إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تحتفظ بوظيفتك وتبدع

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تحتفظ بوظيفتك وتبدع

    قد يكون الوقت مناسباً الآن بأن تتخذ الخطوات اللازمة لتثبيت نفسك في وظيفتك الأولى واستمرارك في العمل في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية وتبعاتها، حيث نستعرض فيما يلي خمس نصائح أساسية استخلصها الخبراء من تجاربهم في العمل مع فرق ومديري وموظفي الموارد البشرية بمئات المؤسسات .


    1 كن الشخص الذي يرغب الجميع في العمل معه


    إن الجيل الجديد، تحديداً هؤلاء من مواليد 1978 إلى ،1993 لديهم سمعة سيئة بشأن استعراضهم بالعمل وإحساسهم بالصلاحية والأهلية للوظيفة . تغلب على هذا الشعور من خلال إظهار أنك ترغب في القيام بالمهام التي تطلب منك وتؤدي ما يطلب منك والتعلم من أي مهمة تسند إليك حتى تحقق تقدماً في مهنتك وتكون شخصاً يمكن الاعتماد عليه في العمل لأداء أي مهمة .


    2 تخطَ توقعات مديرك


    اكتشف أولاً ماذا يريد منك مديرك أن تقوم به، ثم فكر ملياً في الطرق التي يمكنك من خلالها تلبية نداء الواجب وأداء ما يطلب منك بإتقان . يمكنك أيضاً الحصول على تقرير جيد عنك من خلال جعل مديرك يشعر أنك تحتاجه دائماً . فعليك إظهار استعدادك ورغبتك في الاسترشاد، وقم ببناء هذا الاستعداد على حقيقة مهمة، ألا وهي فارق السن الذي يكبرك به مديرك . وعليك بإدراك قيمة الاكتفاء الذاتي، والجأ لمديرك فقط عندما تواجهك مشكلة أو شكوى وبعد أن تختبر جميع الخيارات لحلها بنفسك .


    3 احفر اسماً لك من خلال الإبداع


    اسأل نفسك ماذا تحتاج شركتك أو إدارتك، وفكر في أفضل السبل لاستخدام مجموعة مهاراتك ومواهبك الفريدة في خدمة الشركة . فماذا لو كنت متعدد المواهب والاهتمامات؟ إنك لا تزال دماً جديداً داخل المؤسسة . هل يمكنك طرح وجهة نظر جديدة حول مشكلة قائمة أزعجت مديريك لأشهر عديدة؟ هل يمكنك إيجاد طريقة لأداء شيء ما أسرع وبكفاءة أكبر؟


    4 ابذل مجهوداً إضافياً لمساعدة الآخرين


    يعتبر تمرير الطلبات إلى أحد الزملاء بسبب أن التعامل مع هذه الطلبات ليست من مسؤوليات أمراً شائعاً جداً في عالم الأعمال . فإذا سألك شخص سؤالاً لم تعرف إجابته، عليك أن تجعل البحث عن هذه الإجابة شغلك الشاغل . ومن خلال قيامك بكل ما يمكنك القيام به كي تضمن أن إدارتك أو مؤسستك يراها الآخرون من منظور إيجابي، فإنك بهذا تضيف قيمة لها وتتميز كأحد أعضاء الفريق المؤثرين .


    5 روج لإنجازاتك بذكاء


    إذا أردت أن ينتبه إليك الناس، فيجب عليك أن تجعل إنجازاتك مرئية . ولكن، كيف لك أن تجعل إسهاماتك مرئية دون اللجوء إلى شيء من الذكاء؟ المفتاح يكمن في الحماسة . فإذا أكدت على شغفك عند وصف إنجاز، فسيشعر من حولك أنك متحمس لهذا الإنجاز . ودائماً ما يبدو الأشخاص المتحمسون جادين وصادقين، وبالطبع، يصعب انتقاد شخص جاد وصادق .


    لا شك أن هذه النصائح لا تقتصر فقط على الخريجين . فإذا كنت قد تخرجت في مدرستك أو جامعتك من عامين أو حتى منذ عشرين عاماً، فإن هذه النصائح تستحق الاستعانة بها للحفاظ على وظيفتك أثناء فترة الركود الاقتصادي العالمي
    .....كرهت السير مع الدواب على الارض وعشقت التحليق مع الطيور فى السماء

  • #2
    رد: ككيف تحتفظ بوظيفتك وتبدع

    ابراهيم الجيار

    طرح يضع الإصبع على مكمن الداء ...

    تحياتي لفكر نحتاجه لإصلاح و بناء صرح الأمّة و إثبات ريادتها و كينونتها ..

    أشدّ على يديك في هكذا ملامسات لواقعنا ..

    منجي
    ~~~~

    هــــــــــــــــــــــذا رأيي و لكلٍّ وِجهة هو مُوَلّيهـــــــــــــــــــــــا !!!








    *

    تعليق


    • #3
      رد: كيف تحتفظ بوظيفتك وتبدع

      استاذ منجى
      كل الاحترام لمرورك....لك كل مودتى
      ابراهيم
      .....كرهت السير مع الدواب على الارض وعشقت التحليق مع الطيور فى السماء

      تعليق

      يعمل...
      X