إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخبار الاقتصادية واسعارالمعادن والعملات

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    رد: الاخبار الاقتصادية واسعارالمعادن والعملات

    OIL
    85.81
    2.83
    +3.41%
    GAS
    2.7108
    0.0632
    +2.39%
    NG
    3.537
    0.056
    +1.61%
    Gold
    1672.20
    36.40
    +2.23%
    SILVER
    32.21
    1.217
    +3.93%
    Euro
    1.3667
    0.0271
    +2.02%
    Yen
    76.68
    -0.08
    -0.1%
    Pound
    1.5676
    0.0119
    +0.76%
    FRANC
    0.9025
    -0.0236
    -2.55%
    CANADA
    1.0267
    -0.0115
    -1.11%

    تعليق


    • #47
      رد: الاخبار الاقتصادية واسعارالمعادن والعملات

      رويترز: أكبر خسائر للأسهم الأميركية في أسبوعين بعد تصريح وزير مالية ألمانيا بأن حل أزمة ديون منطقة اليورو ربما لا يأتي بسرعة كافية

      تعليق


      • #48
        رد: الاخبار الاقتصادية واسعارالمعادن والعملات

        البنك المركزي الأوروبي يخفض الفائدة








        خفض البنك المركزي الأوروبي اليوم نسب الفائدة بربع نقطة مئوية ليستقر عند 1.25% في خطوة وصفت بالمفاجئة في أول اجتماع يترأسه الرئيس الجديد للبنك الإيطالي ماريو دراغي، ويهدف القرار لإعادة الاستقرار للأسواق المالية بعد تزايد المخاطر جراء تزايد احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو.



        ويرجع سبب المفاجأة في أن المتابعين لأداء البنك المركزي لم يتوقعوا أن يعلن دراغي أي قرار بخفض نسب الفائدة بعد يومين فقط من توليه رئاسة المؤسسة الأوروبية خلفا لجان كلود تريشيه.



        وقد شهدت أسواق الأسهم الأوروبية ارتفاعا، مدفوعة بقرار المركزي الأوروبي، في حين تترقب الأسواق أول مؤتمر صحافي لدراغي اليوم لمعرفة استعداد المؤسسة الأوروبية للاستمرار في برنامج شراء السندات السيادية لتهدئة التوترات في منطقة اليورو.




        تراجع اقتصادي

        ويأتي قرار خفض الفائدة في وقت تناهز فيه نسبة التضخم بمنطقة اليورو 3%، وهو مستوى أعلى من النسبة المستهدفة من لدن المركزي الأوروبي وهي أقل 2%، كما أن النمو الاقتصادي بأوروبا تباطأ في الأشهر الثلاثة الأخيرة، وزاد عنصر الشك بشأن أزمة الديون الأوروبية كما تراجعت مؤشرات الاستهلاك والثقة لدى رجال الأعمال.



        ويرجى من وراء خفض معدلات الفائدة إعادة الثقة للأسواق في وقت تفاقمت فيه أزمة اليونان واحتمال إعلان إفلاسها بطريقة غير متحكم فيها.



        ويرى كارستن برزيسكي الخبير الاقتصادي بمؤسسة أي أن جي أن من الواضح بأن البنك المركزي استشعر خطورة الأزمة وهو يحاول فعل أي شيء للحيلولة دون وقوع ركود كامل، ويضيف أن السؤال المطروح هو ما إذا كان البنك سيفعل أي شيء للحيلولة دون تفاقم أزمة الديون السيادية، حيث أصبح طوق النجاة الأخير لمنطقة اليورو.



        وعقب قرار الخفض ارتفع مؤشر يوروفرست للأسهم القيادية بأوروبا بـ2.3%، وزاد مؤشر فايننشال تايمز البريطاني بنحو 1.2% وداكس الألماني بـ3% وكاك الفرنسي بـ2.7%.



        من جانب آخر، قال الزعماء الأوروبيون في وقت سابق اليوم إنهم يستعدون لاحتمال مغادرة اليونان لمنطقة اليورو وحماية العملة النقدية الموحدة، وقالت مفوضية الاتحاد الأوروبي إن أثينا لا يمكنها مغادرة منطقة اليورو والبقاء ضمن الاتحاد وفق ما تنص عليه القوانين الأوروبية.



        خروج اليونان

        وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مؤتمر صحافي إنها تفضل تحقيق استقرار اليورو مع اليونان أكثر مما تفضله بدونها، لكن هدف تحقيق استقرار اليورو هو الأهم، في حين صرح رئيس مجموعة منطقة اليورو ورئيس وزراء لوكسمبورغ جان كلود يونكر بأن صانعي القرار يدرسون السيناريوهات المحتملة بشأن خروج اليونان.



