نرى اليهود والنصارى يمزقون كتبهم المقدسه ورأينا الروافض يمزقونها ويحرقونها في هجماتهم على مساجدنا


                          وهذا كله بنصوص ثابته موجوده في كتب اليهود والشيعه في تطابق مذهل يجعلك لاتستطيع أن تفرق بينهم
                          فهل عرفتم ماهو الدين الذي قصدته في بداية كلامي

                          http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=112364
                          ----------------------------------------------------------


                          نصيحة إلى كل مسلم يشهد أن لا إله إلا الله على وجه الأرض : إن من واجبك الأول بعد الفروض هو فضح حاخامات قم اليوم وهداية اخوانك الذين اضلوهم بإسم حب آل بيت النبي صل الله عليه وآله وسلم.

                          تعليق


                          • #14
                            رد: مصداقية دعوى التقارب العقدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعي

                            بسم الله الرحمن الرحيم

                            مهمة جدا جدا جدا:
                            فاضحــــــــــة

                            وثائق عن التعاون الإيراني الصهيوني




                            المواقف المخادعة والكاذبة و ذات الوجهين لأمريكا لا تشكل في الواقع صدمة كبيرة للعرب، لأنها التتمة المنطقية لسياسة الطعن في الظهر التي اتبعها رؤساء الولايات المتحدة على اختلاف احزابهم و فتراتهم.

                            ولكن المدهش والمذهل حقا أن تلجأ دولة تدعي الأسلام كأيران في عهد الخميني الى اسرائيل، و تعبر منها الى الولايات المتحدة، و تبيع كل القيم و كل الشعارات الثورية والسلامية التي رفعتهامنذ قيامها، لكي تحصل على سلاح تحارب به دولة عربية و اسلامية اخرى. و أن يتم ذلك كلة عبر مفاوضات سرية على اعلى المستويات، و عبر اتصالات تعهد فيها ريغان بدعم ايران، و تعهد الخميني في المقابل بالمحافظة على استمرار تدفق النفط الى الغرب!
                            نعم اخي القارئ، ان الخميني وغيرة ممن يتشدقون بالإسلام من الرافضة هم في حقيقة الأمر معول اليهود و النصارى لحرب هذا الدين و هدمه.
                            و السؤال الذي طرح نفسه في الولايات المتحدة في تلك الفترة هو: ما هو الفرق بين المعتدل و المتطرف في ايران؟ و يجيبون: المعتدل هو الذي يريد ان يحلب البقرة الأمريكية الى اخر قطرَُة. أما المتطرف فيريد أكل لحم هذة البقرة ايضاً. و هناك من يقول أن المعتدل الأيراني هو متطرف نفذت ذخيرته.
                            و لن اطيل عليكم فكأني أرى القراء بين مكذب قد استعد ليرد، و بين مصدق و لكنه متردد، و كلاهما يطلبان البرهان فهذا هو البرهان:
                            الــــــوثـــــائــــــق :
                            و قد اطلعت حول هذة الفضيحة على 13 وثيقة دامغة و ما خفي كان اعظم و هي موجودة في الكتب بالصورة و لكني سأكتبها باختصار:
                            • الوثيقة الأولى : هي تلكس يطلب اذنا بالسماح لطائرة من شركة ((ميد لاند)) البريطانية للقيام برحلة نقل اسلحة امريكية بين تل ابيب و طهران في الرابع من حزيران (يونيو)1981م . و من هذة الوثيقة يثبت ان الاسلحة الاسرائيلية بدأت بالوصول الى طهران منذ بداية الحرب الأيرانية-العراقية.
                            • الوثيقة الثانية : تقع في ثمان صفحات وهي عبارة عن عقد بين الاسرائيلي يعقوب نمرودي و الكولونيل ك.دنغام و قد وقع هذا العقد في يوليو 1981م. و يتضمن بيع اسلحة اسرائيلية بقيمة 135,848,000 دولار. و يحمل العقد توقيع كل من شركة (( اي.دي.اي)) التي تقع في شارع كفرول في تل ابيب و وزارة الدفاع الوطني الاسلامي يمثلها نائب وزير الدفاع الأيراني.
                            • الوثيقة الثالثة : هي رسالة سرية جدا من يعقوب نمرودي الى نائب وزير الدفاع الايراني . وفي الرسالة يشرح نمرودي ان السفن التي تحمل صناديق ألاسلحة من امستردام يجب ان تكون جاهزة عند وصول السفن الأسرائيلية الى ميناء امستردام.
                            • الوثيقة الرابعة : في هذة الوثيقة هي يطلب نائب وزير الدفاع الايراني العقيد ايماني من مجلس الدفاع تأجيل الهجوم الى حين وصول الأسلحة الاسرائيلية .
                            • الوثيقية الخامسة : رسالة جوابية من مجلس الدفاع الايراني حول الشروط الايرانية لوقف النار مع العراق وضرورة اجتماع كل من العقيد دنغام والعقيد ايماني . وفي هذا يتضح ان اي هجوم ايراني ضد العراق لم يتحقق الا بعد وصول شحنة من الأسلحة الأسرائيلية الى ايران .
                            • الوثيقية السادسة : رسالة سرية عاجلة تفيد بأن العراق سيقترح وقف اطلاق النار خلال شهر محرم , وان العقيد ايماني يوصي بألا يرفض الايرانيون فورا هذا الأقتراح لاستغلال الوقت حتى وصول الاسلحة الاسرائيلية .
                            • الوثيقة السابعة : طلب رئيس الوزراء الايراني من وزارة الدفاع و ضع تقرير حول شراء اسلحة اسرائيلية.
                            • الوثيقية الثامنة : وفيها يشرح العقيد ايماني في البداية المشاكل الأقتصادية والسياسية وطرق حلها , ثم يشرح بأن السلاح سيجري نقلة من اسرائيل الى نوتردام ثم الى بندر عباس حيث سيصل في بداية ابريل 1982م .
                            • الوثيقة التاسعة : هي صورة لتأشيرة الدخول الأسرائيلية التي دمغت على جواز سفر صادق طبطبائي قريب اية الله الخميني , الذي قام بزيارة لأسرائيل للأجتماع مع كبار المسؤلين الأسرائيلين ونقل رسائل لهم من القادة الأيرانين .
                            • الوثيقة العاشرة : رسالة وجهها رئيس الوزراء الأيراني في ذلك الوقت حسين موسوي في يوليو 1983م يحث فيها جميع الوائر الحكومية الايرانية لبذل اقصى جهودها للحصول على اسلحة امريكية من اي مكان في العالم , ويضيف انه على جميع الوزارت والمسؤولين ان يضعوا شهرياكشفا بهذه المحاولات.
                            • الوثيقة الحادي عشرة : تلكس الى مطار فرانكفورت هو رحلة الاربعاء التي تقوم بها طائرات اسرائيلية . وفي الوثيقة تفصيل لأرقام الطائرات التي تهبط في مطار فرانفورت في الجزء ب5 وقرب البوابة 42و20 وهنا تبدأ عمليات نقل صناديق الأسلحة مباشرة الى طائرة ايرانية تنتظر في نفس المكان .
                            • الوثيقة الثانية عشرة : امر سري من نائب القيادة اللوجستية في الجمهورية الايرانية يطلب ازالة الاشارات الاسرائيلية عن كل الاسلحة الواردة .
                            • الوثيقة الثالثة عشرة : طلب صرف مليار و 781 مليون ريال ايراني لشراء معدات عسكرية اسرائيلية عبر بريطانيا. أما مسئلة قصف ايران فالمسئلة كلها لعبه سياسية فالرئيس ريغان (رئيس الولايات المتحدة سابقا) قد واجه ضغوط شديدة من قبل الشعب ومن قبل الكونجرس بعد تسرب اخبار هذة العلاقة، و ذلك لأنه تشجيع للأرهاب. فليتك تعلم ما حدث للرئيس الأمريكي بسبب ذلك.



