إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أشياء لها رائحة الصيف

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أشياء لها رائحة الصيف

    [align=center]
    لم يعد هناك ما يستحق المزيد من العناء، بالفعل تغيرت كثيراً _ لم اعد اهتم لأفلام الكرتون، غيرت لون شعري، لم يعد الأحمر لوني المفضل، تقاعست كثيرا ًعن القراءة، مللت الشتاء و أحببت الصيف، ضقت ذرعا ً بصراخ أطفال الشارع، أصبحت أخزن كتاباتي في مجلد جديد تحت عنوان "فترة النقاهة"، لم أعد أستمع إلى فيروز فقط ، فقدت الثقة في نظرتي لذلك أصبحت لا انظر سوى إلى اللاشيء _ لن أجهد ذاكرتي من جديد فلا شيء يستحق المزيد من الدلائل و الإشارات نعم تغيرت تغيرت تغيرت ، سأحاول اكتشاف أشياء جديدة ربما كانت تختبئ تحت عباءة روحي، تأكدت تماما من أنني كنت أنام طيلة فترة أحلامي فوق الوسادة الخاطئة و ذلك حين استيقظت هذا الصباح ووجدته قد ترك قلبه فوق الوسادة و كان أصغر مما تخيلت..أضيق مما تخيلت.. أغمق مما تخيلت، صدمتني الصورة في الصباح حد الإفاقة و تجاوز مرحلة النقاهة سريعا ً لأعود وأقترف المزيد من الحماقات الطيبة في حق خصوصيتي..حبي لذاتي..انفرادي بوقتي، أصبح وقتي مرتعا ً لحكايات البلهاء و المملين، قررت أن أعود إلى طاولتي في مقهى الحالمين بدون جريدة أو كتاب قرأته من قبل سأقرأ كل الكتب المفتوحة بين عيون الغرباء المحاذيين لمقعدي و فوق شفاههم الضاحكة و الباكية.[/align]

  • #2
    رد: أشياء لها رائحة الصيف

    لا.. لا.. يا شيرين..

    لا بد انه الصيف و اضطرارك تخفيف اشعة الشمس بنظارة.. جعلتك ترين الاشياء بتضادها..

    يقول المثل الخليجي "الي ماله اول ماله تالي"..

    اجعلي من صيفك متعة..

    تحياتي؛





    شكرا غاليتي ذكريات الأمس


    الحزن كلمة تنقصها دقة الوصف للحالة..

    الموت ليس نهاية الأمس بل ماساة الغد..

    فهد..

    و بدات ماساتي مع فقدك..
    *** ***
    اعذروا.. تطفلي على القلم

    أنتم لستم رفقة مهمة بل أنتم الأهل و العائلة..


    الابتسامة تعبير ابيض عن مستقبل اراه في منتهى السواد.. بالإرادة و العزيمة وقليل من المال، يمكن بناء غرفة من الصفيح، لكن لا يكفي لبناء اقتصاد منتج..


    لا أعرف أين ابحث عني لأنه لم يعد لي عنوان ثابت

    تعليق


    • #3
      رد: أشياء لها رائحة الصيف

      السلام على خير المرسلين وخير امة ...

      اخية...

      نقل لصورة صيف قاتل

      نحتاج لفترة نقاه لكن الصيف يقتلها
      وقد يقتل الكلمات
      الصيف لا يسعفك ولن يسعفك
      حاولي النقاه في الخريف تجمعين فيه صور الحاضر والماضي
      ترمين ما لست به متهمة وتحفظين للشتاء اشواقك

      وربما في الشتاء الافضل

      تلفك عباءة الحب والشوق الاليم
      وذكرى من الامس تحي لحظات العمر القادم

      تحياتي
      لايكفي أن تطرق باب الإنسانية لتحس بمجيئها نحوك , عليك أن تخطو تجاهها و التوقف عن الاختباء خلف الزمن,


      امرأة محتلة

      تعليق


      • #4
        رد: أشياء لها رائحة الصيف

        الرائعة شيرين
        وجدت نصك شجرة حلوى لكل أصناف اللذة ..
        كنت اقول دوما بأن نهاية الطريق هي بداية مسار لقطار في اتجاه معاكس وان كان السير بكل اتجاه يتماثل ولكن الهدف وتفاصيل الرحلة تحمل عواملها المتغيرة والثابتة في ذات الوقت ..لذا النقاهة محض ميلاد لحالة امتطت كتف الوهن ولكنها صعدت على سلالم اختيارها وانزياح آخر ومضة احرقت كفوفها ..والتغيير حالة انتاجية سواء كان الثمر عذق يلمع على ثغر اغراء الجوع أم كان حشف تراقص الجفاف على أشداقه ..
        دمت عزيزتي بهكذا جمال.


        نجمان نحن ..شاعر وقصيدة ..ذاك الربيع على مدى الأزهار.

