إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإعلام: الاحتلال يقتل طفلا قاصرا ويعتقل 26 آخرين

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإعلام: الاحتلال يقتل طفلا قاصرا ويعتقل 26 آخرين

    الإعلام: الاحتلال يقتل طفلا قاصرا ويعتقل 26 آخرين


    19/12/2013


    رام الله- معا - أكدت وزراة الإعلام أن قوات الاحتلال ما زالت تصّعد من اعتداءاتها بحق الأطفال الفلسطينيين.

    وذكرت الوزارة في تقرير حول اعتداءات الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين خلال النصف الأول من شهر كانون أول/2013 أن الفتى وجيه الرمحي، (14 عاما)، من مخيم الجلزون، شمالي مدينة رام الله، استشهد جراء اصابته برصاصة في الظهر أطلقها عليه قناص في جيش الاحتلال، بينما كان متواجدا امام مدرسة المخيم الاساسسية، واعتقل خلال النصف الأول من شهر كانون أول/ ديسيمبر 2013 ، 26 طفلا، بالإضافة إلى إصابة العديد من الأطفال، جراء الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين. ويبين هذا التقرير الذي أعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام أبرز تلك الإنتهاكات.

    الاعتقالات

    بتاريخ 1/12 : اختطفت قوات الاحتلال الفتى محمد جمعة ( 17 عاما)، من كفر قدوم، شرق مدينة قلقيلية ، اثناء تواجده في مطعم في بلدة حجة المجاورة. وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت شرطة الاحتلال ، الطفلين محمد عطون ( 15 عاما)، ومجاهد عطون (15 عاما).

    بتاريخ 2/12: اعتقلت قوات الاحتلال في قرية المغير، شمالي شرق مدينة رام الله، الفتى عباس ابو عليا ( 17 عاما). كما أقدمت قوة من قوات الاحتلال على اعتقال الطفل محمد علي ( 8 أعوام)، على حاجز قلنديا ، جنوبي مدينة رام الله.كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة تقوع، جنوبي شرقي مدينة بيت لحم، الفتى عطية صباح ( 18 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

    بتاريخ 4/12 : اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم الفوار، جنوبي مدينة الخليل، الفتى نور زغموط (18 عاما) . كما اعتقلت شرطة الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، ستة أطفال مقدسيين، تتراوح أعمارهم بين ( 9-12 عاما) عرف منهم محمد عامر حمو. وفي السياق ذاته، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة السيلة الحارثية، بمحافظة جنين، الفتى علاء الدين عتوم (18عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه.

    بتاريخ 5/12: قامت قوات الاحتلال بعيد اقتحامها مخيم الدهيشة، بمحافظة بيت لحم ، باعتقال الفتى أنس الشريف ( 16 عاما). وفي بلدة بيت فجار، جنوبي مدينة بيت لحم، اعتقل الفتى أحمد طقاطقة ( 17 عاما) ، على أيدي قوة من قوات الاحتلال، التي نصبت حواجزا عسكرية على مداخل البلدة.

    وفي بلدة سيلة الحارثية شمالي مدينة جنين، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتى علاء الدين عتوم (18 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

    بتاريخ 6/12: اعتقلت شرطة الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، الطفل القاصر عدي النتشة ( 10 أعوام).

    وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الطفلين القاصرين، محمد الحيح( 14 عاما)، ومحمود الدويك( 13 عاما).

    بتاريخ 7/12 : اعتقلت قوات الاحتلال ، الفتى إبراهيم شويكي (18 عاما)، من حي بئر أيوب، في بلدة سلوان، بالقدس المحتلة.

    بتاريخ 8/12: اعتفلت قوات الاحتلال في بلدة بيت لقيا ، جنوب غربي مدينة رام الله، الفتى مجاهد عاصي (18 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة.

    بتاريخ 10/12 : اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة، جنوبي مدينة بيت لحم، أشرف الزغاري (18 عاما).

    بتاريخ 11/12 : قامت قوات الاحتلال في مخيم عايدة، شمالي مدينة بيت لحم، الفتى خضر أبو خضير

    ( 18 عاما).

    بتاريخ 15/12 : اعتقلت قوات الاحتلال في قرية زبوبة، غربي مدينة جنين، الطفلين القاصرين، طالب طالب (13 عاما )، وأمير جرادات (13 عاما).

    احصاءات حول الأسرى الأطفال

    بحسب مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين، عبد الناصر فروانة، منذ سبتمبر 2000 ، ولغاية اليوم اعتقلت قوات الاحتلال قرابة عشرة آلاف طفل، تقل أعمارهم عن الثامنة عشر، وبعضهم تقل أعمارهم عن الرابعة عشر، ولا تزال تحتجز في سجونها ومعتقلاتها ( 190 ) طفلا.

    إصابات

    بتاريخ 1/12 : اصيب فتيان مقدسيان، برضوض في انحاء مختلفة من جسدهما، بعد اعتداء حراس "المحكمة المركزية" عليهما، في مدينة القدس المحتلة. وهما : يوسف عادل ابو زيند ( 17 عاما)، ورمزي أبو رموز( 17 عاما).

    بتاريخ 3/12 : أصيب الطفل محمد أبو عياش (10 سنوات) بجروح، إثر تعرضه للدهس من قبل مستوطن قرب بلدة بيت أمر شمال الخليل.

    بتاريخ 4/12 : اعتدت شرطة الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، على المواطنين الفلسطينيين في حوش الجالية الإفريقية، وأصيب عدد من الأطفال بحالات اختناق، جراء رشهم بغاز الفلفل السام.

    بتاريخ 6/12 : أصيب عدد من الأطفال في بلدة كفر قدوم، بمحافظة قلقيلية، بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع، صوب المواطنين المشاركين في المسيرة الأسبوعية السلمية، المناهضة للاستيطان.

    بتاريخ 7/12: اعتدى مستوطنون، على الطفل يزن الشرباتي (13 عاما)، وسط البلدة القديمة بمدينة الخليل، مما تسبب بإصابته برضوض في مختلف أنحاء جسده.

    بتاريخ7/12: أصيب الرضيع خالد جمعة (شهر واحد) من بلدة كفر قدوم ، شرقي مدينة قلقيلية، بالاختناق الشديد والتقيؤ، جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جيش الاحتلال صوب منزل والده.

    بتاريخ 8/12: أصيب الفتى ماهر نجاجرة (16عاما)، بجراح خطيرة ، نتيجة انفجار جسم مشبوه من مخلفات جيش الاحتلال ، شرقي بلدة يطا، جنوب مدينة الخليل.

    بتاريخ 10/12: اصيبت فتاتان ( 17 عاما)، بجراح، اثر تعرضهما للدهس بسيارة مستوطنة اسرائيلية غربي مدينة بيت جالا.

    بتاريخ 15/12: أصيب الفتى محمد الشنباري (16 عاما)، بجروح في إحدى قدميه، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليه في قرية أم النصر، شمالي مدينة غزة.
يعمل...
X