                              شاهدت من فترة فلم وثائقي أميركي بعنوان ((COVER UP: Behind The Iran Contra Affair)) و يفضح هذا الفلم اكذوبة الرهائن الأميركان في إيران. فقد استعمل الرئيس ريغان الأموال التي جناها من عملية بيع الأسلحة إلى إيران و وضع هذه الأموال في حسابات سرية في سويسرا و استعمل بعضها في تمويل مقاتلي الكونترا في نيكاراغوا. و ذكرت محققة مختصة أنه لو لم يأخذ الخميني رهائن لأعطاه لرئيس ريغان رهائن حتى إذا انكشف تعاونه مع إيران، ادعى أنه كان يفعل ذلك ليسترجع الرهائن. أي أن موضوع الرهائن متفق عليه بين الطرفين.

                              أما الصحف الأمريكية فإنها تهاجم ريغان حتى ان الوشنطن بوست ظهرت بعنوان ((المنافق الأكبر)) والمقصود هو الرئيس ريغان . واما الشعب فقد اصبحت سمعت الرئيس ملطخة بالفساد ومعاونة الأرهابيين , فعندما اعلن لاري سبيكس (بعد عدة اشهر من الفضيحة) كعادتة جدول الرئيس قائلا ان ريغان سيحضر "مؤتمر الأخلاق" انفجر الصحافيون في البيت الأبيض يالضحك فامتعض سبيكس وتوقف عن القراءة وانسحب . ان هذة المواقف لتعكس ما وصل اليه الرئيس ريغان من شعبية , هذا على الصعيد الداخلي اما على الصعيد الدولي , فقد وصمت الحكومة الأمريكية بالخيانة , ففي احدى الأجتماعات (بعد الفضيحة بفترة يسيرة) بين احد المسؤلين في الأدارة الأمريكية وبين الأمير بندر بن سلطان , حيث قال المسؤل الأمريكي (انه يجب على المملكة ان تثق في الحكومة الأمريكية) فرد الأمير (لقد اثبتم انكم لستم اهل للثقة بعد اليوم) , هذا وغيرة الكثير الذي اصاب الحكومة الأمريكية بالحرج , فكان لا بد من عمل يثبت عكس ذلك ويرجع الثقة للأدراة الأمركية , فكان هذا القصف وغيرة , وحقيقة ان المحللين السياسيين ليرون ان ايران كانت مستعدة لتقبل باكثر من هذا في سبيل مصالحها اثناء الحرب وبعدها.
                              و لنذكر أيضاً أن صدام يحارب أمريكا كما يقول و تحاصره أمريكا كما يقال أكثر بكثير من أيران. و أطلق الكثير من الصواريخ على اسرائيل. و دمر في اسرائيل ما عجز العرب عن تدميره في حروبهم كلهما مع اسرائيل. فهل نقول عن صدام قدس الله سره؟!
                              هذة هي ايران وهؤلاء هم الرافضة فماذا اعددنا لهم؟

                            تعليق


                            • #15
                              رد: مصداقية دعوى التقارب العقدي السياسي بين السنة والرافضة// وما إمكانية تحققها واقعي

                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              بقلم // أخوكم محتسب .. أبو مصعب - فك الله أسره-







                              حــوار هــادئ مع دعــاة التـقريــب مع الشــيـعة

                              الحمد لله وكفى ، والصلاة والسلام على النبي المصطفى ، وعلى آله وصحبه الشرفاء.

