إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

    نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

    بقلم : جيهان عوض

    تقوم نظرية القرود الخمسة على وضع قرد واحد في قفص معلق على شجرة على أن يبقى باب القفص مفتوحا ,, ويوضع على مقربة منه عنقود من الموز والذي يعتبر الأكلة المفضلة لدى القردة ,, بالتأكيد سيتبادر الى ذهن الجميع أن القرد سينطلق بأقصى سرعته باتجاه الموز ,, وهذا ما حصل فعلا ولكن ما إن اندفع القرد من قفصه حتى قوبل باندفاع مياه قوية جدا من خرطوم كبير ,, وحالما يعود القرد الى القفص يتوقف الخرطوم عن ضخ الماء وما إن يهمّ بالخروج حتى يعاود ضخه للمياه الشديدة القوه ,, وبعد محاولات كثيرة من هذا القرد أصابه اليأس والإحباط وجلس مكانه دون حراك ينظر الى الموز المعلق أمامه بين صراع ما يشتهيه وما يلاقيه في طريقه إليه !!

    وإذا ما أتينا بالقرد الثاني وأدخلناه للقفص ,, طبعا قردنا هذا لا يعلم شيئا عما حدث مع القرد الأول ,, وحال وضعه في القفص بدأ مباشرة ينظر الى الموز يريد أن يخرج إليه وما إن همّ بالخروج حتى امسك به القرد الأول وبدأ بضربه محاولا أن يثنيه كي لا يلاقي الأذى الذي لاقاه هو من قبل ,, ولكن هيهات له فقردنا الثاني متحمس لنيل ما يريد ,, وكلما زاد إصرار القرد الثاني على الخروج الى الموز يزداد الضرب الذي يلاقيه من القرد الأول ,, ولكنه أخيرا نجح في الخروج وما إن أصبح على بعد بسيط من باب القفص حتى انطلقت المياه من الخرطوم الكبير ,, ومرة تلو مرة من المحاولات حتى جلس قردنا الثاني واستكان الى جانب الأول !!

    وهكذا بالثالث إذ يشترك القردين في ضربه وثنيه عن الخروج وما إن يأس الثالث وعدل عن فكرة الخروج ونيل الموز حتى يأتي الرابع ,, والذي ما إن همّ بالخروج حتى اجتمع عليه القردة الثلاثة السابقين وأشبعوه ضربا مبرحا ,, حتى خارت قواه ولم يعد يريد الخروج لأن أية محاولة من هذا القبيل ستأتي عليه بجهنم القردة الثلاثة ,, فجلس واستكان دون أن يعرف ماذا ينتظره في الخارج أو السبب الذي دعى القردة الثلاثة الى ضربه كل هذا بل وبات يتجنب النظر الى الموز حتى لا تسوّل له نفسه بالإقتراب منه !!

    وما إن وصلنا الى القرد الخامس وأدخلناه عند القردة الأربعه الذين أنهكوا بسبب تجربتهم المتكررة مع خرطوم المياه بالإضافة الى الضرب الذي لاقاه كل منهم ممن سبقوه في كل محاوله ,,, بكل قوة وعنفوان اتخذ القرد الخامس قراره بالخروج ولكنه لم يكد يهمّ بالخروج حتى انهالت القردة الأربعه عليه بالضرب المبرح والأدهى أن القرد الرابع الذي ضرب ضربا مبرحا دون أن يعرف السبب اشترك في ضرب القرد الخامس بل وكان أكثر القردة تحمساوأكثرهم توجيها للكمات للقرد الخامس وثنيه في كل محاولة له للخروج لنيل ما يشتهيه!!

    إذا ما أسقطنا هذه النظرية على الواقع العربي بانعكاس للمفاهيم والأدوار حيث خرطوم المياه متمثلا بالسلطة وقمعها ,, ووقوفها ندا في وجه كل من يحاول الخروج من قفصها ,, في حين ما يبدو للعالم الخارجي أن بابها مفتوح على اتساعه لم ولن يغلق في وجه أحد !!

