إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الله خلق العالم 7 فى نفس المكان

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الله خلق العالم 7 فى نفس المكان

    الله خلق العالم 7 فى نفس المكان
    التفاسير القديمه اعتقدوا ان كل سماء فى مكان يبعد عن السماء الاخرى وانها كلها فى نطاق العالم المادى وهذا خطأ لأن السماء الأولى فقط هى المادية وبأن باقى الأراضى وسماواتها غير ماديه وكل منها فى درجة اعلى من سابقتها
    وكل الفكر القديم لايعلمون لانهم يعتمدون علي الكتب القديمة
    التى من فكر الانسان ونقلت عن اليهودية والله جعل 3 اديان كى يتعلم الانسان تدريجيا حسب تكوينه من 3 هم الجسد وهو مادى والنفس والتى هى كنه اوهى غير مادية والروح
    والروح التى هى الصلة بالله لذلك ارسل الله 3 رسل ليتعلم الانسان الدين على 3 مراحل تدريجيا فاليهودية انزل الله فيها الشريعة والتى تطهر الجسد فى الماكل والمشرب والملبس والتعامل والصوم عن الماديات ثم اتبعها الله بالمسيحية التى تزكى النفس بالاخلاقيات وانكار الذات والمحبة ثم بالاسلام لغذاء الروح بالنور من الله بالصلاة
    اما الاسلام فاختصاصه بعد السابق الروح والغيبيات ودرجات النفس والاسراء والمعراج والملائكة والصلاة بالقران
    قال تعالي بان الله خلق 7 سموات طباقا اى متطابقين في نفس المكان لان المكان يحدد بالماديات فقط والوقت بدوران الارض فالسماوات الاخرى غيبية غير مادية فلا وقت ولا مكان لذلك تنطبق علي سمائنا المادية وقال ومن الارض مثلهن اى الاولى مادية والباقين غير مادية [اللهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَوَاتٍ وَمِنَ الأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا] {الطَّلاق:12}
    ووضح القران بان الثقلان وهما الانس والجن موجودين فى نفس المكان وبان الانسان لا يرى الجن وبان الجن يرى الانس [يَا بَنِي آَدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآَتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ] {الأعراف:27} Top of Form


    الانسان فى حياته الدنيا مطلوب منه ان يعمل ليعلم قال تعالى [وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ] {التوبة:105} فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون فالرسول والمؤمنين هم احياء يرون ما نعمله وهم موجودين معنا فى نفس المكان لكن بمنزلة اخرى وفى عالم ارقي
    وقال تعالي [وَلِكُلٍّ دَرَجَاتٌ مِمَّا عَمِلُوا وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ] {الأنعام:132} فالمهم هو العمل وفهم العلم هذا هو المطلوب من الانسان فى حياته الدنيا فالرسول والمؤمنين هم احياء يرون ما نعمله وهم موجودين معنا فى نفس المكان بمنزلة اخرى
    وقال تعالي وما الله بغافل عما تعملون فالمهم هو العمل وفهم العلم اما الغيبيات فقد عرفنا بها القران فالاسلام هو استكمال للاديان السابقه فيما يتعلق بالغيبيات والروح وهى الاهم قال تعالي عن الجنة [وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ] {آل عمران:133} كعرض السموات والارض اعدت للمتقين وبان المؤمنين يسعى نورهم بين ايديهم [يَوْمَ تَرَى المُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ بُشْرَاكُمُ اليَوْمَ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الفَوْزُ العَظِيمُ] {الحديد:12}
    فالدين اﻷسلامى يفهمنا عن الحياة الاخرى فمجاله بعد حياتنا الاولى والروح والحياة المهم فيها العمل والاكتشافات والعلم لتحسين احوال الناس واتساع افقهم حتى لايضيعوا وقتهم
    الانسان مهمته في الحياة الدنيا هى العلم والعمل والحضارة
    وبناء عليه نحصل على الدرجة فى حياتنا الاخرى
    اما الذين يهتمون بالمظهر ويدعون غيرهم الى تقليدهم يدعونهم ليحصلوا علي المال ممن استاجرهم ويدعون الناس للقتل والحرق والتخريب هؤلاء هم شياطين الانس ويغلبهم شياطين الجن [أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزًّا] {مريم:83}