                              وبـــــعــــد ، فقد لوحظ في الفترة الأخيرة تسلل فكر "التقريب بين أهل السنة والشيعة الروافض" عند بعض الأحبة ـ هداهم الله ـ .

                              وقد دار بين بعض الأعضاء في هذا الخصوص حوار عنيف في مسألة الشيعة بين التضليل والإعجاب ، فحسما لهذا اللبس رأينا فتح نافذة للحوار الهادئ مع دعاة "التقريب" ، لبيان خطورة هذه الدعوة على عقيدة أهل السنة ، فنقول وبالله التوفيق :

                              أولا ـ مفهوم "التقريب" : بلا ريب أن "تقريب" جموع المسلمين للعقيدة الصحيحة ، والفكر السليم ، والمنهج الصحيح ، ونبذ الخلاف بينهم من أعظم مقاصد الإسلام ، ومن أهم وسائل القوة لمجابهة أعداء الأمة ، والنهوض من كبوتها ، ويتعين على كل مسلم أن يسعى إلى تحقيق ذلك ، ولكن بشرط سلامة الأصول وجوهر الدين .

                              فلا يصح أن يقرب بين الحق والباطل ، أو الكذب والصدق ، أو الإيمان والكفر ؛ لأنه كما لا يخفاكم جميعًا لا منزلة بين المنزلتين في مثل هذه المسائل.

                              وقد كثر في الآونة الأخيرة تبني بعض النظم السياسية ، والمراكز العلمية فكر "التقريب بين أهل السنة والشيعة الروافض" ، فأفضى هذا التبني باعتراف الأزهر بالمذهب الخامس "الجعفري" ، وأنشأت إيران "دارًا للتقريب" في القاهرة عاصمة أرض الكنانة .

                              وفي المقابل لم تسمح إيران بإنشاء دار لأهل السنة في طهران !! .

                              بل تـُعد طهران وقم والنجف المدن الوحيدة في العالم التي لا يوجد بها أي مسجد لأهل السنة ، في حين أننا نجد في "تل أبيب" عاصمة الصهاينة عدّة مساجد لأهل السنة !!. وهذه مفارقة عجيبة جديرة بالتأمل !!.

                              ومن المفارقات العجيبة أيضًا أنه بعد الاتفاق على "التقريب المزعوم" بين أطراف شيعية وأخرى محسوبة على أهل السنة نشر علماء النجف كتابًا اسمه "الزهراء" في ثلاثة أجزاء ، وقالوا فيه عن الفاروق : إنه كان مبتلى بداء لا يشفيه منه إلا ماء الرجال !‍! .

                              فالذي يظهر من هذا وغيره أن المقصود بالتقريب هم " أهل السنة " لا " الشيعة الروافض " .

                              فهم يستترون بهذه الدعوة من أجل التسلل لأهل السنة ، وإخراجهم من مذهبِهم إلى مذهب التشيع والرفض.

                              فالتقريب لا يصح إلا من الطرفين ، هذا يقترب خطوة ، والآخر يقترب خطوة ، فأهل السنة يقتربون من الشيعة الروافض بمشايعة آل البيت وحبهم ، كما وضح ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية في "الواسطية" ص 171حيث قال عن معتقد أهل السنة : ويحبون آل بيت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، ويتولونهم ، ويحفظون فيهم وصية رسول الله حيث قال يوم غدير خم : (أذكركم الله في أهل بيتي) .اهـ.

                              فإن فرض جدلاً صدق دعواهم في هذا "التقريب المزعوم" ، فكان الأجدر بهم تخفيف ضغينتهم بالصحابة الكرام ـ رضي الله عنهم جميعًا ـ ، ولكن كان الأمر كما ذُكر لكم آنفًا.

                              فهذا وغيره يدل دلالة واضحة على كذب هؤلاء في دعواهم "التقريب" ، وأنها خدعة ليتمكنوا من خلالها التسلل إلى ديار المسلمين لتشييعهم .

                              ثانيًا ـ مقارنة بين معتقد " أهل السنة " و" الشيعة " .
                              بلا ريب أن الحكم على الشيء فرع عن تصوره ، ومن ثَـمَّ يجب على كل منتسب لأهل السنة والجماعة ويعتقد فكرة "التقريب" أن يعلم مضمون عقيدة الشيعة أولاً ؛ حتى يكون على بصيرة من أمره ؛ عملاً بقول الله تعالى : قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (يوسف:108).

                              وحتى يتضح شنيع عقيدة " الشيعة الروافض " ـ ونعني بذلك الإمامية الجعفرية الاثنا عشرية الحاكمة في إيران والمسيطرة على جنوب لبنان ـ سوف نعقد مقارنة بين اعتقاد الفريقين ؛ لكي نتأمل إمكان هذا التقريب من عدمه.

                              أولا ـ " القرآن الكريم " :
                              ملخص معتقد " أهل السنة " هو :
                              1 ـ الاتفاق على صحته وسلامته من الزيادة والنقصان .
                              2 ـ ويفهم طبقا لأصول اللغة العربية .
                              3 ـ ويؤمنون بكل حرف منه ، وبأنه كلام الله غير مخلوق ، لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه .
                              4 ـ وهو المصدر الأول في العقائد والتشريع .
                              5 ـ وأن الصحابة ـ رضي الله عنهم ـ جمعوا القرآن .

