إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إيقاف دواعش مغاربة بالناظور وإيطاليا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إيقاف دواعش مغاربة بالناظور وإيطاليا






    المحليون خططوا لتفخيخ سيارات ونظراؤهم بروما استهدفوا الفاتيكان وسفارة إسرائيل
    نجحت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، صباح أمس (الجمعة)، في تفكيك خلية إرهابية جديدة، تتكون من ثلاثة أشخاص، ينشطون بالناظور، ويوالون ما يسمى بتنظيم الدولة في العراق والشام.
    وكان أفراد الخلية، في لمساتهم الأخيرة، من التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة، بعد تلقيهم تعليمات من قياديين بالأراضي التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي، كما كانوا يعتزمون إنشاء ولاية تابعة للتنظيم نفسه بشمال المملكة، وتنفيذ سلسلة من العمليات التفجيرية الانتحارية، التي تخلف صدى، بواسطة سيارات مفخخة واستهداف مؤسسات حيوية وحساسة بالمملكة.
    وأوقف المشتبه فيهم إثر عمليات مراقبة وتتبع أنجزتها عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، كما أظهر البحث أن أفراد الخلية الموقوفين، حددوا أهدافهم الأولية، إذ أجروا عمليات مراقبة وترصد لمؤسسة حساسة بالناظور، للإعداد لاستهدافها بعملياتهم التخريبية.
    وخطط المشتبه فيهم لتصوير عملياتهم التفجيرية وبثها عبر مواقع الأنترنيت لزعزعة الاستقرار وشل الحركة الاقتصادية داخل المملكة.
    وتزامنا مع العملية الناجحة لـ «بسيج»، أوقفت السلطات الأمنية الإيطالية، أول أمس (الخميس)، أربعة مشتبه فيهم يشكلون زوجين مغربيين، متورطين في الانتماء إلى خلية إرهابية في مقاطعة لومبارديا شمال البلاد.
    وكشفت التحقيقات التي باشرها الأمن الإيطالي أن المتهمين «كانوا يخططون للقيام بهجوم يستهدف الفاتيكان والسفارة الإسرائيلية في العاصمة روما». وقالت وسائل إعلام إيطالية إنه «بناء على مذكرة إيقاف صادرة عن مانويلا كانافاله، قاضي التحقيق في ميلانو، أوقفت شرطة مكافحة الإرهاب رجلين وامرأتين كلهم يتحدرون من المغرب، ويعيشون في لومبارديا، بعد متابعتهم بتهمة تشكيل تنظيم إرهابي.
    وبث التلفزيون الإيطالي الخبر، كما ذكر أسماء المشتبه فيهم، وهم (عبد الرحمن المتحرق «28 سنة»، وزوجته سلمى بنشرقي «26 سنة»، وعبد الرحمن خشية «23 سنة»، ووفاء قريشي «24 سنة»).
    وصدرت مذكرات اعتقال في حق المغاربة الأربعة، إضافة إلى مشتبه فيه إيطالي من أصول مغربية يدعى محمد قريشي «31 عامًا» وزوجته الإيطالية أليتشه برينيولي «39 عامًا»، وكشف البحث عنهما أنهما موجودان في الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم «داعش» الإرهابي في سوريا.
    ووفق مساعد النائب العام في ميلانو ماوريتسيو رومانيللي، أسفرت التحقيقات عن «الكشف عن رسائل من أحد قياديي «داعش»، موجهة إلى المغربي عبد الرحمن المتحرق، تأمره بتنفيذ اعتداء في أراضي الفاتيكان (التي تحتل مساحة من أحد أحياء روما)، وعلى مقر السفارة الإسرائيلية في العاصمة الإيطالية، بالتعاون مع زوجته سلمى بنشرقي، ثم الهرب إلى الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا».
    المصطفى صفر
    http://www.assabah.press.ma/index.ph...une&Itemid=782


  • #2
    حتى في عرض الراية ما فالحين
    واخيبتاه
    ههههه

    تعليق


    • #3
      هههه إلا الراية

      ​حمى الله المغرب من أصحاب الراية السوداء المقلوبة

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة ماسه الموصلي مشاهدة المشاركة
        هههه إلا الراية

        ​حمى الله المغرب من أصحاب الراية السوداء المقلوبة
        ههههه
        والله مت من الضحك على الراية
        هؤلاء أبلد من البلادة
        هم وحوش من درجة بليد

        تعليق

        يعمل...
        X