    دور الأنظمة هذا ليس بجديد علينا فهي لا تدخر جهدا في تطوير " الحمق " على اعتبار أنه الضمان الوحيد لاستمرار استبدادها !!

    أما القردة الخمسة فلربما نبرر لكل من القردة الثلاثة ضربهم للرابع الذي أتى بعدهم لما لاقوه من عذاب مرير على الجبهتين لقمع أية محاولة منهم لنيل مرادهم وما يشتهون ,, ولكن القرد الرابع
    الذي ربما نفهم مدى الظلم والإضطهاد الذي تعرض له ,, وقمع لكل محاولة منه في استغلال هذا الباب الواسع من الحرية البادية أمامه ,, ربما نفهم استكانته ورضوخه أمام كل تلك الضغوطات ولكن كيف سمح بتسرب الخنوع إلى وعيه وعقله وفكره ,, بل وكان الأشد شراسة في ضرب القرد الخامس دون أن يفهم لماذا منع هو قبلا أو حتى يفهم عن ماذا يمنع القرد الخامس !!

    السؤال الذي يطرح نفسه ,, على هذه المساحة الشاسعة من الوطن العربي الكبير ,, كم من العقول تسرب الى وعيها هذا الخضوع والخنوع ,, واشتركت هي نفسها بإخضاع الآخرين لما لا تدركه أصلا ولا تعرف عنه شيئا سوى أنها منعت منه سابقا لذا لا بد من منع كل من يتجرأ على مجرد التجربة أو المحاولة !!

    يقول أحمد مطر " إن فرعون لن يقول ( أنا ربكم الأعلى ) ,,إلا إذا رأى حوله عبيدا يطيعونه حين يضلهم "!!!

    تحيتي

    تصبحون على ثورة

    دمتم بنقاء
    التعديل الأخير تم بواسطة جيهان عوض; الساعة 05-27-2008, 12:14 AM.


    " كان بودي أن آتيكم ,, ولكن شوارعكم حمراء ,,
    وأنا لا أملك إلا ثوبي الأبيض
    ",,

    * * *

    دعــهــم يتــقــاولــون

    فـلــن يـخــرج الـبحــر

    عــن صمته!!!!





    ὅμερος رهـ يـ نـ ـة

    http://www.airssforum.com/f602/



  • #2
    رد: نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

    المشاركة الأصلية بواسطة جيهان عوض مشاهدة المشاركة
    نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

    بقلم : جيهان عوض

    تقوم نظرية القرود الخمسة على وضع قرد واحد في قفص معلق على شجرة على أن يبقى باب القفص مفتوحا ,, ويوضع على مقربة منه عنقود من الموز والذي يعتبر الأكلة المفضلة لدى القردة ,, بالتأكيد سيتبادر الى ذهن الجميع أن القرد سينطلق بأقصى سرعته باتجاه الموز ,, وهذا ما حصل فعلا ولكن ما إن اندفع القرد من قفصه حتى قوبل باندفاع مياه قوية جدا من خرطوم كبير ,, وحالما يعود القرد الى القفص يتوقف الخرطوم عن ضخ الماء وما إن يهمّ بالخروج حتى يعاود ضخه للمياه الشديدة القوه ,, وبعد محاولات كثيرة من هذا القرد أصابه اليأس والإحباط وجلس مكانه دون حراك ينظر الى الموز المعلق أمامه بين صراع ما يشتهيه وما يلاقيه في طريقه إليه !!