                              ملخص معتقد " الشيعة الروافض " هو :
                              1 ـ مطعون في صحته عند بعضهم .
                              وتولى كبر ذلك عالمهم المفضل الحاج ميرزا حسين الطبرسي (ت1320هـ) في كتابه "فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب" جمع فيه مئات النصوص عن علماء الشيعة ومجتهديهم في مختلف العصور بأن القرآن قد زيد فيه ونقص منه !!.
                              من ذلك زعمه بحذف "سورة الولاية" ص 180 . وقد استبشر المستشرقون والمنصرون بهذا الكتاب وترجموه بلغاتهم ونشروه في الآفاق ؛ للبرهنة على تحريف القرآن !!.
                              غير أن كثيرًا منهم يتبرأ من هذه التهمة ، وبلا ريب لا يمكننا تصديقهم في ذلك بسبب عقيدتهم " بالتقية " كما سيأتي بيانه لاحقًا .
                              2 ـ وإذا اصطدم بشيء من معتقداتهم يؤولونه تأويلات عجيبة تتفق مع مذهبهم .
                              3 ـ استغناء آل بيت وشيعتهم عن القرآن الكريم بما عند آل البيت من الكتب الإلهية الأولى التي هي التوراة والزبور والإنجيل !.
                              والدليل على زعمنا هذا ما جاء في كتاب " الكافي " ـ الذي يعد بمنزلة الصحيحين عندهم ـ 1/207 قال : (إن الأئمة عليهم السلام عندهم جميع الكتب التي نزلت من الله ـ عز وجل ـ ، وأنهم يعرفونها كلها على اختلاف ألسنتها)، واستدل على ذلك بحديثين يرفعهما إلى أبي عبد الله وأنه كان يقرأ الإنجيل والتوراة والزبور بالسريانية.
                              وقصد المؤلف ـ كما هو ظاهر ـ هو أن آل البيت وشيعتهم تبع لهم ، يمكنهم الاستغناء عن القرآن الكريم بما يعملون من كتب الأولين.
                              وبلا ريب أن ذلك فيصل بين الكفر والإيمان ، فلا حظّ لمسلم في الإسلام إذا اعتقد الاستغناء عن القرآن الكريم بأي وجه من الوجوه!!.
                              4 ـ الاعتقاد بأن القرآن الكريم لم يجمعه ولم يحفظه أحد من أصحاب النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ إلا عليّ بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ والأئمة من آل البيت!!.
                              والدليل على زعمنا هذا ما جاء في كتاب " الكافي " 1/26 عقب تصريحه بذلك قال : (عن جابر قال : سمعت أبا جعفر ـ عليه السلام ـ يقول : ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله إلا كذّاب، وما جمعه وحفظه كما نزل إلا علي بن أبي طالب والأئمة من بعده)!!.
                              ولازم هذا الاعتقاد أن ما تواتر من جمع الصحابة للقرآن من الأكاذيب والدّجل !! .
                              فهل يعقل أن ما تواترت به الأخبار والآثار كذب ، وما جاءنا عن الآحاد صحيح لا ريب فيه ؟! .
                              ثم ألا يفضي ذلك إلى تكذيب قول الله تعالى : إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (الحجر:9) ؟! بلا ريب هذا يناقض الإيمان وهو كفر ظاهر للعيان.

                              ثانيًا ـ " السنة النبوية " :
                              ملخص معتقد "أهل السنة" هو :
                              1 ـ أنه المصدر الثاني للتشريع .
                              2 ـ المفسر للقرآن الكريم ، ولا تجوز مخالفة أحكام أي حديث صحت نسبته للنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، ويعتمد في معرفة حال الحديث : الأصول التي اتفق عليها المحدثون في علم مصطلح الحديث ودراسة الأسانيد.

                              ملخص معتقد "الشيعة" هو :
                              1 ـ لا يعتمدون إلا الأحاديث المنسوبة لآل بيت الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، وبعض الأحاديث لمن كانوا مع عليّ ـ رضي الله عنه ـ في معاركه . ويرفضون ما سوى ذلك .
                              2 ـ ولا يهتمون بصحة السند ، ولا الأسلوب العلمي في نقدها ودراسة أسانيدها، وعلى هذه الأقوال الضعيفة والمكذوبة بنوا دينهم وعقيدتهم. وردوا ثلاثة أرباع السنة الصحيحة.

                              ثالثا ـ "الصحابة" :
                              ملخص معتقد " أهل السنة " هو :
                              أجمع "أهل السنة" على ما يلي :
                              1 ـ أن خير القرون قرن الصحابة ، ثم الذين يلونهم على ما قال صلى الله عليه وسلم : ((خير الناس قرني)) رواه الشيخان من حديث عمران بن حصين .
                              2 ـ أن خير الصحابة أهل بدر ، وخير أهل بدر العشرة ، وخير العشرة الأئمة الأربعة أبو بكر ، ثم عمر ، ثم عثمان ، ثم علي ـ رضي الله عنهم جميعا ـ .
                              3 ـ أن إمامتهم كانت عن رضى من جماعتهم .
                              4 ـ وأجمعوا على الكف عن ذكر الصحابة ـ عليهم السلام ـ إلا بخير ما يذكرون به ، وعلى أنهم أحق أن ينشر محاسنهم ، ويلتمس لأفعالهم أفضل المخارج ؛ لما ثبت من حديث ابن مسعود مرفوعا : ((إذا ذكر أصحابي فأمسكوا)) رواه الطبراني في "الكبير".