    العالم الغربي تعلم من علماء المسلمين الاوائل ابن سينا وابن الهيثم وابن حيان وعرفوا طريق العلم ومشكلة الغرب انهم يتكلموا عن الماديات فقط اى فى نطاق ما تراه اعينهم
    اما الاسلام فهو مضاف اليه الروحانيات وقال تعالي ويسألونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا [وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ العِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا] {الإسراء:85} فالعلم اساسي للتقدم في علوم الاسلام ولم يكن ذلك متوفرا فى الماضى عندما نقلوا من اليهودية كانوا يعتقدون ان هذا هو العلم ونسوا قوله تعالي ما اوتيتم من العلم الا قليلا وكل الي تبعوهم مشو في الطريق الخطا ونقلوا عن الكتب القديمه وبها الجهل والخرافات كانوا بيفكروا بجهل وفرقوا المسلمين وهذا نهى الله عنه
    وهذا مخالف للدين الصحيح ثم ارادوا ان يجعلوا الناس جهلاء لانهم لم يفهموا الاسلام الصحيح واهم مافيه الاسراء والمعراج فلابد اولا الايمان اى تصديق ماجاء فى القران عن الغيبيات ونجد كلمات سبحان الذى أسرى بعبده فالاسراء هو الانتقال بالجسد في لمح البصر وقال تعالي قال الذى عنده علم من الكتاب انا اتيك به قبل ان يرتد طرفك
    [قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الكِتَابِ أَنَا آَتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآَهُ مُسْتَقِرًّا عِنْدَهُ قَالَ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ] {النمل:40}
    فهل يصعب علي الله ذلك والشىء الاخر العروج للسموات السبع من بالنفس والايمان بالغيبيات [الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ] {البقرة:3}
    الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون
    فلابد الايمان بالغيب حسب ماجاء في القران ولابد من الرزق الحلال وان يصلي فالغرض هو الصلة بالله والاسراء هو بالجسد في لحظات اما المعراج فهو بالنفس لان الرسول قابل الانفس المؤمنة والانبياء والرسل ولايوجد مكان ولا زمان فهو فى عوالم اخرى والغرض الايمان بذلك لكى نعلم بانهم جميعا احياء بانفسهم وبان الموتي هم الغير مؤمنين بالله فنهاية اجساد الناس هى الموت لانها مادة وتتحلل اما الانفس فالمؤمنين يظلون احياء لانهم اصبحوا ملائكة فى عالم احر غير مادى و منهم الشهداء وقال الله عنهم احياء لكن لا تشعرون [وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لَا تَشْعُرُونَ] {البقرة:154}
    يظلون كذلك الي يوم القيامة ويمكن التكلم معهم ومشاهدتهم لان لهم نور وهذا ممكن للمؤمنين حسب درجه ايمانهم وقد امكن هذا للرسول وعرفنا ذلك منه وهو الصادق الأمين
    اما الغير مؤمنين فهم في ظلام وليس لهم نور فهم فى عداد الأموات [أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ] {الأنعام:122}
    وقد وصف الرسول كل من شاهده من الانبياء و المؤمنين فى المعراج وهذا يوضح ان العمل الصالح له فائده للناس اما الشريرين نهايتهم سوداء ويوم القيامه لا يسرهم
    من الواضح بان القديم قد جعل الناس لاتتقبل الامور ان صححت
    فالاسلام بحتاج الى فهم ومجهود كل انسان بنفسه لانه وجد الاناء
    فارغا كل التراث كان وقت ليس به علم والأسلام اساسه العلم لانه
    رسالة القران التى للروح والنور والغريب فى الأمر ان كل الانبياء
    السابقين شرحوا هذا عن الأسلام لكن لم يفهم شرحهم
    فكتاب الله يفسره الكتب التى انزلها الله سابقا فهذا يدل على عظمه الاله الواحد قوله تعالى [آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ المَصِيرُ] {البقرة:285}
    فالان نجد التفسيرفى كتب الله السابقة [الَّذِينَ آَتَيْنَاهُمُ الكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ وَإِنَّ فَرِيقًا مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ] {البقرة:146}
    من متى
    12 : 17لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِإِشَعْيَاءَ النَّبِيِّ:
    12 : 18«هُوَذَا فَتَايَ الَّذِي اخْتَرْتُهُ حَبِيبِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. أَضَعُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْبِرُ الأُمَمَ بِالْحَقِّ.