    وإذا ما أتينا بالقرد الثاني وأدخلناه للقفص ,, طبعا قردنا هذا لا يعلم شيئا عما حدث مع القرد الأول ,, وحال وضعه في القفص بدأ مباشرة ينظر الى الموز يريد أن يخرج إليه وما إن همّ بالخروج حتى امسك به القرد الأول وبدأ بضربه محاولا أن يثنيه كي لا يلاقي الأذى الذي لاقاه هو من قبل ,, ولكن هيهات له فقردنا الثاني متحمس لنيل ما يريد ,, وكلما زاد إصرار القرد الثاني على الخروج الى الموز يزداد الضرب الذي يلاقيه من القرد الأول ,, ولكنه أخيرا نجح في الخروج وما إن أصبح على بعد بسيط من باب القفص حتى انطلقت المياه من الخرطوم الكبير ,, ومرة تلو مرة من المحاولات حتى جلس قردنا الثاني واستكان الى جانب الأول !!

    وهكذا بالثالث إذ يشترك القردين في ضربه وثنيه عن الخروج وما إن يأس الثالث وعدل عن فكرة الخروج ونيل الموز حتى يأتي الرابع ,, والذي ما إن همّ بالخروج حتى اجتمع عليه القردة الثلاثة السابقين وأشبعوه ضربا مبرحا ,, حتى خارت قواه ولم يعد يريد الخروج لأن أية محاولة من هذا القبيل ستأتي عليه بجهنم القردة الثلاثة ,, فجلس واستكان دون أن يعرف ماذا ينتظره في الخارج أو السبب الذي دعى القردة الثلاثة الى ضربه كل هذا بل وبات يتجنب النظر الى الموز حتى لا تسوّل له نفسه بالإقتراب منه !!

    وما إن وصلنا الى القرد الخامس وأدخلناه عند القردة الأربعه الذين أنهكوا بسبب تجربتهم المتكررة مع خرطوم المياه بالإضافة الى الضرب الذي لاقاه كل منهم ممن سبقوه في كل محاوله ,,, بكل قوة وعنفوان اتخذ القرد الخامس قراره بالخروج ولكنه لم يكد يهمّ بالخروج حتى انهالت القردة الأربعه عليه بالضرب المبرح والأدهى أن القرد الرابع الذي ضرب ضربا مبرحا دون أن يعرف السبب اشترك في ضرب القرد الخامس بل وكان أكثر القردة تحمساوأكثرهم توجيها للكمات للقرد الخامس وثنيه في كل محاولة له للخروج لنيل ما يشتهيه!!

    إذا ما أسقطنا هذه النظرية على الواقع العربي بانعكاس للمفاهيم والأدوار حيث خرطوم المياه متمثلا بالسلطة وقمعها ,, ووقوفها ندا في وجه كل من يحاول الخروج من قفصها ,, في حين ما يبدو للعالم الخارجي أن بابها مفتوح على اتساعه لم ولن يغلق في وجه أحد !!

    دور الأنظمة هذا ليس بجديد علينا فهي لا تدخر جهدا في تطوير " الحمق " على اعتبار أنه الضمان الوحيد لاستمرار استبدادها !!

    أما القردة الخمسة فلربما نبرر لكل من القردة الثلاثة ضربهم للرابع الذي أتى بعدهم لما لاقوه من عذاب مرير على الجبهتين لقمع أية محاولة منهم لنيل مرادهم وما يشتهون ,, ولكن القرد الرابع
    الذي ربما نفهم مدى الظلم والإضطهاد الذي تعرض له ,, وقمع لكل محاولة منه في استغلال هذا الباب الواسع من الحرية البادية أمامه ,, ربما نفهم استكانته ورضوخه أمام كل تلك الضغوطات ولكن كيف سمح بتسرب الخنوع إلى وعيه وعقله وفكره ,, بل وكان الأشد شراسة في ضرب القرد الخامس دون أن يفهم لماذا منع هو قبلا أو حتى يفهم عن ماذا يمنع القرد الخامس !!

    السؤال الذي يطرح نفسه ,, على هذه المساحة الشاسعة من الوطن العربي الكبير ,, كم من العقول تسرب الى وعيها هذا الخضوع والخنوع ,, واشتركت هي نفسها بإخضاع الآخرين لما لا تدركه أصلا ولا تعرف عنه شيئا سوى أنها منعت منه سابقا لذا لا بد من منع كل من يتجرأ على مجرد التجربة أو المحاولة !!