                              قال أهل العلم : معنى ذلك لا تذكروهم إلا بخير الذكر .

                              ولما رواه الشيخان من حديث أبي سعيد الخدري مرفوعا : ((لا تسبوا أصحابي ، فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ، ما بلغ مُد أحدهم ولا نصيفه)) .

                              ولذلك قال أبو زرعة ـ رحمه الله ـ : إذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ فاعلم أنه زنديق ؛ وذلك أن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ حق ، والقرآن حق ، وما جاء به حق ، وإنما أدى إلينا ذلك كله الصحابة ، فمن جرحهم إنما أراد إبطال الكتاب والسنة ، فيكون الجرح به ألصق ، والحكم عليه بالزندقة والضلالة والكذب والفساد هو الأقوم الأحق .اهـ .

                              ملخص معتقد "الشيعة" هو :
                              1 ـ يرون أن الصحابة قد كفروا بعد رسول الله إلا نفرًا قليلاً لا يتجاوز أصابع اليدين .
                              2 ـ يلعن " الشيعة الروافض " أبا بكر ، وعمر ، وعثمان ، وكل من تولى الحكم في الإسلام غير عليّ ، ولقبوا الصديق والفاروق بـ "الجبت والطاغوت" كما في كتابهم "مفتاح الجنان" ص 114 ونصه : "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد ، والعن صنمي قريش ، وجبتيهما ، وطاغوتيهما وابنتيهما …الخ" ، ويعنون بابنتيهما "عائشة" و"حفصة" ـ رضي الله عنهما وسائر أمهات المؤمنين ـ .
                              3 ـ يعظمون " أبا لؤلؤة المجوسي " قاتل عمر ، ويلقبون يوم مقتل الفاروق بـ " يوم العيد الأكبر " ، و" يوم المفاخرة " ، و" يوم البركة " …الخ .
                              4 ـ يضعون عليًا في مكانة خاصة الخاصة .. فبعضهم يراه وصيًا ، وبعضهم يراه نبيًا …الخ .

                              رابعًا ـ " عقيدة التوحيد " .
                              ملخص معتقد " أهل السنة " هو :
                              1 ـ أن الله الواحد القهار ، لا شريك له ، وند ولا نظير ، هو وحده المستحق للعبادة .
                              2 ـ ويؤمنون بما جاء في الوحيين من الأسماء والصفات من غير تأويل أو تشبيه أو تحريف (لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) (الشورى:11) .
                              3 ـ وأن الشفاعة مشروطة مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ (البقرة:255).

                              ملخص معتقد "الشيعة" هو :
                              1 ـ يؤمنون بوحدانية الله ، ولكنهم يشركون معه غيره في بعض العبادات كالدعاء والتوسل بقولهم : (يا علي ، ويا حسين) .
                              2 ـ من شركهم في العبادة ذبحهم ونذرهم لأوليائهم .
                              3 ـ يعتقدون العصمة في الأئمة ، وأنهم يعلمون الغيب ، ولهم في الكون تدبير وتصريف .

                              خامسًا ـ عقيدة التقية ، وهي " أن يظهر الإنسان غير ما يبطن " :
                              ملخص معتقد " أهل السنة " هو :
                              1 ـ " التقية " لا تجوز بين المسلمين ؛ لأنها من الخداع والحيلة لما ثبت (من غش فليس منا) .
                              فيجب على المسلم أن يكون صادقًا ، شجاعًا في الحق .
                              2 ـ وتجوز " التقية " : مع الكفار أعداء الدين ، وفي حالة الحرب فقط ؛ لأن (الحرب خدعة) .

                              ملخص معتقد " الشيعة الروافض " هو :
                              1 ـ بالاتفاق يرونها من الواجبات الشرعية لا يقوم المذهب إلا بها ، وغالبًا ما يتعاملون بها إذا أحاطت بهم ظروف قاسية .
                              2 ـ الكذب والمكر من السمات الرئيسة لمذهبهم ؛ ولذلك يقال : أصدق فرق المبتدعة " الخوارج " ، وأكذبها " الشيعة الروافض " .
                              يقول ابن تيمية في هذا الصدد في " منهاج السنة" : (وليس المنافقون في طائفة أكثر منهم في الرافضة حتى أنه ليس في الروافض إلا من فيه شعبة من شعب النفاق ).اهـ .

                              ولعل هذه العقيدة هي السبب الرئيسي الذي خدع بعض أهل السنة سليمي القلب في " الشيعة الروافض " عندما أظهر بعضهم هذه " التقية " برغبتهم في التفاهم والتقارب !!.

                              هذه بعض رؤوس الأقلام في عقيدة الفريقين المزعم تقاربهم ! فهل من وجه لهذا التقارب ؟! .

                              هل اتفقا في أصول وجوهر الإسلام ؟! .

                              أين القاسم المشترك بين الفريقين لكي نقرب بينهما ؟! .

                              هذه مسائل علمية دقيقة ولا يجوز الحكم فيها بغير علم وبحث ، ولا ينبغي أن يكون المرجع فيها لحكم الهوى والعواطف ! .

                              بلا ريب لا وجه على الإطلاق لهذا التقريب ، اللهم إلا تحت المسمّى الجامع بـ " الإسلام " ، وهذا بلا ريب لا يغني عن الحق شيئًا ، فليس كل من تشدّق بالإسلام يمكن التقارب معه كالمنافقين والعلمانيين.