        تعليق


        • #5
          رد: أشياء لها رائحة الصيف

          متعتي في قراءة نصوصك شيرين

          دمت بألق

          تعليق


          • #6
            رد: أشياء لها رائحة الصيف

            المشاركة الأصلية بواسطة شيرين مشاهدة المشاركة
            [align=center]
            لم يعد هناك ما يستحق المزيد من العناء، بالفعل تغيرت كثيراً _ لم اعد اهتم لأفلام الكرتون، غيرت لون شعري، لم يعد الأحمر لوني المفضل، تقاعست كثيرا ًعن القراءة، مللت الشتاء و أحببت الصيف، ضقت ذرعا ً بصراخ أطفال الشارع، أصبحت أخزن كتاباتي في مجلد جديد تحت عنوان "فترة النقاهة"، لم أعد أستمع إلى فيروز فقط ، فقدت الثقة في نظرتي لذلك أصبحت لا انظر سوى إلى اللاشيء _ لن أجهد ذاكرتي من جديد فلا شيء يستحق المزيد من الدلائل و الإشارات نعم تغيرت تغيرت تغيرت ، سأحاول اكتشاف أشياء جديدة ربما كانت تختبئ تحت عباءة روحي، تأكدت تماما من أنني كنت أنام طيلة فترة أحلامي فوق الوسادة الخاطئة و ذلك حين استيقظت هذا الصباح ووجدته قد ترك قلبه فوق الوسادة و كان أصغر مما تخيلت..أضيق مما تخيلت.. أغمق مما تخيلت، صدمتني الصورة في الصباح حد الإفاقة و تجاوز مرحلة النقاهة سريعا ً لأعود وأقترف المزيد من الحماقات الطيبة في حق خصوصيتي..حبي لذاتي..انفرادي بوقتي، أصبح وقتي مرتعا ً لحكايات البلهاء و المملين، قررت أن أعود إلى طاولتي في مقهى الحالمين بدون جريدة أو كتاب قرأته من قبل سأقرأ كل الكتب المفتوحة بين عيون الغرباء المحاذيين لمقعدي و فوق شفاههم الضاحكة و الباكية.[/align]

            سأعترف لك "شيرين" وانا -عادة -قليل الاعترافات ،لا ادري لماذا ..؟!
            ربما هي التربية التي حاكت نسيج تكويني النفسي..واوحت لي دائما :
            بان التجهم تادب،أو ان الصمت تفكير متزن،او ان البوح نزق..
            المهم هكذا انا كنت وربما لازلت..
            لكنني عندما قرات نصك هذا قررت أن أعترف لك بأنني استمتعت بأسلوبك في التعبير عن المراد..
            فالكلمات والنسق التعبيري وطبيعة الأفكار التي حشوت بها الكلمات مع نكهات فيها خصوصية مجريات المشاعر ...كل ذلك -حسب قراءتي- جعلني اشعر بشيء جميل ينساب في ثنايا النص ..!
            ولفت انتباهي كلمة "اللاشيء"
            تذكرت ان الروائي السوفييتي الكبير "مكسيم غوركي " والذي كتب رواية"الأم" الشهيرة" كان يستخدم هذا المعنى..وقد اعجبت حينها به -ولا زلت-
            فهذه الكلمة ذات تعبير يلجا اليه الكاتب ليقول أشياء كثيرة وكبيرة وعميقة ..

            تحياتي
            [frame="10 90"]ليس في حياة الأفراد ولا في حياة الشعوب خطأ لا يمكن اصلاحه ، فالرجوع إلى الصواب يمحو جميع الأخطاء
            .....................
            المهاتما غاندي[/frame]

            تعليق


            • #7
              رد: أشياء لها رائحة الصيف

              لم يترك لي الاصدقاء شيئاً لأقوله .. مررت لألقي التحية واعبر عن اعجابي بالنص .. تحياتي

              تعليق


              • #8
                رد: أشياء لها رائحة الصيف

                أعتدت على رؤية الياسمين والبنفسج يصليان براحتيك ..

                دمت كأنت شيرين ؛
                نقية


                الحكم نتيجة الحكمة والعلم نتيجة المعرفة
                فمن لا حكمة له لا حُكم له ، و من لا معرفة له لا عِلم له.

                تعليق


                • #9
                  رد: أشياء لها رائحة الصيف

                  كم رغبة فينا ليتحول الصوت إلى صداه، ونحن إلى آخر !

                  دمت شيرين


                  الحكم نتيجة الحكمة والعلم نتيجة المعرفة
                  فمن لا حكمة له لا حُكم له ، و من لا معرفة له لا عِلم له.

                  تعليق


                  • #10
                    رد: أشياء لها رائحة الصيف

                    نحتاج الى السكينة في رفقة خالية من التفكير
                    واحهاد لذاكرة
                    تحياتي اختي
                    sigpic

                    عروس الأرض ما فضت بكارتها,,,.عذراء لها من الأبناء يسرُ,,,بذلوا الدماء من أجل عفتها,,,زرعوها في خلجات نفسي,,,

                    سقطت بقلبي بالعمق نابضةً ,,,,تتغير الاجساد ويزداد شوقي لكِ بأسُ,,,,إن مَر ركبُ ورأيت هواكِ إني لتابعهُ,,,
                    فالعبد لا يعصي السيرخلف أسياده
                    ...............................................

                    اتوق بشوقٍ لسمرآء واقفةُ,,,, تزين خصري بناتِ من سلالتِها ,,,,لها قبضةٌ ياحُسن ملمسها,,,,وعينٌ لا تخطء الهدفُ,,,,يحلو العناق وتنساب القُبل,,,,

                    قبل المعارك وبعدها إن حالف النصرُ

                    ...........................................

                    تعليق


                    • #11
                      رد: أشياء لها رائحة الصيف

                      واي عنوان يشمل هذه الظاهرة


                      استاذة شيرين

                      لعل السبب ان الصيق يتلو الربيع


                      لتحاولي العودة للربيع فهو بك اجمل

                      تعليق

                      يعمل...
                      X