    يقول أحمد مطر " إن فرعون لن يقول ( أنا ربكم الأعلى ) ,,إلا إذا رأى حوله عبيدا يطيعونه حين يضلهم "!!!

    تحيتي

    تصبحون على ثورة

    دمتم بنقاء

    [align=center]كما قلت دوما فان الشعوب اساس التغيير ويد وحدها لا تصفق
    كل الشعوب العربية ترفض حكامها ولا تهضمهم او تقبل بهم الا كما تقول مكرهة وان الشعوب مغلوب على امرها , وهذا صحيح اذا ما نظرنا للتفسخ والتفكك والانحلال الي يسود المجتمع العربي بشكل عام .
    لذا فالكل يريد للكل ان يبدا بالتغيير ويبقى هو في الصف الامن يرقب وينتظر حدوث التغيير وجني الحصاد والكل يتبع سياسة روح وانا الحق بك , اي كل فرد ينتظر من يقرع الاجراس .
    فان بقينا على هذي الحال لن تقوم لنا قائمه , بما ان الكل يرفض اذن على الكل ان يقوم ويهب هبة رجل واحد حيث لن يكون للنظام سلطة على شعب في صف واحد وصاحب كلمة واحده .
    اما اذا تشرذمنا وتشتتنا فسيتفتت جهدنا ونكون صيدا سهلا للنظام .
    لرائعه جيهان .. قصة رائعة وتشبيه اروع لقلب وروح ملأهما الحب بالله والوطن .
    لا عدمنا هذا القلم الابي والمييز
    [/align]

    ويحكم يا عرب

    كيف للفـرس الاصيلة الشهباء
    أنْ تحيا بكنف جـوادٍ أجــــــرب

    مدونتي الخاصه اضغط هنا


    كيف يكون الغدر للوفاء مهرا

    تعليق


    • #3
      رد: نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

      تصوير جميل للواقع المرير للمصلحين..
      دائما يغلب الأقرب للكرسي .. والأقدم .. والأكبر منصباً .. دائماً يهزم المصلحين بقهر السابقين المتشبثين بماهم فيه من رخاء ونعمه .. والخاسر هو أوطاننا وديننا ..

      لربما ان نكون عقلاء كما يرديدون هو أسلم لنا .. ولكن لا نريد الذلة والمهانة ولا نريد ان نجن بعقلانيتهم .. نريد الجنون الاصلي جنون كجنون غاليلو
      لن ابقى لاجئ يا فلسطين فسوف اعودsigpic

      تعليق


      • #4
        رد: نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

        أختي الكريمه جيهان عوض....


        بوركت أختاه على مواضيعك التي تصيب الهدف مباشرة وأود أن أضيف من تجربتي....أن حكامنا أشاعوا الرعب في نفوس الرعيه كما القرده ...مخابرات حكوماتنا تشيع قصصا وأساطير تثير الرعب....تحعل المواطن يخاف من زوجته وأخيه وابنه...يخاف الحديث بنقد الحكومه....وحتى اذا كان لوحده فهو يخاف الهمس...لايثق بأحد بسبب القصص التي يسمعها عن المخابرات التي تسمع صوت أقدام النمل في الظلام فلا يفكر بمفاتحة زميل له أن يتمرد ويفعل شيئا....خوفا من زميله أن يشي به...تنطبق على شعوبنا قصتك الرائعه

        لك تحيتي
        آمنت بالله ايمانا عرفت به ان الزمان على الباغين دوار

        تعليق


        • #5
          رد: نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

          أستاذتي جيهان عوض...

          حكامنا عززوا مقولتهم الشهيرة (نحن أسيادكم يا قردة)...ونحن نعزز يوميا جبننا وتخاذلنا

          نريد الأمان والسلام والحرية والرخاء بخنوع لا مثيل له ...وانعدام روح المبادرة والتضحية والتكاتف..