                              ثالثا ـ بيان حكم السلف على " الشيعة الروافض " :
                              1 ـ قال ابن تيمية في " الوسطية " ص 173 : (ويتبرئون من طريقة الروافض الذين يبغضون أهل البيت بقول أو عمل ، ويمسكون عما شجر من الصحابة) .

                              2 ـ وقال ابن تيمية في " منهاج السنة " 3/83 : (الروافض شر من الخوارج في الاعتقاد) .

                              3 ـ قال إبراهيم بن ميسرة : (ما رأيت عمر بن عبد العزيز ضرب إنسانًا قط إلا إنسانًا شتم معاوية ، فضربه أسواطًا) . رواهما اللالكائي .

                              4 ـ وروى الإمام أحمد عن عاصم الأحول قال : أتيت برجل قد سب عثمان قال : فضربته عشرة أسواط . قال : ثم عاد لما قال ، فضربته عشرة أخرى . قال : فلم يزل يسبه حتى ضربته سبعين سوطا . وهذا هو المشهور من مذهب مالك قال مالك : من شتم النبي قتل ومن شتم أصحابه أدب .

                              5 ـ وقال عبد الملك بن حبيب : من غلا من الشيعة إلى بغض عثمان والبراءة منه أدب أدبًا شديدًا ، ومن زاد إلى بغض أبي بكر وعمر ، فالعقوبة عليه أشد ، ويكرر ضربه ، ويطال سجنه حتى يموت ، ولا يبلغ به القتل إلا في سب النبي .

                              6 ـ وقال القاضي أبو يعلى : الذي عليه الفقهاء في سب الصحابة إن كان مستحلا لذلك كفر ، وإن لم يكن مستحلا فسق ولم يكفر ، سواء كفرهم أو طعن في دينهم مع إسلامهم .

                              7 ـ وقال محمد بن يوسف الفريابي وسئل عمن شتم أبا بكر ؟! قال : كافر .
                              قيل : فيصلى عليه ؟! .
                              قال : لا . وسأله كيف يصنع به وهو يقول : (لا اله إلا الله) ؟! .
                              قال : لا تمسوه بأيديكم ، ادفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته .

                              8 ـ وقال أحمد بن يونس : لو أن يهوديًا ذبح شاة وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي ؛ لأنه مرتد عن الإسلام.

                              9 ـ وكذلك قال أبو بكر بن هانيء : لا تؤكل ذبيحة الروافض والقدرية ، كما لا تؤكل ذبيحة المرتد مع أنه تؤكل ذبيحة الكتابي ؛ لأن هؤلاء يقامون مقام المرتد ، وأهل الذمة يقرون على دينهم وتؤخذ منهم الجزية ، وكذلك قال عبد الله بن إدريس من أعيان أئمة الكوفة ليس لرافضي شفعه ؛ لأنه لا شفعة إلا لمسلم .

                              10 ـ وقال فضيل بن مرزوق : سمعت الحسن بن الحسن يقول لرجل من الرافضة : والله إن قتلك لقربة إلى الله وما امتنع من ذلك إلا بالجوار ، وفي رواية قال : رحمك الله قد عرفت إنما تقول هذا تمزح ! قال : لا والله ما هو بالمزح ، ولكنه الجد ! .

                              قال وسمعته يقول : لئن أمكننا الله منكم لنقطعن أيديكم وأرجلكم .

                              11 ـ وقال الشعبي : إن الروافض شر من اليهود والنصارى ، فإن اليهود سئلوا عن أخبار ملتهم ؟ فقالوا : أصحاب موسى .
                              والنصارى سئلوا عن أخبار ملتهم ؟ فقالوا : الحواريون الذين كانوا مع عيسى ـ عليه السلام ـ .

                              وسئلت الرافضة عن شر هذه الأمة ؟! . فقالوا : أصحاب محمد ؛ فلا جرم يكون سيف الحق مسلولاً عليهم إلى يوم القيامة ، ولا يرى لهم قدم ثابت ، ولا كلمة مجتمعة ، ولا راية منصوبة ، ولا ينصرهم أحد الأصار مخذولا لشؤم بدعتهم.

                              12 ـ وقال الإمام أحمد ـ إمام أهل السنة ـ عن الروافض : هم الذين يتبرؤون من أصحاب محمد رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ويسبونهم وينتقصونهم ، ويكفرون الأئمة الأربعة : علي وعمار ، والمقداد ، وسلمان ، وليست الرافضة من الإسلام في شيء .اهـ .

                              فيا من ترى التقريب بين " أهل السنة " و" الشيعة الروافض " هذه بعض نصوص أقوال علماء أهل السنة بين يديك ، فاسترشد بها تنال الهدى ، وتفوز بالتقوى .

                              رابعًا ـ شبهات والرد عليها :
                              لوحظ أن لدعاة " التقريب " بعض الشبهات التي دائمًا ما يدندنون حولها فرغبنا في الرد على أبرزها مسبقًا حتى نقطع دابر هذه الفتنة .
                              ديدن من يزعم " التقريب " أن أعداء الأمة تداعت وتكالبت علينا كما يتداعى الأكلة على القصعة ، ونحن في حاجة لجمع الشمل والتكاتف لمجابهة هذا العدو الغاشم خاصة (الصهاينة والأمريكان) ، وهذا لا يتحقق إلا بـ " التقريب " ، على قاعدة (لكم دينكم ولي دين) !!.