    12 : 19لاَ يُخَاصِمُ وَلاَ يَصِيحُ وَلاَ يَسْمَعُ أَحَدٌ فِي الشَّوَارِعِ صَوْتَهُ.
    12 : 20قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ وَفَتِيلَةً مُدَخِّنَةً لاَ يُطْفِئُ حَتَّى يُخْرِجَ الْحَقَّ إِلَى النُّصْرَةِ. 21وَعَلَى اسْمِهِ يَكُونُ رَجَاءُ الأُمَمِ».
    42قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «أَمَا قَرَأْتُمْ قَطُّ فِي الْكُتُبِ: الْحَجَرُ الَّذِي رَفَضَهُ الْبَنَّاؤُونَ هُوَ قَدْ صَارَ رَأْسَ الزَّاوِيَةِ. مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ كَانَ هَذَا وَهُوَ عَجِيبٌ فِي أَعْيُنِنَا؟
    21: 43 لِذَلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللَّهِ يُنْزَعُ مِنْكُمْ وَيُعْطَى لِأُمَّةٍ تَعْمَلُ أَثْمَارَهُ. 44وَمَنْ سَقَطَ عَلَى هَذَا الْحَجَرِ يَتَرَضَّضُ وَمَنْ سَقَطَ هُوَ عَلَيْهِ يَسْحَقُهُ». 45وَلَمَّا سَمِعَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ وَالْفَرِّيسِيُّونَ أَمْثَالَهُ عَرَفُوا أَنَّهُ تَكَلَّمَ عَلَيْهِمْ.
    من يوحنا
    19قَالَتْ لَهُ الْمَرْأَةُ: «يَا سَيِّدُ أَرَى أَنَّكَ نَبِيٌّ! 20آبَاؤُنَا سَجَدُوا فِي هَذَا الْجَبَلِ وَأَنْتُمْ تَقُولُونَ إِنَّ فِي أُورُشَلِيمَ الْمَوْضِعَ الَّذِي يَنْبَغِي أَنْ يُسْجَدَ فِيهِ». 21قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «يَا امْرَأَةُ صَدِّقِينِي أَنَّهُ تَأْتِي سَاعَةٌ لاَ فِي هَذَا الْجَبَلِ وَلاَ فِي أُورُشَلِيمَ تَسْجُدُونَ لِلآبِ. 22أَنْتُمْ تَسْجُدُونَ لِمَا لَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَمَّا نَحْنُ فَنَسْجُدُ لِمَا نَعْلَمُ - لأَنَّ الْخلاَصَ هُوَ مِنَ الْيَهُودِ. 23وَلَكِنْ تَأْتِي سَاعَةٌ وَهِيَ الآنَ حِينَ السَّاجِدُونَ الْحَقِيقِيُّونَ يَسْجُدُونَ لِلآبِ بِالرُّوحِ وَالْحَقِّ لأَنَّ الآبَ طَالِبٌ مِثْلَ هَؤُلاَءِ السَّاجِدِينَ لَهُ. 24اَللَّهُ رُوحٌ. وَالَّذِينَ يَسْجُدُونَ لَهُ فَبِالرُّوحِ وَالْحَقِّ يَنْبَغِي أَنْ يَسْجُدُوا». 25قَالَتْ لَهُ الْمَرْأَةُ: «أَنَا أَعْلَمُ أَنَّ مَسِيَّا الَّذِي يُقَالُ لَهُ الْمَسِيحُ يَأْتِي. فَمَتَى جَاءَ ذَاكَ يُخْبِرُنَا بِكُلِّ شَيْءٍ». 26قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «أَنَا الَّذِي أُكَلِّمُكِ هُوَ».