          لو كنا يدا واحدة ...لما كنا كالقردة

          ولما كان حكامنا ...أسيادنا الطغاة

          لقلمك الرائع الصادق المزيد من الإعتزاز..

          مودتي......سيرين
          .......... سيرين ..............

          تعليق


          • #6
            رد: نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

            المشاركة الأصلية بواسطة محمد داود مشاهدة المشاركة
            [align=center]كما قلت دوما فان الشعوب اساس التغيير ويد وحدها لا تصفق
            كل الشعوب العربية ترفض حكامها ولا تهضمهم او تقبل بهم الا كما تقول مكرهة وان الشعوب مغلوب على امرها , وهذا صحيح اذا ما نظرنا للتفسخ والتفكك والانحلال الي يسود المجتمع العربي بشكل عام .
            لذا فالكل يريد للكل ان يبدا بالتغيير ويبقى هو في الصف الامن يرقب وينتظر حدوث التغيير وجني الحصاد والكل يتبع سياسة روح وانا الحق بك , اي كل فرد ينتظر من يقرع الاجراس .
            فان بقينا على هذي الحال لن تقوم لنا قائمه , بما ان الكل يرفض اذن على الكل ان يقوم ويهب هبة رجل واحد حيث لن يكون للنظام سلطة على شعب في صف واحد وصاحب كلمة واحده .
            اما اذا تشرذمنا وتشتتنا فسيتفتت جهدنا ونكون صيدا سهلا للنظام .
            لرائعه جيهان .. قصة رائعة وتشبيه اروع لقلب وروح ملأهما الحب بالله والوطن .
            لا عدمنا هذا القلم الابي والمييز
            [/align]
            أخي الكريم محمد داود ,,

            لقد قلت جملة جوهرية تصف حالنا العربي بعمق " فالكل يريد للكل ان يبدا بالتغيير ويبقى هو في الصف الامن يرقب وينتظر حدوث التغيير وجني الحصاد "

            نعم في دواخلنا بالتأكيد أن كل عربي يريد التغيير ,, وربما أمر محير ألا يحدث التغيير في أمة فيها مليار
            مسلم وأكثر وكل المليار يريدون التحرر ,, في حين لا يزالون يطلقون الأماني ويلومون " خرطوم المياه "
            الذي يقابل كل من يحاول الخروج من قفص الحكومات ,,

            ولكن علينا أن نتذكر أن هذه الحكومات " لم تنزل علينا من السماء بمظلات
            إنما هي نتيجة طبيعية لوضع شعبي مختل "

            تحيتي لحضورك المميز استازي الكريم


            " كان بودي أن آتيكم ,, ولكن شوارعكم حمراء ,,
            وأنا لا أملك إلا ثوبي الأبيض
            ",,

            * * *

            دعــهــم يتــقــاولــون

            فـلــن يـخــرج الـبحــر

            عــن صمته!!!!





            ὅμερος رهـ يـ نـ ـة

            http://www.airssforum.com/f602/


            تعليق


            • #7
              رد: نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

              المشاركة الأصلية بواسطة spidernetjo مشاهدة المشاركة
              تصوير جميل للواقع المرير للمصلحين..
              دائما يغلب الأقرب للكرسي .. والأقدم .. والأكبر منصباً .. دائماً يهزم المصلحين بقهر السابقين المتشبثين بماهم فيه من رخاء ونعمه .. والخاسر هو أوطاننا وديننا ..

              لربما ان نكون عقلاء كما يرديدون هو أسلم لنا .. ولكن لا نريد الذلة والمهانة ولا نريد ان نجن بعقلانيتهم .. نريد الجنون الاصلي جنون كجنون غاليلو
              الأخ الكريم سبايدر ,,

              لا يغلب من على الكراسي بجهدهم وحدهم ,, فنحن نحارب انفسنا نيابة عنهم أيضا

              تمعن :



              ما ئتا مليوون نمله اكلو في ساعة جثة فيل ....

