إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

" ما وراء الجسد " الرواية الأولى للكاتبة ميرفت جمعة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • " ما وراء الجسد " الرواية الأولى للكاتبة ميرفت جمعة

    " ما وراء الجسد " الرواية الأولى للكاتبة ميرفت جمعة






    رام الله - معا - 2-7-2014 صدر عن دار موزاييك للترجمة والنشر والتوزيع في الأردن، رواية "ما وراء الجسد" للكاتبة الفلسطينية ميرفت جمعة، وتتناول الرواية المشاعر والهواجس والصراعات التي تتولد لدى اللاجئ الفلسطيني بسبب سلخه عن مكانه الأصلي، ومحاولات هذا اللاجئ المستمرة لإثبات حقه بالوجود على أرضه وما يرافق ذلك من خيبات وعوائق.

    وتدور أحداث الرواية في فلسطين حيث تنشأ قصة حب بين بطلي الرواية يرافقها ظروف اجتماعية، ودينية، واحتلالية تحاول الوقوف سداً بينهما، وتقع الرواية بصفحاتها ال185 في ثمانية فصول تحاول من خلالها الكاتبة نقل رسالة للعالم حول الاضطهاد الذي يعيشه اللاجئون بعيداً عن مكانهم الأصلي.
    وعن الرواية قال الشاعر سلطان القيسي :

    "حين انتهيت من رواية ميرفت جمعة، شعرت بحرقة داخلية، طاقة عالية يحفزها الحزن وحسرة الفقد، هنا صفقت لذكائها، لأنها اختزلت كل طاقات الحزن والحرمان الممكنة في رواية واحدة، ثم حوّلت هذه الطاقات إلى طاقة أمل، هذا الشباك الذي حفرته في الصخر، احتاج كثيراً من الجموح، من الخيال المجنح، والشعر..

    أستطيع أن أقول أن هذه رواية شعرية أخرى تنضم إلى المكتبة العربية، أبطالها كلّهم مقهورون ومبتسمون، مجانين وخلاّقون، أمسكوا بيد القسوة وطوّعوها، احتالوا على الموت وصادقوه رغماً عنه.."

  • #2
    رد: " ما وراء الجسد " الرواية الأولى للكاتبة ميرفت جمعة

    بسم الله المعين على الصمود والصلاة والسلام على أكرم موجود.
    * ما أشد جاذبية النصوص الأدبية التي تنبع من معاناة عميقة الجذور. الكتابة الروائية فن يحتاج رصيدا متجددا في غد خير من اليوم. الرواية شكل راق من أشكال المقاومة يمتد تأثيرها أجيالا.

    تعليق

    يعمل...
    X