    [قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ المَسْجِدِ الحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَمَا اللهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ] {البقرة:144}
    30يَنْبَغِي أَنَّ ذَلِكَ يَزِيدُ وَأَنِّي أَنَا أَنْقُصُ. 31اَلَّذِي يَأْتِي مِنْ فَوْقُ هُوَ فَوْقَ الْجَمِيعِ وَالَّذِي مِنَ الأَرْضِ هُوَ أَرْضِيٌّ وَمِنَ الأَرْضِ يَتَكَلَّمُ. اَلَّذِي يَأْتِي مِنَ السَّمَاءِ هُوَ فَوْقَ الْجَمِيعِ 32وَمَا رَآهُ وَسَمِعَهُ بِهِ يَشْهَدُ وَشَهَادَتُهُ لَيْسَ أَحَدٌ يَقْبَلُهَا. 33وَمَنْ قَبِلَ شَهَادَتَهُ فَقَدْ خَتَمَ أَنَّ اللَّهَ صَادِقٌ 34لأَنَّ الَّذِي أَرْسَلَهُ اللَّهُ يَتَكَلَّمُ بِكلاَمِ اللَّهِ. لأَنَّهُ لَيْسَ بِكَيْلٍ يُعْطِي اللَّهُ الرُّوحَ.
    9وَأَمَّا الأُمَمُ فَمَجَّدُوا اللهَ مِنْ أَجْلِ الرَّحْمَةِ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ سَأَحْمَدُكَ فِي الأُمَمِ وَأُرَتِّلُ لِاسْمِكَ» 10وَيَقُولُ أَيْضاً: «تَهَلَّلُوا أَيُّهَا الأُمَمُ مَعَ شَعْبِهِ» 11وَأَيْضاً: «سَبِّحُوا الرَّبَّ يَا جَمِيعَ الأُمَمِ وَامْدَحُوهُ يَا جَمِيعَ الشُّعُوبِ» 12وَأَيْضاً يَقُولُ إِشَعْيَاءُ: «سَيَكُونُ أَصْلُ يَسَّى وَالْقَائِمُ لِيَسُودَ عَلَى الأُمَمِ. عَلَيْهِ سَيَكُونُ رَجَاءُ الأُمَمِ».
    43فَأَجَابَ يَسُوعُ: «لاَ تَتَذَمَّرُوا فِيمَا بَيْنَكُمْ. 44لاَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يُقْبِلَ إِلَيَّ إِنْ لَمْ يَجْتَذِبْهُ الآبُ الَّذِي أَرْسَلَنِي وَأَنَا أُقِيمُهُ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ. 45إِنَّهُ مَكْتُوبٌ فِي الأَنْبِيَاءِ: وَيَكُونُ الْجَمِيعُ مُتَعَلِّمِينَ مِنَ اللَّهِ. فَكُلُّ مَنْ سَمِعَ مِنَ الآبِ وَتَعَلَّمَ يُقْبِلُ إِلَيَّ.
    [إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالمُهْتَدِينَ] {القصص:56}
    35كَانَ هُوَ السِّرَاجَ الْمُوقَدَ الْمُنِيرَ وَأَنْتُمْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَبْتَهِجُوا بِنُورِهِ سَاعَةً.
    [وَدَاعِيًا إِلَى اللهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا] {الأحزاب:46}
    اشعيا:
    13وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ: فِي الْوَعْرِ فِي بِلاَدِ الْعَرَبِ تَبِيتِينَ يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ. 14هَاتُوا مَاءً لِمُلاَقَاةِ الْعَطْشَانِ يَا سُكَّانَ أَرْضِ تَيْمَاءَ. وَافُوا الْهَارِبَ بِخُبْزِهِ. 15فَإِنَّهُمْ مِنْ أَمَامِ السُّيُوفِ قَدْ هَرَبُوا. مِنْ أَمَامِ السَّيْفِ الْمَسْلُولِ وَمِنْ أَمَامِ الْقَوْسِ الْمَشْدُودَةِ وَمِنْ أَمَامِ شِدَّةِ الْحَرْبِ. 16فَإِنَّهُ هَكَذَا قَالَ لِي السَّيِّدُ: «فِي مُدَّةِ سَنَةٍ كَسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ 17وَبَقِيَّةُ عَدَدِ قِسِيِّ أَبْطَالِ بَنِي قِيدَارَ تَقِلُّ لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَ إِسْرَائِيلَ قَدْ تَكَلَّمَ».
    قيدار هو جد النبى
    السيف المسلول هو خالد ابن الوليد
    Bottom of Form
    أنيس على
يعمل...
X