                              الجـــواب :
                              أن هذا القول حق لا ريب فيه ، ولكن توجيهه إلى أهل السنة هو الخطأ ، فالذي يمزق شمل الأمة ، ويهدم الأمة من الداخل (عقيدة وشريعة) هم " الشيعة الروافض " ـ كما مر بيان ذلك ـ ، فإن كان صاحب هذه الشبهة من المنصفين الجادين في الإصلاح ، فعليه التوجه إلى منتديات " الشيعة الروافض " ويحثهم على عدم سب الصحابة ، وإهانة حملة أمانة هذه الأمة ، والكف عن رمي أمهات المؤمنين بالكفر والزنا ، وإخلاص توحيدهم لله بنبذ الشركيات في أدعيتهم وتوسلاتهم وذبحهم ونذرهم.

                              ثم هل أعراض هؤلاء المبتدعة المضلون ، الأفّاكون المكذبون أجل عندك من أعراض أمهات المؤمنين والخلفاء الراشدين يا أيها الحبيب ؟!!.

                              ثم الحبيب ـ صلى الله عليه وسلم ـ أخبرنا بأن الله كتب على هذه الأمة بأنها ستفترق إلى ثلاثة وسبعين فرقة ، كلها في النار إلاَّ واحدة وهي " أهل السنة والجماعة " . فالفرقة والشقاق بين بعض المنتمين لهذه الأمة من أقدار الله الكونية ، واقرأ إن شئت قول الله تعالى : قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ (الأنعام:149) .

                              أيضًا يزعم البعض بأن الشيعة أهل الخنادق ، وأهل السنة أهل الفنادق ، فهاهم الشيعة الروافض يثخنون في أعداء الله الصهاينة ، فأخرجوهم من جنوب لبنان ، بينما أهل السنة أغلبهم نيام ، وأصحاب شهوات لهو وخيام ، وما " حزب الله " وعلى رأسها " حسن نصر الله " عنا ببعيد!!.

                              الجــــواب :
                              المشكلة أن الكثير ممن يتبنى هذه الشبهة قد علم شيئًا وخفت عنه أشياء ، فقد خفت عنه الخلفية العقائدية والتاريخية للشيعة الروافض .

                              فالواجب على الباحث عن الحق أن يُلم بجميع جوانب القضية ؛ ليسلم فكره من المغالطات الشنيعة .

                              أما بخصوص " حزب الله " وقائده " حسن نصر الله " ، فللأسف تخاذلنا نحن أتباع " أهل السنة " هو الذي صنع مثل هذه الحركات والشخصيات ، فقد أخلينا لهم الساحة ، فسطع نجمهم ولا حول ولا قوة إلا بالله.

                              فإن كنا نطلب الحق ، فعلى صاحب هذه الشبهة حث أتباع " أهل السنة " إلى النهوض من سباتهم ، ونفض التراب عن أكتافهم ، ونبذ الخلاف فيما بينهم .

                              ثم عند التأمل جيدًا في تاريخ الأمة وحاضرها نجد أن صاحب هذه الشبهة وقع في مغالطات كثيرة :
                              1 ـ منذ متى و" الشيعة الروافض " يحملون راية الجهاد ضد أعداء الأمة ؟! .
                              فهل تعلم أيها الحبيب أن " الشيعة الروافض " يعتبرون جميع الحكومات الإسلامية من يوم وفاة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ إلى هذه الساعة ـ عدا سنوات حكم عليّ بن أبي طالب ـ حكومات غير شرعية ، ولا يجوز لشيعي أن يدين لها بالولاء ، والإخلاص من صميم قلبه ، وإنما هي المداهنة والتقية !!.

                              فجميع الحكام من أبي بكر الصديق مرورًا بصلاح الدين الأيوبي وجميع الذين فتحوا للإسلام ممالك الأرض ، وقهروا أعداء الله من التتار والصليبيين حتى حكام اليوم كل هؤلاء في عقيدة " الشيعة الروافض " حكام متغلبون ، ظالمون ، ومن أهل النار !!.

                              والسر في ذلك أن الحكام الشرعيون عندهم هم الأئمة الاثنى عشر وحدهم ، سواء تيسر لهم مباشرة الحكم أو لم يباشروه !!.

                              فلما لم تتحقق نظريتهم في التاريخ كما كانوا يرجون ، فقد أضافوا نظرية الرجعة ، ومعناها أن آخر أئمتهم ويُسمّى " القائم " سيقوم في آخر الزمان . ويخرج من السرداب يذبح جميع خصومه السياسيين ، ويعيد إلى " الشيعة الروافض " حقوقهم التي اغتصبتها الفرق الأخرى عبر القرون!!.

                              2 ـ ثم خيانات وغدر ابن العلقمي التي سطرها لنا التاريخ في صحيفة " الشيعة الروافض " السوداء خير شاهد على خبث هذه الفرقة عبر القرون والعصور ، فقد قابل بالخيانة والغدر تسامح الخليفة المستعصم وكرمه باتخاذه إياه وزيرًا له .

                              والعجيب أن الروافض إلى اليوم يتلذذون بالشماتة بما حل على أهل السنة من نكابات التتار ، ومن شاء التوثيق فليقرأ ما سطرته أيديهم عند ترجمتهم للهالك " نصير الطوسي " ـ قاتله الله ـ شيخ الشيعة وقتئذ ، حتى في آخر كتبهم في التراجم "روضات الجنات" للخونساري ص 579 ، فقد شحنه بمدح السفاحين والخونة ، والشماتة بما وقع لأهل السنة .

                              نفوس مشحونة بالبغض والكره ، فطمت على الحقد ، وترعرعت على الغدر والخيانة .

                              وهم يشبهون الحرباء في تلوين جلودهم حسب ظروف البيئة التي تحيط بهم ، فمتى قويت شوكة أهل السنة في بلد انخنسوا واستعملوا " التقية " ، وتباكوا كالتماسيح ، وتوسلوا في طلب الرحمة .