              ولدينا مئتا مليون انسان ..ينامون على قبح المذلة ....ويفيقون على صبراً جميل

              مارسو الإنشاد جيلاً بعد جيل ...ثم خاضو الحرب ..

              ولكن عجزوعن قتل نمله

              تفقأ العزة عين المستحيل ...

              العزة تصنع للنملة دولة ..

              ويعيث النمل في دولة انسان ذليل


              تحيتي

              تصبحون على ثورة

              دمتم بنقاء


              " كان بودي أن آتيكم ,, ولكن شوارعكم حمراء ,,
              وأنا لا أملك إلا ثوبي الأبيض
              ",,

              * * *

              دعــهــم يتــقــاولــون

              فـلــن يـخــرج الـبحــر

              عــن صمته!!!!





              ὅμερος رهـ يـ نـ ـة

              http://www.airssforum.com/f602/


              تعليق


              • #8
                رد: نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!


                السلام عليكم


                بارك الله فيكي اختي الكاتبة جيهان


                القرود الخمسة هي حكامنا المنبطحون ، و لكن ليسوا خمسة قرود فحسب و انما قرود كثيرة ، و قرود منبطحة ، لا تعرف الا الميلاد علي كراسي الحكم و الموت علي نفس الكراسي


                هذه القصة تذكرني بقصة حدثت امامي : " ففي احد الايام كنت قادما من جنوب القطاع الي غزة ، و اذا بسواق الباص ينزل منه و يضرب شاب ، فأحد الركّاب سأله لماذا ضربته ؟ قال انا رأيت الناس يضربونه فنزلت و ضربته معهم " ، طبعا الشاب المضروب كان مخطئا ، و لكن هذا الامر لا يعني ان يضربه السوّاق بدون معرفة الاسباب ، فحكامنا العربة امّعة ، اي يسوقعهم قرد ، و لكن قرد حقيقي من القرود التي مسخها الله ، فما تقوله دولة الكيان المسخ يجب ان يطبق و لو علي رقمة نصف المواطنين المصريين ، و ما تقوله يطبق ايضا و لو علي كافة مواطني قطاع غزة ، و الا فلا سلام ، و الظلم و الاضطهاد الذي يسوقه الحكام العرب علي شعوبهم انما هو من رضوخ شعوبهم و لا ننسي المثل الذي يقول " قالوا لفرعون شو اللي فرعنك ، قال لهم ما لقيت احد يردني " و هذا هو حال الحكام و شعوبهم


                اذن الحكام منبطحون جميعا امام القرار الصهيوامريكي ، و الشعوب منبطحون ايضا امام الحكام ، لذلك فالجميع مشترك في الانبطاح


                نسأل الله العفو و العافية ، و ان يجنبنا شر الانبطاح



                تحياتي للاعضاء و للاخت جيهان


                السياسي العربي
                [overline][overline]اسألك بالله يا غزة ,,, من اين لك هذه العزة ؟ [/overline][/overline]

                تعليق


                • #9
                  رد: نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

                  المشاركة الأصلية بواسطة قيس النزال مشاهدة المشاركة
                  أختي الكريمه جيهان عوض....


                  بوركت أختاه على مواضيعك التي تصيب الهدف مباشرة وأود أن أضيف من تجربتي....أن حكامنا أشاعوا الرعب في نفوس الرعيه كما القرده ...مخابرات حكوماتنا تشيع قصصا وأساطير تثير الرعب....تحعل المواطن يخاف من زوجته وأخيه وابنه...يخاف الحديث بنقد الحكومه....وحتى اذا كان لوحده فهو يخاف الهمس...لايثق بأحد بسبب القصص التي يسمعها عن المخابرات التي تسمع صوت أقدام النمل في الظلام فلا يفكر بمفاتحة زميل له أن يتمرد ويفعل شيئا....خوفا من زميله أن يشي به...تنطبق على شعوبنا قصتك الرائعه

                  لك تحيتي
                  الخوف ,, نعم نجحت الأنظمة في زرع الخوف فينا حتى بتنا نشك في صورتنا التي تنعكس في المرآة!!

