إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العلاقة بين القراصنة والفساد

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العلاقة بين القراصنة والفساد

    العلاقة بين القراصنة والفساد

    افتتاحية موقع الولايات العربية المتحدة www.arabianus.com

    ما ان احسست بدفىء وسادتي في ليل شبه قارس واسدلت عيناي مكاغيا ذاك الوليد حتى جائني ذاك القرصان بساقه المقطوعة وعكازه ينهرني بقوة ويسألني مالك وللقرصنة والقراصنة دعهم وشأنهم قبل ان افصل رأسك عن كيانك .
    قلت مجيباً :
    المعروف عن القرصنة انها عمل عدائي مباشر مخالف للاعراف والتقاليد يقوم على العنف بغية سلب ممتلكات الغير البحرية والبرية والجوية بوسائل وطرق متعدده واول ما عرف عالميا واشتهر بقراصنة البحر قبل اكثر من ثلاثة الاف عام .
    قال وقد بح : ....وتجرأ ؟؟؟؟
    قلت قد تطور الانسان ومع تطويره لأشكال حياته وتطوير آلياتها لم يعد العنف هو الشكل الاساسي للقرصنه .
    فالقرصنة بشكلها التقليدي المتمثلة بخطف سفينة او خطف طائرة او خطف شخص او مواشي او غيرها من المنقولات او العقارات بالتخصيص باتت اقل خطورة من الاشكال الاخرى للقرصنة التي لاتقوم على العنف المباشر او غير المباشر .
    ومن هنا يمكن القول ان القرصنة نوعان :
    1- قرصنة مادية : وتأخذ الشكل المعروف عبر الازمنة وهؤلاء يسمون قراصنة الليل ويعملون في الظلام ويسوقون غنائهم على حين غرة .

    قاطعني رافعاً عكازه زاجرا ومزمجراً : وتتكلم بالفصحى اصمت والا!!!!!!!!!!!!!تابعت القول وعيني في عينيه
    2- و قرصنه معنوية : والقرصنة المعنوية اشد وادهى من القرصنة المادية تبعا للغنائم التي يغنمها قراصنتها وهم يستولون على قطاعات هامة من الدول وفي بعض الاحيان على دول بأكملها دون ان يثيروا اي ذوبعة من حولهم بكل هدوء وروية وفي ليلة ظلماء نستيقظ لنقول لأنفسنا يا لغفلتنا ويا لغبائنا وحماقتنا وما قصة كامل امين ثابت الذي ترقى في المناصب الكبرى حتى كاد يصل الى مركز القرار الاول حيث تمت زراعته بعناية فائقة دون ان ينتبه اليه أحد .
    واذا ما فضح امر أحدهم تكون الشبكة قد رتقت المكان بدهاء منقطع النظير .
    ان نظرة سريعة الى جغرافية هذا الوطن
    مجددا يقاطعني بكلمة اخرس مالك ولجغرافية الوطن وماهيته ومخزونة الثقافي والاجتماعي والاقتصادي والسيكولوجي ووو واستل خنجره ............

    قلت سأكمل :
    وجد انه يتمتع بفصول اربعة وبخيرات الفصول الاربعة واذا ما نظرنا الى ما يقوله الخبراء فإنه يتمتع بثروات باطنية لانظير لها في بقعة من هذا العالم واذا ما قرأنا عن اهداف الغير ونظرتهم لهذا الوطن نجد انياب مكشرة لافتراسه بما فيه .
    واذا ما دخلنا بيوته نجد الفقر وسوء التربية والتعليم والغزل والطبخ والنفخ في كور الفساد عميم .
    عندها ندرك حقيقة الامر ان الفاسدين هم ذاتهم قراصنة الخلاء والمكان قد أطبقوا على العباد والزاد بوفاء لما رسمه كمال امين ثابت الثابت والمتحول .
    وبقينا نحن ساقطين في مستنقع العادات والتقاليد والاعراف التي تخالف اصول الاديان والعقائد ننهش ببعضنا فقد رموها عظمة لظنهم بنا وقد أحسنا ظنهم بنا .
    ومن استيقظ
    قاطعني وبرفسة قوية أتريد ان تستيقظ ايضا .
    وراح العقل الباطن يقول :
    ان الدولة القوية هي التي تستطيع المحافظة على عمودها الفقري وهو صناعتها وعلى مؤسساتها التي تمدها بالموارد المادية والعينية .
    وما اقتطاع اجزاء منها للقطاع الخاص او باسمه وهو في الاصل لشركات غالبيتها وهمية تعود لكمال امين ثابت الافتراضي والمتحول .
    اذ كيف لشخصية كحسبنا الله ونعم الوكيل ان يتغنى بمعمل للورق في محافظة الذهب الاسود وهو مدين للدولة بعائدات سنوية مستحقة لمدة تتجاوز السبع سنوات وليس هذا فحسب بل ان القائمين عليه مدينون ايضا بقيمة استهلاك الماء والكهرباء والتي تعادل قيمة المبلغ المستحق كله . فتحت عيناي وقلت اين انا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وقد غفوت مجددا وتابع العقل الباطن :
    اذا ادركنا هذه الحقيقة وليست وحده فمعمل الاسمنت في عروس الساحل يقع في ذات الدائرة في ظل القانون والعقود المعقودة
    فتقع القرصنة على الدولة والمواطن يئن تحت رحمة انتظار توزيع عائدات النفط والثابت والمتحول من هؤلاء القيادات الاقتصادية همها الوحيد وفق منظور من زرعها وعلى المدى البعيد انها تقوم بدورها على اكمل وجه لتقويض هذه الدولة او تلك .
    نعم انهم كلهم كمال امين ثابت انهم شر القراصنة .
    غايتهم التأبيد في الوزارة بحجة تنفيذ الخطط والبرامج ولكن تلك التي تركها لهم كمال امين ثابت وبث فيهم روح المثابرة
    متجاهلين كل نداءات تحسين وضع المواطن المعاشي وعلى ما يبدوا ان مواطنهم يقيم في مكان آخر .

    وقد سمع القرصان كلمة آخر فظن اني تناولت كوهين آخر عفوا كمال ثابت اخر
    قائلا اخرس الى الابد

    واذ بصاعقة تضرب المكان ترتجف الارض واسقط عن السرير أستيقظ واسمع صوت الاذان لفجر يوم جديد لشرق اوسط مقاوم جديد استل ريشتي ومحبرتي وادون لأجل يوم مقاوم جديد .
    دمتم بكل خير ------ 14-11-2009
    المحامي حيدر سلامة
    [align=center][gdwl][align=center]الحلــــــــــــــــم العربي
    www.arabianus.com[/align]
    [/gdwl][/align]

  • #2
    رد: العلاقة بين القراصنة والفساد

    استاذ حيدر
    كان الله في عونا ع القادم

    يسلمو

    تعليق

    يعمل...
    X