        وأوضح يونكر لتلفزيون ألماني "نحن منكبون على مسألة كيفية ضمان ألا يشكل هذا (خروج اليونان) كارثة للشعوب في ألمانيا ولوكسمبورغ ومنطقة اليورو".



        واعتبر وزير الشؤون الأوروبية الفرنسي جان ليونيتي أن اليورو يمكن أن يستمر دون اليونان، مضيفا في تصريحات إذاعية "خروج أثينا مشكلة من الممكن أن نتغلب عليها".



        ويخيم شبح أزمة اليونان على قمة مجموعة العشرين التي انطلقت اليوم بفرنسا، حيث قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن أولوية اجتماع القمة هو حل أزمة الديون السيادية بأوروبا.
        المصدر: وكالات

        تعليق


        • #49
          رد: الاخبار الاقتصادية واسعارالمعادن والعملات

          الانتخابات تصعد بأسهم بورصة مصر


          ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية بأكثر من 5% في ثاني أيام التصويت في الانتخابات البرلمانية، مدفوعا بالتفاؤل الحاصل نتيجة عودة الهدوء النسبي للبلاد وإقبال المصريين الكثيف على صناديق الاقتراع في أول انتخابات بعد تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك.

          واضطرت إدارة البورصة لتعليق التداول لمدة نصف ساعة بعد تجاوز مؤشر "إجي إكس 30" نسبة 5% كما تقضي بذلك لوائح عمل البورصة بوقف التداول في حال هبوط أو صعود المؤشر بأكثر من 5%.

          وواصلت بورصة القاهرة انتعاشتها للجلسة الثالثة على التوالي، وعوضت نسبة هامة من خسائرها المسجلة في الأسبوع الماضي والمقدرة بـ30 مليار جنيه (4.9 مليارات دولار)، حيث حققت نحو 11 مليار جنيه (1.83 مليار دولار) في الجلسة الصباحية اليوم، وارتفع المؤشر الثانوي للبورصة "إي جي إكس 100" زيادة قاربت 5%.

          بداية الاستقرار
          وقال العضو المنتدب لشركة بايونيرز لإدارة صناديق الاستثمار محسن عادل "بداية الاستقرار السياسي في مصر ألقت بظلالها على الأسهم اليوم".

          واعتبر العضو المنتدب لشركة الأوائل لإدارة المحافظ المالية وائل عنبة أن الجميع كان ينتظر هذا الصعود مع بداية الانتخابات، وأضاف "قيمة التداولات اليوم ضعيفة جدا ويتوقع تقليص المكاسب حتى نهاية الجلسة".

          وصعد سهم بايونيرز 10% وعامر غروب 7.9% وبالم هيلز وحديد عز 6.9% والمصرية للمنتجعات 6.8% وهيرميس وطلعت مصطفى 6.3% والتجاري الدولي 6.1% وأوراسكوم للإنشاء 5.8%.

          وكانت البورصة المصرية قد عرفت هبوطا حادا عدة مرات الأسبوع الماضي بفعل الصدامات الدامية بين قوات الأمن والمتظاهرين المناهضين للمجلس العسكري الحاكم ولا سيما في ميدان التحرير في القاهرة وقرب مبنى وزارة الداخلية.

          المصدر: وكالات

          تعليق


          • #50
            رد: الاخبار الاقتصادية واسعارالمعادن والعملات

            أسعار العملات بالجنيه المصري



            تم تحديث أسعار العملات يوم 12/04/2012 - 10:29 توقيت القاهرة


            دولار 6.05 6.03
            جنيه استرلينى 9.75 9.56
            يورو 8.09 7.89
            ريال سعودى 1.61 1.6
            درهم اماراتى 1.65 1.64
            الدينار الكويتى 21.88 21.57
            فرنك سويسرى 6.67 6.54
            الين اليابانى 100 7.55 7.41
            ريال قطرى 1.66 1.65
            دينار بحرينى 16.13 15.91
            ريال عمانى 15.75 15.53
            دينار اردنى 8.57 8.47
            دولار استرالي 6.37 6.22
            كرونا سويدى 0.89 0.88
            دولار كندى 6.2 5.97