                  ولكن إن كان الخوف زرع فينا فهل يجب أن نزرعه في الأجيال القادمة دون أن يعرف أحدهم الخوف ممن

                  وعلى من !! هل سيتسرب الى وعينا مجرد الخوف من سلطة وبطش الحاكم ونتنازل عن مرادنا في الحرية !!

                  للحرية ثمن ونحن نصبو الى حياة حرة كريمة لذا يجب أن نتحمل تسديد فاتروة هذه الحرية التي نرنوا اليها

                  تحيتي لحضورك المميز

                  تصبح على وطن بحجم أحلامك

                  دمت بنقاء


                  " كان بودي أن آتيكم ,, ولكن شوارعكم حمراء ,,
                  وأنا لا أملك إلا ثوبي الأبيض
                  ",,

                  * * *

                  دعــهــم يتــقــاولــون

                  فـلــن يـخــرج الـبحــر

                  عــن صمته!!!!





                  ὅμερος رهـ يـ نـ ـة

                  http://www.airssforum.com/f602/


                  تعليق


                  • #10
                    رد: نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

                    المشاركة الأصلية بواسطة sirine-woman مشاهدة المشاركة
                    أستاذتي جيهان عوض...

                    حكامنا عززوا مقولتهم الشهيرة (نحن أسيادكم يا قردة)...ونحن نعزز يوميا جبننا وتخاذلنا

                    نريد الأمان والسلام والحرية والرخاء بخنوع لا مثيل له ...وانعدام روح المبادرة والتضحية والتكاتف..

                    لو كنا يدا واحدة ...لما كنا كالقردة

                    ولما كان حكامنا ...أسيادنا الطغاة

                    لقلمك الرائع الصادق المزيد من الإعتزاز..

                    مودتي......سيرين
                    العزيزة سيرين ,,

                    المعضلة ليست في الحكام وحدهم ,, بل فينا نحن

                    ليس فقط لأن البعض منا يتراجع أمام بطش السلطات بل

                    لأننا بتنا نمسك بعباءة كل من يتجرأ على محاولة الخروج

                    عن السرب المنحني للسلطان !!

                    تحيتي

                    تصبحون على ثورة


                    " كان بودي أن آتيكم ,, ولكن شوارعكم حمراء ,,
                    وأنا لا أملك إلا ثوبي الأبيض
                    ",,

                    * * *

                    دعــهــم يتــقــاولــون

                    فـلــن يـخــرج الـبحــر

                    عــن صمته!!!!





                    ὅμερος رهـ يـ نـ ـة

                    http://www.airssforum.com/f602/


                    تعليق


                    • #11
                      رد: نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

                      المشاركة الأصلية بواسطة السياسي العربي مشاهدة المشاركة

                      السلام عليكم


                      بارك الله فيكي اختي الكاتبة جيهان


                      و لا ننسي المثل الذي يقول " قالوا لفرعون شو اللي فرعنك ، قال لهم ما لقيت احد يردني " و هذا هو حال الحكام و شعوبهم


                      اذن الحكام منبطحون جميعا امام القرار الصهيوامريكي ، و الشعوب منبطحون ايضا امام الحكام ، لذلك فالجميع مشترك في الانبطاح


                      نسأل الله العفو و العافية ، و ان يجنبنا شر الانبطاح



                      تحياتي للاعضاء و للاخت جيهان


                      السياسي العربي

                      أخي السياسي العربي ,, هذا ما كنت أصبو اليه من ربط النظرية بالواقع العربي

                      أننا نحن الشعوب مشتركة في هذا الانبطاح والتواطؤ ,,,

                      تحيتي لك

                      تصبحون على ثورة

                      دمتم بنقاء


                      " كان بودي أن آتيكم ,, ولكن شوارعكم حمراء ,,
                      وأنا لا أملك إلا ثوبي الأبيض
                      ",,

                      * * *

                      دعــهــم يتــقــاولــون

                      فـلــن يـخــرج الـبحــر

                      عــن صمته!!!!





