إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصادر الطاقة البديلة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصادر الطاقة البديلة


    :








    الطاقةالشمسية :

    إن أفضل تقنيات الطاقة الواعدة هي التي تسخر طاقة الشمس حيث يعتبر التحويل الحراري المباشر للإشعاعات الشمسية إلى طاقة كهربائية عبر الخلايا الشمسية تقنية جديدة ومتطورة إضافة إلى كونه صناعة إستراتيجية باعتبارها مصدراً مستقبلياً مهماً للطاقة سيكون له الأثر الأكبر في المحافظة على مصادر الطاقة التقليدية واستغلالها لأغراض أهم وأثمن علاوة على أنه مصدر طاقة مجاني ونظيف وخال من أية مخلفات أو أضرار ولا ينضب أبداً.
    الطاقة المستمدة من الامواج :

    ترجح آراء الخبراء وجود فرص جيدة لنجاح تجربة استغلال أمواج البحر لتوليد الكهرباء في بريطانيا وتحديداً من خلال سواحل إيرلندا الشمالية حيث تتوافر الممرات المائية الضيقة التي تعمل على تسريع وتيرة المد والجزر وهو ما يجعل تلك السواحل غنية بمورد فريد من نوعه في مجال الطاقة المتجددة.
    الطاقة المستمدة من الرياح :

    وهي الطاقة المتولدة من تحريك ألواح كبيرة مثبتة بأماكن مرتفعة بفعل الهواء، ويتم إنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح بواسطة مولدات (توربينات ذات ثلاثة أذرع دوًّارة) تحمل على عمود وتعمل على تحويل الطاقة الحركية للرياح إلى طاقة كهربية، فعندما تمر الرياح على الأذرع تخلق دفعة هواء ديناميكية تتسبب في دورانها، وهذا الدوران يشغل التوربينات فتنتج طاقة كهربية.
    الطاقة المستمدة من النفايات :

    يمكن استخدام الوقود المستخرج من النفايات الحيوانية أو مياه المجاري الثقيلة في توليد الطاقة بالاعتماد عليها بعد إجراء عمليات تخمير محددة. وتستخدم معالجة المياه الثقيلة في العديد من دول العالم للاستفادة من الغازات المنبعثة منها لأغراض توفير الطاقة.
    الطاقة المستمدة من المواد الغذائية :

    (قمح – جوزهند) تنتج المحروقات الكربوهيدروجينية كالبترول والفحم والخشب وحتى الطعام الذي نتناوله الطاقة في النظام الكيماوي للمحروق، وتتحرر هذه الطاقة عند تفاعل هذه المواد مع الأوكسجين وهو ما نسميه بعملية الحرق. فمثلا المواد الغذائية تحتوي على كمية من المواد القابلة للاحتراق بداخل الجسم. وعند تناولنا للغداء تقوم أجسامنا بعملية الحرق وتزويدنا بالطاقة التي تدفئنا ونستعملها في الحركة. إذن الطاقة المخزونة بشكلها الكيماوي في المواد الغذائية هي التي تمدنا بالقدرة على القيام بالعمل، وبفضلها تكون أجسامنا نشطة، وتحتفظ بدرجة حرارة مستقرة. والطاقة المختزنة في المحروقات الكربوهيدروجينية تنطلق عند عملية التحول من خلال إحدى طرق التحول. ونحن مثلاً عندما نستعمل جهاز أو آلة أو محرك الذي يقوم بعملية تحويل الطاقة الكامنة من شكلها الأصلي إلى شكل يمكن استعماله كطاقة حرارية في الأفران، أو طاقة حركية في السيارات أو طاقة كهربائية في المحطات الحرارية.
    الطاقة الكامنة فى باطن الارض :

    طاقة المد والجزر الناتجة عن قوة جاذبية القمر:

    تسهم هذه الطاقة في التقليل من انبعاث الغازات التي تسبب مشكلات بيئية كالأمطار الحمضية، والاحتباس الحراري، والمشاكل المناخية. وهذا النوع من الطاقة طويل الأجل ومنخفض الكلفة.
    الطاقة النووية :

    هي الطاقة التي تنطلق أثناء انشطار أو اندماج نواة الذرة. وتشكل الطاقة النووية 20% من مجموع الطاقة المولدة حول العالم. والعلماء ينظرون اليوم إلى الطاقة النووية كمصدر حقيقي لا ينضب للطاقة. وما يثير الشكوك حول مستقبل الطاقة النووية هو التكاليف المرتفعة نسبياً، والمخاوف العامة المتعلقة بالسلامة، وصعوبة التخلص الآمن من المخلفات عالية الإشعاع.

    sigpic

    اللهم إني آمنت بقضائك وقدرك فارزقني ما تمناه قلبي

    رحمك الله يا امي
    (شوكة الحياة تجرحك لكنها لن تقتلك)

  • #2
    رد: مصادر الطاقة البديلة




    شكرا ميسون بطاينه لمعلومات علميه تطلعينا عليها...

    أنعم الله على الشرق بمصادر طاقة لاتنضب...فأن نضب النفط فعندنا الشمس


    تحيتي
    آمنت بالله ايمانا عرفت به ان الزمان على الباغين دوار

    تعليق


    • #3
      رد: مصادر الطاقة البديلة

      نعرضها للضوء مع التقدير

      تعليق

      يعمل...
      X