            تعليق


            • #51
              رد: الاخبار الاقتصادية واسعارالمعادن والعملات

              مجموعة العشرين قد تمنح صندوق النقد 400-500 مليار دولار




              كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد


              بروكسل - رويترز



              قال مسؤولون في مجموعة العشرين، التي تضم أكبر الاقتصادات في العالم، إن من المتوقع أن توافق المجموعة على تعزيز موارد صندوق النقد الدولي بما بين 400 و500 مليار دولار بدلا من 600 مليار دولار طلبها الصندوق في بداية الأمر.
              والغرض من هذه الأموال الإضافية هو منح صندوق النقد -الملاذ الأخير لإقراض الحكومات- مزيدا من الموارد لمواجهة أزمة الديون السيادية التي سببتها سياسات بعض دول منطقة اليورو مثل اليونان والبرتغال وأيرلندا.وسيجتمع وزراء مالية مجموعة العشرين -الأسبوع المقبل- في واشنطن لمناقشة طلب صندوق النقد لمزيد من الموارد، بعد أن عززت منطقة اليورو حجم مواردها الخاصة.وقالت كريستين لاجارد -مديرة صندوق النقد- إن التوصل إلى اتفاق قد يستغرق بعض الوقت .. وهذه إشارة إلى أن اجتماع الأسبوع المقبل قد لا يكون الاجتماع الحاسم.لكنها قالت أيضا إن صندوق النقد قد لا يحتاج المبلغ الكبير الذي كان يعتقد أنه بحاجة إليه قبل بضعة أشهر، لأن المخاطر الاقتصادية والمالية انحسرت وانخفضت الاحتياجات التمويلية للصندوق.وقال المسؤولون إن حاجة صندوق النقد للموارد تضاءلت لأن القروض الرخيصة طويلة الأجل التي قدمها البنك المركزي الأوروبي غطت احتياجات إعادة التمويل لحكومات منطقة اليورو في فترة ذروة الطلب في الربع الأول.وقال مسؤول من مجموعة العشرين: "أتوقع أنها ستكون بين 400 و500 مليار دولار، والأمر يتوقف بشدة على حجم المبالغ التي ستتعهد بها الاقتصادات العالمية الكبرى والاقتصادات الأوروبية التي ليست في منطقة اليورو".

              تعليق


              • #52
                رد: الاخبار الاقتصادية واسعارالمعادن والعملات

                البورصة تخسر 6 مليارات جنيه...ومؤشرها الرئيسى يتراجع 1.9%





                تباين أداء السوق المصرى خلال تعاملات الاسبوع ليتراجع خلال الجلسات الثلاث الأول بسبب توتر الاوضاع السياسية خاصة بعد غلق باب الترشح للرئاسة.وأثار خبر خوض نائب رئيس الجمهورية السابق اللواء عمر سليمان المنافسة على الرئاسة حفيظة العديد من القوى السياسية المختلفة خاصة جماعة الإخوان المسلمين الذين هددوا بالتظاهر مبدين تخوفهم من تزوير الإنتخابات لترد عليهم بعض القوى الليبرالية رفضهم تولي مرشح إسلامي الرئاسة، فضلا عن حكم القضاء الاداري ببطلان لجنة تأسيس الدستور.

                وقلص السوق جزءا كبيرا من خسائره فى آخر جلستين بعد ان فقد أكثر من 21 مليار جنيه مدفوع بالانباء الايجابية المتعلقة بصفقة بيع "موبينيل" ، وتوسعات "أوراسكوم تليكوم"، وإعلان هيئة الرقابة المالية تلقيها عرضا من شركة فرانس تليكوم للاستحواذ على 100% من الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول-موبينيل بقيمة تتجاوز 20 مليار جنيه، الأمر الذى ساهم في عودة التفاؤل مرة آخرى للمستثمرين خاصة المصريين بعد 6 جلسات من الهبوط المستمر .
                وذكر التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، أن رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في البورصة تراجع بمقدار 6 مليارات جنيه، بما نسبته 1.7% ليصل إلى 345.5 مليار جنيه مقابل 351.5 مليار جنيه في الأسبوع السابق له.

                وأظهر تقرير البورصة تراجع أداء مؤشراتها خلال تعاملات الأسبوع، لينخفض المؤشر الرئيسي (إيجي إكس 30) بما نسبته 1.9% ليسجل 4735 نقطة، كما فقد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات (إيجي إكس 70) ما نسبته 0.77% مسجلا 434 نقطة، كما انخفض مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا ليخسر ما نسبته 1.22% مسجلا 762 نقطة، وتراجع مؤشر (إيجى إكس 20) بنحو 1.34 % ليصل إلى 5461 نقطة.

                وكان اكثر القطاعات تداولا خلال الاسبوع الاتصالات والذى بلغت كمية التداولات نحو 831.4 مليون جنيه وقطاع العقارات بتداولات بلغت حوالى 218.5 مليون جنيه .
                وأوضح التقرير بأن إجمالي قيمة التداول بالبورصة المصرية خلال الأسبوع الماضي بلغ 3.3 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 544 مليون ورقة منفذة على 108 ألاف عملية, وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 3.1 مليار جنيه، وكمية تداول بلغت نحو 471 مليون ورقة مالية، منفذة على 98 ألف عملية خلال الأسبوع السابق.

                أما بورصة النيل، فقد سجلت قيمة تداولات قدرها 3.8 مليون جنيه وكمية تداول بلغت 0.8 مليون ورقة منفذة على656 عملية خلال أسبوع.

