إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجذور في جزئه الأول للدكتور محمد فتحي راشد الحريري

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجذور في جزئه الأول للدكتور محمد فتحي راشد الحريري

    الجذور في جزئه الأول للدكتور محمد فتحي راشد الحريري




    صدر حديثا في دبي الجزء الأول من كتاب"جذور" للأديب الدكتور محمد فتحي راشد الحريري الاستاذ الجامعي والمحاضرفي عدة جامعات عربية وصاحب مقال الجذور الأسبوعي عبر موقع وكالة أخبار المرأةالإلكترونية وهو سوري الجنسية ويكرس جهوده لخدمة اللغة العربية لغة القرآن منذ بدءمسيرة حياته الأدبية.
    يقع الكتاب في 422صفحة من الحجم المتوسط ويضم العديدمن الأبواب المدرجة حسب الأحرف الأبجدية في علم الدلالة وفقه اللغة العربيةوتعتبر صفحة الغلاف التي صممها فنان محترف (م. عبد المنعم المصري) دلالة على عنوانالكتاب ،ولونه الوردي له أبعاد ومعاني اختاره الكاتب الأديب الدكتور لشيء في نفسه .
    ويعتبر الكتاب "الموسوعة اللغوية" نوع منالإبحار الممتع في جذر الكلمة والاشتقاق ووجه الاشتقاق مع رحلة الكلمة الجذرية منذالبدء وحتى وصلت إلينا مع الأمثلة .
    وبحسب المؤلف الكاتب الدكتور الحريري في تصريحله أفاد بأن هذا الكتاب هو الجزء الأول من الموسوعة الجذورية ، التي صدرتبحمد الله بعد جهد مبذول من فريق عمل ليكون جاهزا بين أيدينا اليوم مسخرا سهلا للرجوع إليه من قبل الطلبة والباحثين المتعمقين باللغةوهذا الجزء يمثل تغطية للنقص الحالي في المكتبة العربية في هذا المجاللما يشهده العصر الحديث من ثورة تكنولوجية أبعدت الكثيرين عن التعمق في بطونالكتب ؛ وهو أمر لم يتطرق إليه منذ عصر ابن فارس صاحب المقاييس ، وابن جنيصاحب التقاليب اللغوية والثعالبي صاحب فقه اللغة ، إلا الأستاذ الشيخ محمد عنبررحمه الله ، وجاء الأديب الدكتور الحريري ليضع لبنةً جديدةً ي هذا البناء اللغويالذي يوصف بالأهرام اللغوي الرائع ...
    وكتاب الجذور للدكتور الحريري هو إبحار في جدلية اللغةوتقاليب الجذور وفيزيائية الفكر اللغوي ألجذوري عند العرب .
    كتاب لا يستغني عنه باحث مهما علا كعبه في مضمار اللغة؛ انه معين للمبتدئ ومذكر للعلماء المتخصصين ويمكن لمن يود إقتناءه التواصل مع ابنالكاتب الأديب ( الأستاذ راشد 0507700180 دبي)أو متابعة ما ينشر عنه في مختلفالمواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام العصرية ، ذلك أنه كتاب فريد في اختصاصهفي ظل تحديات عصرية أدار الناس بسببها للعربية ظهورهم فانشغلوا عنها ،فجاء الدكتور الحريري لينصف اللغة العربية بإضافته الرائعة هذه وتأليفه كتابالجذور في جزئه الأول ليكون منصفا للغة القرآن الكريم ، ويعيد إليها بعض ماافتقدته من إشراق وتألُّق وتداول .

  • #2
    رد: الجذور في جزئه الأول للدكتور محمد فتحي راشد الحريري

    الحمد لله منزل القرآن الكريم بلسان عربي مبين والصّلاة والسّلام على رسوله الأمين.
    * لا يعرف متعة الإبحار في دراسة جذور كلمات اللغة العربية إلّا من أمضى أوقاتا ممتعة سابحا في أعماق القواميس.
    * موصول التّقدير لجهود مثمرة .

    تعليق

    يعمل...
    X