                      ὅμερος رهـ يـ نـ ـة

                      http://www.airssforum.com/f602/


                      تعليق


                      • #12
                        رد: نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

                        تم رفع الموضوع لينال المزيد من التواصل واالتفاعل
                        ********************

                        من أقوال الاستاذ الكبير سيد قطب :-

                        ( ان ‏كتابات المكافحين الأحرار لا تذهب كلها سدى , لأنها توقظ النائمين , وتثير الهامدين , وتؤلف ‏تيارا شعبيا يتجه الى وجهة معينة , وان لم تكن بعد متبلورة , ولا واضحة , ولكن شيئا ما كان ‏يتم تحت تأثير تلك الأقلام ) ,

                        ( ولكن بشرط واحد: أن يموتوا هم لتعيش أفكارهم ، أن يطعموا ‏أفكارهم من لحومهم ودمائهم ، أن يقولوا ما يعتقدون انه حق ، ويقدموا دماءهم فداء لكلمة الحق ‏، إن أفكارنا وكلماتنا تظل جثثا هامدة ، حتى إذا متنا في سبيلها او غذيناها بالدماء ، انتفضت ‏حية ، وعاشت بين الإحياء )

                        تعليق


                        • #13
                          رد: نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

                          [align=center]الواقع العربي بحاجة الى صعقة قوية كي تهزه من


                          الاعماق وتجعل من يتحكمون في مساراته يستفيقون والااحرقتهم النار او يبدلهم الله بقوم اخرين اصدق


                          حديثا واكثر شجاعة وقدرة على تحمل المسؤولية ومن ذوي النخوة والغيرة والكرامة .

                          .
                          بوركت ايتها المتالقة جيهان ورعاك الله
                          [/align] ..
                          اللهم

                          أنّــي أُحــبُّ لقــــــاءَك فأَحبَّ لقائي

                          تعليق


                          • #14
                            رد: نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

                            نحن نسمع ونرى ولاكن لا نتكلم
                            لن ابقى لاجئ يا فلسطين فسوف اعودsigpic

                            تعليق


                            • #15
                              رد: نظرية القرود الخمسة ,, والواقع العربي المرير !!

                              المشاركة الأصلية بواسطة أ/عبدالوهاب الجبوري مشاهدة المشاركة
                              [align=center]الواقع العربي بحاجة الى صعقة قوية كي تهزه من


                              الاعماق وتجعل من يتحكمون في مساراته يستفيقون والااحرقتهم النار او يبدلهم الله بقوم اخرين اصدق


                              حديثا واكثر شجاعة وقدرة على تحمل المسؤولية ومن ذوي النخوة والغيرة والكرامة .

                              .
                              بوركت ايتها المتالقة جيهان ورعاك الله
                              [/align] ..
                              استازي الكريم ,,

                              أظننا في العالم العربي دوما نحتاج لصفعة أقوى من التي سبقتها ,,

                              ولكن كما أرى ,, لا نفيق من غيبوبتنا الا مع الحدث وحالما يهدأ الخطاب الملتهب
                              نعود قبور الصمت من جديد !!

                              تحيتي


                              " كان بودي أن آتيكم ,, ولكن شوارعكم حمراء ,,
                              وأنا لا أملك إلا ثوبي الأبيض
                              ",,

                              * * *

                              دعــهــم يتــقــاولــون

                              فـلــن يـخــرج الـبحــر

                              عــن صمته!!!!





                              ὅμερος رهـ يـ نـ ـة

                              http://www.airssforum.com/f602/


                              تعليق

                              يعمل...
                              X