                وأشار التقرير إلى أن الأسهم استحوذت على 54.34 % من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة، في حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 45.66% خلال الأسبوع، وسجلت تعاملات المصريين نسبة 83.69% من إجمالي تعاملات السوق، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 11.54%، والعرب على 4.77%، وذلك بعد استبعاد الصفقات، وقد سجل الأجانب غير العرب صافي بيع بقيمة 223.04 مليون جنيه خلال الأسبوع، بينما سجل العرب صافي بيع بقيمة 0.32 مليون جنيه، وذلك بعد استبعاد الصفقات.
                ولفت التقرير إلى أن تعاملات الأجانب غير العرب بالبورصة المصرية، سجلت صافي بيع منذ بداية العام 2012 قدره 1137.38 مليون جنيه، فيما سجل المستثمرون العرب صافي شراء قدره 197.91 مليون جنيه، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

                واستحوذت المؤسسات على 66.7% من المعاملات في البورصة، وكانت باقي المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 33.3%، فيما سجلت المؤسسات صافي بيع بقيمة 35.99 مليون جنيه خلال الأسبوع، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

                وبلغت قيمة التداول على إجمالي السندات نحو 1.465 مليون جنيه وبلغ حجم التعاملات على على السندات 1.457 ألف سند تقريبا.

                تعليق


                • #53
                  رد: الاخبار الاقتصادية واسعارالمعادن والعملات

                  الامم المتحدة تركز على تسخير تكنولوجيا المعلومات للنهوض بالتنمية المستدامة



                  بان كى مون

                  أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون أن اليوم العالمى للاتصالات ومجتمع المعلومات لهذا العام يركز على تسخير تكنولوجيات المعلومات والاتصالات فى سبيل النهوض بالتنمية المستدامة.





                  قال بان كى مون فى رسالته بمناسبة اليوم العالمى للاتصالات ومجتمع المعلومات الذى يوافق 17 مايو من كل عام، إن تكنولوجيات المعلومات والاتصالات تعد من العوامل المحركة للاقتصاد العالمى بفضل ما تقدمه من حلول فيما يتعلق باستدامة النمو الإقتصادى وعموم الإستفادة من ثمار الإزدهار.

                  وأضاف أن القدرة على الإتصال بالإنترنت باستخدام تكنولوجيا النطاق العريض تمثل أداة لتحقيق التحول اللازم لبلوغ الأهداف الأساسية الثلاثة للتنمية المستدامة ألا وهى النمو الاقتصادى والإندماج الاجتماعى والتوازن البيئي، لافتا إلى أن هذا الموضوع يدخل ضمن العناصر الرئيسية للمناقشات المتعلقة بخطة التنمية لما بعد عام 2015.

                  واعتبر أمين عام الأمم المتحدة أن شبكات الإنترنت التى تستخدم تكنولوجيا النطاق العريض توفر حلولا لتدبير التوسع فى العمران ونظم النقل بطريقة تراعى البيئة؛ كما أنها تعزز كفاءة الصناعات التحويلية وأنشطة توليد الطاقة؛ وتتيح إجراء فحوص من بعدٍ للمرضى المقيمين فى مناطق نائية ومدّهم بالعلاج اللازم؛ وتشجع التطبيقات التعليمية الخلاقة لصالح الطلبة فى أرجاء العالم.

                  ودعا إلى العمل مع الاتحاد الدولى للاتصالات وهو يستعد للاحتفال العامَ المقبل بالذكرى السنوية الخمسين بعد المائة لإنشائه، على توحيد الجهود لسد الفجوة الرقمية وتسخير قوة التكنولوجيا من أجل مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع.

                  تعليق


                  • #54
                    رد: الاخبار الاقتصادية واسعارالمعادن والعملات

                    أكد المدير العام لمنظمة العمل العربية أحمد محمد لقمان "أهمية الاستجابة الى مطالب الشعوب بالعدالة الاجتماعية".

                    تعليق


                    • #55
                      رد: الاخبار الاقتصادية واسعارالمعادن والعملات


                      نيجيريا: أنشطة بوكو حرام تمثل تهديدا للنمو الاقتصادى بالبلاد


                      أكدت وزيرة المالية النيجيرية نجوزى اكونجو اويلا ان انشطة جماعة بوكو حرام المناهضة لسياسة الحكومة شمال شرق البلاد تمثل التهديد الأكبر للنمو الإقتصادى فى البلاد

                      تعليق


                      • #56
                        رد: الاخبار الاقتصادية واسعارالمعادن والعملات

                        25 مليون دولار خسائر يومية للعراق بسبب تفجير أنابيب النفط فى كركوك


                        أكدت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية فى العراق سوزان السعد، إن العراق يخسر 25 مليون دولار يوميا بسبب أعمال التخريب التى طالت أنبوب نقل النفط من كركوك إلى ميناء جيهان التركى.

                        تعليق

                        يعمل...
                        X