قال رئيس شركة أسمنت حائل السعودية انه يتوقع أن تبدأ الشركة عمليات الانتاج في الربع الاول من عام 2013 بحجم خمسة الاف طن في اليوم وأن تحقق أرباحا في نفس العام. وقال مطر الزهراني في مقابلة مع رويترز يوم السبت انه متفائل بنجاح الاكتتاب العام في الشركة وفي مستقبلها نظرا لتنامي الطلب على الاسمنت في السعودية بدعم مشاريع حكومية بالمليارات وطلب مرتفع على بناء الوحدات السكنية مشيرا الى ان السوق قادرة على استيعاب مزيد من الشركات.
كانت هيئة السوق المالية السعودية أعلنت في يونيو حزيران أنها وافقت على قيام اسمنت حائل بطرح 48.95 مليون سهم للاكتتاب العام بما يعادل 50‏ بالمئة من أسهم الشركة بقيمة عشرة ريالات للسهم (2.66 دولار) في الفترة ما بين 20 و26 سبتمبر أيلول.
وبادراج السهم تصبح أسمنت حائل الشركة العاشرة بالبورصة السعودية في قطاع الاسمنت والرابعة عشرة في سوق صناعة الاسمنت في المملكة التي تعد أكبر اقتصاد عربي وأكبر منتج للنفط في العالم.
وبشأن ما اذا كان لدى الشركة مخاوف من توقيت الاكتتاب في ظل ما تشهده المنطقة والاقتصاد العالمي من اضطرابات قال الزهراني "لسنا معزولين عن العالم ولكن المؤشرات تقول ان صناعة الاسمنت في السعودية واعدة جدا والطلب عليها حقيقي وبالمليارات وأعتقد أن المستثمر السعودي على درجة عالية من الوعي لذلك نحن متفائلون بنجاح الاكتتاب."
وقال "ستكون بداية الانتاج الفعلي في الربع الاول من عام 2013 بحجم انتاج قدره خمسة الاف طن في اليوم ... ونتوقع أن نحقق أرباحا مع نهاية السنة الانتاجية الاولى."
وعن المراحل المنجزة من المشروع حاليا قال الزهراني "تم الانتهاء من الاعمال الهندسية .. كما تم تأمين وشراء الالات والمعدات الرئيسية."
وقال ان التكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ نحو 1.2 مليار ريال سعودي.
وقال "مستقبل صناعة الاسمنت بشكل عام في السوق السعودية واعد ... فهناك طلب حقيقي وهناك أمر ملكي ببناء 500 الف وحدة الى جانب العديد من المشاريع الحكومية التي طرحت والتي ستطرح كما أن هناك طلبا مرتفعا على بناء المساكن من قبل المواطنين وجميعها تتطلب وجود مادة الاسمنت."