إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تاجر نضال - قصة قصيرة جدا - د . محمد أيوب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تاجر نضال - قصة قصيرة جدا - د . محمد أيوب

    تاجر نضال
    قصة قصيرة جدا
    د . محمد أيوب
    سأل المعلم احد التلاميذ : ماذا يعمل والدك؟
    قال التلميذ: تاجر جملة.
    التفت المعلم إلى تلميذ آخر وسأله عن عمل والده، صاح التلاميذ بصوت واحد: إنه يتاجر بالنضال في سبيل الوطن والشعب، فقد بنى قصرا واشترى عشرات الدونمات، وسيارة جديدة موديل 2010، قال المعلم: المناضلون يستحقون أكثر من ذلك لأنهم لا ينامون الليل وهم يفكرون في هموم الشعب.
    همس الطلاب: ما أكذب المعلم!! همس أحدهم: ما أجبن المعلم!!

  • #2
    رد: تاجر نضال - قصة قصيرة جدا - د . محمد أيوب

    نعم ما أكذبه و ما أجبنه

    لعنة الله على كل ما تاجر بالأمة تحت لثام النضال

    د. محمد أيوب ..احترامي و أكثر
    لايكفي أن تطرق باب الإنسانية لتحس بمجيئها نحوك , عليك أن تخطو تجاهها و التوقف عن الاختباء خلف الزمن,


    امرأة محتلة

    تعليق


    • #3
      رد: تاجر نضال - قصة قصيرة جدا - د . محمد أيوب

      [align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=center]ما أقبح المعلم

      الاستاذ محمد هكذا ينمو من يتاجر بأمته

      تحياتي [/align]
      [/cell][/tabletext][/align]
      [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:35%;border:5px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]في الحب شقاء ..
      وفي الشقاء لذة........
      وفي اللذة راحة........
      وفي الراحة نقطة بداية تصارع الموت
      [/ALIGN]
      [/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

      تعليق


      • #4
        رد: تاجر نضال - قصة قصيرة جدا - د . محمد أيوب

        أستاذ محمد
        مهلا على المعلم العربي.. فبفضله ولجنا سر الحرف والكلمة.. لكني اعلم أن ما تقصده هو ذلك الرمز الذي يوخز كل ضمير متهاون... وقد ذكرني نصيصك بنكتة كنا نحكيها ونحن صغار، إذ يحكى أن معلما كان يدرس في مدينة صغيرة وكان من بين تلامذته ابنة الحاكم، وفي يوم واثناء الدرس، طلب المعلم من التلاميذ تكوين جملة مفيدة اعتمادا على فعل "طار" فقالت ابنة الحاكم : طار الفيل، رفض المعلم الجملة، فخرجت الصغيرة باكية وشاكية إلى المدير الذي حضر وأنب المعلم وأجبره على قبول الجملة، وعندما احتج المعلم قال له المدير:
        ما الأحسن، جملة طار الفيل أم طار المدير وتبعه المعلم؟؟؟
        تحياتي

        تعليق


        • #5
          رد: تاجر نضال - قصة قصيرة جدا - د . محمد أيوب

          أستاذ محمد
          أرى في إجابة المعلم حسن تخلص ،
          ويبقى المعلم كما قال الدقاري مشعل نور إلا من جاء للمهنة عابر سبيل،،
          كثير تحايا
          [align=center]
          sigpic
          شكرا لمن نثر الشوك في طريقي ، فقد علمني كيف أميّز جيدَ الزهرِ


          مدونتي حبر يدي

          شكرا شاكر سلمان
          [/align]

          تعليق


          • #6
            رد: تاجر نضال - قصة قصيرة جدا - د . محمد أيوب

            اخي ابا نضال
            لك تحياتي الحارة،ونحن أعلم من غيرنا بتجار الوطن الذين يبيعوننا دروسا في النضال من على شاشات الفضائيات،بعد ان اغتنوا بدمائنا ودماء آبائنا وأجدادنا من قبلنا ودماء أبنائنا من بعدنا.

            تعليق


            • #7
              رد: تاجر نضال - قصة قصيرة جدا - د . محمد أيوب

              المشاركة الأصلية بواسطة مرمر القاسم مشاهدة المشاركة
              نعم ما أكذبه و ما أجبنه

              لعنة الله على كل ما تاجر بالأمة تحت لثام النضال

              د. محمد أيوب ..احترامي و أكثر
              اللهم آمين
              شكرا مرمر ولعن الله كل من من تاجر بدماء أبناء شعبه واغتنى من فقرهم، في وطن محتل ما زال أبناؤه يرزحون تحت الاحتلال.
              مودتي وتقديري

              تعليق


              • #8
                رد: تاجر نضال - قصة قصيرة جدا - د . محمد أيوب

                المشاركة الأصلية بواسطة محمدالغليزاني مشاهدة المشاركة
                [align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=center]ما أقبح المعلم

                الاستاذ محمد هكذا ينمو من يتاجر بأمته

                تحياتي [/align]
                [/cell][/tabletext][/align]
                أخي العزيز محمد
                " وأما الزبد فيذهب جفاء، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض" صدق الله العظيم
                المهم أن يأتي النماء من طرق مشروعة وليس من التجارة بدماء الشعب وسرقة نضالاته، لذلك لن ينمو هؤلاء ولن يثمروا، ومصيرهم إلى زوال.
                مودتي وتقديري

