إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحدود

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحدود

    بالثمانينات من القرن الماضي - القرن العشرين - كتب المبدع السوري محمد الماغوط سيناريو الحدود .
    وبعد ثلاثين عاماً ، مع بدء العشرية الثانية من القرن الحالي الواحد والعشرين ، تشرد الانسان السوري وسار في بقاع الارض هرباً من بطش الاله الحربية التي فتكت بمئات الألوف من السورين ، يقطع الحدود بين البلدان لعل دولة ما تقبل أن تستقبله وتحميه .
    في يوم ما إن ضاع الوطن ، سرق او حرق او صار سرابا .. سأنصب خيمة عند الحدود الفاصلة بين دولتين ، أي دولتين تعجبني الطبيعة بينهما ، سأستعمر تلك المنطقة ، يكفيني مئة متر مربع ، خمس وعشرون منها للخيمة والباقي أزرعه واكل من ثمره ، سأمنع أحدا من المرور عبر أرضي ، وان كان لا بدّ ، سأفرض على المارة رسوماً ، لن أطلب منهم تأشيرة ولا جواز سفر ، فقط رسم مرور ، لا اريده عملة وإنما سيكون احتياجات خاصة من مواد غذائية وملبس ومستلزمات الخيمة .
    كل وسائل التكنولوجيا لا أريدها ، لا تلفزيون ولا كمبيوتر ولا اتصالات ، سأرمي ساعة يدي في البحر ، أو النهر ، وان لم تكن دولتي تشرف على أي منهما سأطمر الساعة في الرمل . لن أعترف بالزمن ولا بالتاريخ سأبدأ بتدوين خاص بي وان أقترب من أرضي الملل لن اسمح لسماحته أو لاي سماحة حول العالم أن يعكر مزاجي ، سأحدث النجوم في السماء ، فإذا لم أجد لديها رغبة في الحديث او ما يبعث في نفسي السرور ، حينها سأحدث نفسي . .
    تماماً .. كما أفعل الآن
    او أنام 😊
    بونوي

يعمل...
X