إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مذنب قد يضرب الأرض عام 2013

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مذنب قد يضرب الأرض عام 2013

    كشفت وكالة أبحاث الطيران والفضاء الأميركية- ناسا أن مذنبا مشابها للذي أنفجر فوق غابات منطقة غرب سيبيريا شمال روسيا في عام 1908 من القرن المنصرم وتسبب في إلحاق دمار كثيف بها سيمر في مدار أقرب إلى الأرض من بعض الأقمار الاصطناعية التي تدور حاليا بمداراتها حول الكرة الأرضية.
    وأوضحت الوكالة أن المذنب الذي أطلق عليه اسم 2012 DA14 سيكون أقرب إلى الأرض في 15 فبراير/ شباط من العام المقبل 2013، حيث تفصله عنها وقتئذ مسافة 26 ألفا و900 كيلو متر فقط، بينما تدور بالفضاء حاليا أقمار صناعية في مدارات تبعد مسافة 35 ألفًا و700 كيلومتر.
    ويتراوح قطر المذنب الذي تم رصده أولا من جانب المرصد الفضائي الأسباني La Sagra ما بين 40 إلى 95 مترا، وهو ينتمي إلى مجموعة Apollo للمذنبات القريبة من الكرة الأرضية والتي يشكل الكثير منها تهديدا محتملا بالاصطدام بها.
    ويمضي علماء الفلك بمختلف مناطق العالم جل وقتهم في مراقبة المذنب لتحديد حجمه ومساره على وجه الدقة، نظرا لأن مذنبا لا يزيد حجمه عن 50 مترا يتسبب عند دخوله المجال الجوي للكرة الأرضية في حدوث انفجار تتجاوز قوته نحو ألف قنبلة ذرية مثل التي دمرت مدينة هيروشيما اليابانية في عام 1945.

    المستشرق الألماني ماربين: قدّم الحسين للعالم درساً في التضحية والفداء من خلال التضحية بأعز الناس لديه ومن خلال إثبات مظلوميته وأحقيّته، وأدخل الإسلام والمسلمين إلى سجل التاريخ ورفع صيتهما. لقد أثبت هذا الجندي الباسل في العالم الإسلامي لجميع البشر أن الظلم والجور لا دوام له. وأنّ صرح الظلم مهما بدا راسخاً وهائلاً في الظاهر إلاّ أنّه لا يعدو أن يكون أمام الحقّ والحقيقة إلاّ كريشة في مهب الريح.
    .................

    (( حاول أن تكتب همسة ....... كي تصنع منها للآخر بسمة .....وتمسح من عين الباكي دمعة ))

    أهداء من سي المهدي .. لموضوع (( همسات ))

    جزيل الشكر


    ...............

    والسَّمْعُ مَا رَاقَهُ إلّا صَدَى=حَمَامِةٍ في هَمْسِهَا تَهْدِِلُ
    أهداء من السيد محمد الغليزاني
    شعار ل (( همسات ))
    جزيل الشكر

    لــيس بـالضرورة مـاأكـتـبه يـعكس حياتي ..الشخصية
    هــي في النهاية .. مـجرد رؤيـه لأفكاري ..
    مـع كامل ووافر الحــب والتقديرلمن يمتـلك وعياً كافياًيـجـبر قلمي على أن يـحترمه



يعمل...
X