                              ومتى ضعف أهل السنة في بلد وكان للكافر الخارجي قوة ، رفعوا رأسهم عاليا ، وكانوا أنصاره وجنوده المخلصين ، وأذلوا أهل السنة كلما سنحت لهم الفرصة ـ ولا حول ولا قوة إلا بالله ـ ، وما اتفاق " شيعة أمل " في لبنان مع " حزب الكتائب " الماروني على ذبح الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية أبان حرب لبنان ليس عنا ببعيد فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ (الحشر:2) .

                              3 ـ أيضا قتال الشيعة لليهود في لبنان ودعم إيران لهم ليس هو من قبيل الحسبة لله تعالى كما هو الحال عندنا ، ولكنهم يقاتلون اليهود من باب تعجيل خروج مهديهم من جحره أو سردابه الذي لا يتحقق إلا بتحرير القدس واندحار اليهود ، وقد سمعتُ ذلك من " حسن نصر الله " نفسه ـ أعني وجه قتالهم اليهود من أجل خروج المهدي ـ ، فحقيقة قتالهم ـ وأعني بذلك ما يعتقده خاصتهم لا عوامهم ـ ليس نصرة لأهل السنة في فلسطين ، ولكن ذلك حدث من باب التوافق والتقاء المصالح، كما التقت مصلحة الأمريكان مع المجاهدين الأفغان إبان حرب الدب السوفياتي .

                              4 ـ أيضا كما قلتُ سابقا لنتأمل دور الشيعة الروافض في لبنان يوم كان الناطق باسمهم "حزب أمل" ماذا فعلوا بأهل السنة في المخيمات الفلسطينية ؟ .

                              لقد كان القتل على الهوية ، وذلك عندما قويت شوكتهم كشروا عن أنيابهم ، فتحالفوا مع الكتائبيين (المارون) في ذبح أهل السنة ، فمن كانت هويته فلسطينية قتلوه ، ومن كانت هويته شيعية أو نصرانية تركوه !!.

                              أما بعد ظهور "حزب الله" ، فبلا ريب نجد مواقفه أقرب لمناصرة الفلسطينيين ليس عقائديًا ولكن تكتيكيًا وسياسيًا كما بينته آنفا .

                              5 ـ وأيضًا لا يخفاكم أن دولة إيران الرافضية تحمي وتدعم حزب الله لتقوية الشيعة في هذا الجزء الهام من العالم ، فهي تنفق بسخاء على الحوزات والمنح التعليمية ، ففي خلال فترة يسيرة من بعد الانقلاب على الشاه بذلوا كل جهدهم في دعوتهم حتى صارت ميزانية الدعوة والإرشاد عندهم في المرتبة الثانية بعد ميزانية الجيش، وبثوا عددا من القنوات الفضائية بعدة لغات وأشهرها وأقواها تأثيرا في نفوس عوام المسلمين من أهل السنة الناطقين باللغة العربية "قناة المنار اللبنانية" التابعة لحزب الله . وقد فتن بهم الكثير من أبناء الأمة من المغرب إلى الفليبين بسبب دغدغتهم لعواطف المسلمين الجياشة ، واستغلالهم للأحداث في دعوتهم . فهؤلاء نجحوا في إبلاغ باطلهم ، ونحن أخفقنا في إبلاغ الحق ، فالخلل عند التأمل في أسلوب دعوتنا نحن.

                              وأخيرًا بلا ريب أننا نطمع في هداية الشيعة وجميع البشرية ، وليس ذلك على الله بعزيز قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ (الأنعام:149) . فقد اهتدى من هو أخبث منهم في العقيدة في عصرنا الحاضر من المذاهب المبتدعة والملحدة كالإسماعيلية ، وصاروا من دعاة أهل السنة بين قومهم ، ومن يعرف تفاصيل المذاهب يدرك أن الشيعة الإمامية أقرب لأهل السنة من الدروز ، والنصيرية ، والإسماعيلية ، والقرامطة .

                              كما أن زيدية في اليمن أقرب لأهل السنة من الإمامية .

                              وكذلك الأباضية في عُمان وجنوب الجزائر أقرب لأهل السنة من الجهمية والمعتزلة .

                              والنصارى البرتستانت أقرب للمسلمين من الكاثوليك ، والنصارى في الجملة أقرب للمسلمين من اليهود من وجه ، واليهود أقرب للمسلمين من وجه آخر ، وهذا تفصيله يطول ليس هذا موضع بحثه، ولكن المقصود أن ننبه إلى أن القرب نسبي لا يستلزم منه إمكان "التقارب المزعوم" .

                              إن الشيعة الروافض يشترطون علينا ـ أيها العقلاء ـ للتفاهم معهم ، ولرضاهم عنا ـ وهو ما يُسمّى "التقريب" ـ أن نلعن معهم أصحاب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، وأن نتبرأ من أمهات المؤمنين ، وأن ننبذ سنة نبينا وراء ظهورنا ، وأن نجعل من توحيدنا شركًا ، ومن تاريخ أجدادنا وزرًا !!.

                              فهل أنتم يا أهل السنة قائلون بذلك إرضاءً للروافض ، وللتقريب بينكم وبين أحفاد ابن العلقمي والطوسي ؟! .

                              اللهم إني بلغت ، اللهم فاشهد .


                              أخوكم محتسب .. أبو مصعب

                              - فك الله أسره-

                              تعليق

                              يعمل...
                              X