                تعليق


                • #9
                  رد: تاجر نضال - قصة قصيرة جدا - د . محمد أيوب

                  المشاركة الأصلية بواسطة el mostafa doukary مشاهدة المشاركة
                  أستاذ محمد
                  مهلا على المعلم العربي.. فبفضله ولجنا سر الحرف والكلمة.. لكني اعلم أن ما تقصده هو ذلك الرمز الذي يوخز كل ضمير متهاون... وقد ذكرني نصيصك بنكتة كنا نحكيها ونحن صغار، إذ يحكى أن معلما كان يدرس في مدينة صغيرة وكان من بين تلامذته ابنة الحاكم، وفي يوم واثناء الدرس، طلب المعلم من التلاميذ تكوين جملة مفيدة اعتمادا على فعل "طار" فقالت ابنة الحاكم : طار الفيل، رفض المعلم الجملة، فخرجت الصغيرة باكية وشاكية إلى المدير الذي حضر وأنب المعلم وأجبره على قبول الجملة، وعندما احتج المعلم قال له المدير:
                  ما الأحسن، جملة طار الفيل أم طار المدير وتبعه المعلم؟؟؟
                  تحياتي
                  عزيزي المصطفي
                  هناك معلمون قادوا نضال شعبهم، وأبسط مثال على ذلك جوليوس نيريري، المعلم هو باني الأجيال وصانع المستقبل، فإذا علم الطلاب الجبن والنفاق انتهت قيمة التعليم وتخلى المعلم عن دروه الريادي، وهذا هو سبب تدني مستوى التعليم عندنا، لقد فصلت من عملي بعد سقوط غزة تحت الاحتلال بأقل من سبعة أشهر بتهمة الانتماء إلى منظمة عسكرية ، ولم أمت من الجوع، صحيح أنني عانيبت الأمرين وعانيت من البطالة عامين كاملين، واعتقلت بعدها عدة مرات بسبب كتاباتي وآرائي، ولكني ما زلت حيا، بل عشت أكثر من زملاء لي كانوا يمشون الحيط الحيط طليا للستر، على رأي المثل الفلسطيني عندنا، الجبان لا يعمر كثيرا لأنه يموت من جبنه مرات ومرات.
                  مودتي وتقديري

                  تعليق


                  • #10
                    رد: تاجر نضال - قصة قصيرة جدا - د . محمد أيوب

                    المشاركة الأصلية بواسطة حسام أحمد المقداد مشاهدة المشاركة
                    أستاذ محمد
                    أرى في إجابة المعلم حسن تخلص ،
                    ويبقى المعلم كما قال الدقاري مشعل نور إلا من جاء للمهنة عابر سبيل،،
                    كثير تحايا
                    أخي العزيز حسام
                    يمكن للمعلم أن يحسن التخلص مرة أو مرتين ، لكنه لن يحسن التخلص إلى الأبد، لأنه سَبَيُقُّ الحصوة من فمه على رأي المثل الشعبي بعد أن يطفح الكيل، ويتكلم دون مواربة، لأن المعلم يفترض أن يكون ضمن الطليعة الواعية للأمة، ينير لها الدرب ويقود نضالها الواعي.
                    مودتي وتقديري

                    تعليق


                    • #11
                      رد: تاجر نضال - قصة قصيرة جدا - د . محمد أيوب

                      المشاركة الأصلية بواسطة جميل السلحوت مشاهدة المشاركة
                      اخي ابا نضال
                      لك تحياتي الحارة،ونحن أعلم من غيرنا بتجار الوطن الذين يبيعوننا دروسا في النضال من على شاشات الفضائيات،بعد ان اغتنوا بدمائنا ودماء آبائنا وأجدادنا من قبلنا ودماء أبنائنا من بعدنا.
                      أخي الجميل جميل
                      كم أنا مشتاق لرؤيتك يا رجل، لعن الانقسام ولعن الطريق الآمن والحواجز والاتفاقيات التي يوقعها الضعفاء المغلوبون على أمرهم الذين قادهم تجار النضال والدماء ماضيا وحاضرا،وأرجو ألا يتمكنوا من ذلك مستقبلا ، لقد حرمونا من التواصل بين أبناء الوطن الواحد والمنطقة الواحدة حين قدموا مصالحهم الحزبية والشخصية على مصلحة الوطن والشعب.
                      مودتي وتقديري

                      تعليق


                      • #12
                        رد: تاجر نضال - قصة قصيرة جدا - د . محمد أيوب

                        الأخ محمد أيوب تحية لقلبك الكبير
                        [frame="9 70"][/frame]
                        [frame="9 80"]
                        هكذا أنا


                        http://www.yacoub-y.com/
                        [/frame]

                        تعليق


                        • #13
                          رد: تاجر نضال - قصة قصيرة جدا - د . محمد أيوب

                          أخي العزيز جميل
                          كم أنا مشتاق لرؤيتك ولزيارة القدس ورام الله، سامح الله من كانوا سببا في بعدنا وتفريقنا.
                          مودتي وتقديري

                          تعليق


                          • #14
                            رد: تاجر نضال - قصة قصيرة جدا - د . محمد أيوب

                            أخي العزيز يعقوب
                            أشكرك على كلماتك الطيبة، دوام الحال من المحال.
                            مودتي وتقديري

                            تعليق

                            يعمل...
                            X